السبت، 28 فبراير 2009

فكرة لتجعلي الاماكن الضيقة في بيتك اكثراتساع

مرسلة بواسطة Amira في 10:31 م

كثير من الناس يشعر بالضيق داخل مساحات منزله , و كثير من أصحب المنازل المتوسطة أو الضيقة يفضلون تعديل منازلهم على الانتقال لمساكن جديدة واسعة , و هناك وسائل يمكن اتباعها لتشعر أن المساحات حولك أوسع مما يبدو عليه و أن جدران المكان ابتعدت عنك : 

1- الاتجاه العامودي: تعتبر قطع الأثاث الطويلة افضل من العريضة لحفظ مساحة الأرض القيمة . 

2- استخدم الحائط:أضف الأرفف و العلاقات للحائط لترتيب القطع المفضلة أو تعليق الملابس . 

3- استغل التصميم: يقدم تصميم المائدة الحديث مثلاً العديد من أماكن التخزين كالأدراج و الأرفف التي يمكن استغلالها في التخزين . 

4- كل شي يكدس: الكراسي القابلة للثني أو التكديس طريقة ممتازة لحفظ المقاعد الخاصة بالمناسبات أو الحديقة . 

5- أحلام سعيدة:ستنام براحة أكبر إذا استطعت استغلال المساحات الضائعة عادة تحت السرير , يمكن استخدام صناديق أنيقة أو أدراج لتخزين الملابس الموسمية , الأجهزة الرياضية , البطانيات ...الخ 

6- أبواب السحاب: عندما تذهب لتشري خزانة ملابس أو دولاب للتخزين أبحث عن الأنواع التي تكون أبوابها سحابة لتوفير مساحة أكبر عند فتح الباب . 
تكون أبوابها سحابة لتوفير مساحة أكبر عند فتح الباب . 

7- جرب قسم الأطفال: الأثاث المخصص للأطفال و الشباب مصمم ليناسب غرف صغيرة و يمكن أيضاً أن يناسب استخدام البالغين جرب وضع مكتب أو تسريحة من هذا النوع ستجد أنها مناسبة جداً لمساحة المكان . 

8- عجلات وعجلات: العديد من قطع الأثاث الحديث مزودة بعجلات كالمقاعد , الطاولة الجانبية , أرفف التخزين , طاولة المطبخ ...الخ فاستمتع بمزيد من العملية و الحركة مع قطع الأثاث المزودة بالعجلات التي تستطيع سحبها بكل سهولة عند الحاجة إليها و إخفائها عند عدم الحاجة لها . 

9- لا تنسى القطع الإضافية: إذا كان مقاس طاولة الطعام كبير على المساحة المخصصة لها أستخدم طاولة ذات قطع إضافية يمكن أن تزيلها لتحصل على طاولة طعام مناسبة للمساحة أثناء الاستخدام اليومي . 

10- أضف إكسسوارات: المرآة وسيلة تجميل و ديكور تناسب أي غرفة خصوصاً الغرف الصغيرة , فالمرايا تضيف ضوء و عمق عندما تكون المساحة محدودة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كلام من القلب Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare