الثلاثاء، 26 مايو 2009

ماذا يقصد بآلام الدورة الشهرية؟

مرسلة بواسطة Amira في 1:50 ص

ماذا يقصد بآلام الدورة الشهرية؟
إذا لم تشعري بآلام الدورة الشهرية فذلك يعني أنك أكثر الفتيات حظا في العالم. ولكن للأسف، تعتبر آلام الدورة الشهرية بالنسبة لمعظم الفتيات حقيقة لا مفر منها في حياتهن، وذلك أنه قبل الدورة الشهرية وفي أثنائها تعاني معظم الفتيات من مجموعة من الأوجاع والآلام المرتبطة بالدورة الشهرية.

وتعتبر تقلصات البطن أكثر الآلام شيوعا المصاحبة للدورة. ورغم أن تلك الآلام قد تسبب لك بعض الإضطرابات، ينبغي ألا تدعي تلك الآلام تقلل من نشاطك بدرجة كبيرة. وأحيانا قد تزداد حدة آلالام؛ سواء كانت آلام حادة ومفاجئة تجعلك تقفزي من مكانك أو آلام مستمرة التي تمتد من البطن حتى مؤخرة الظهر. وبعض الفتيات قد يشعرن بدوخة، أو غثيان، أو يحدث لهم إسهال، أو قيئ في أوقات الدورة الشهرية. ولكن لا تقلقي، فبيدك تخفيف تلك الآلام.

هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تساعدك على الحد من آلام الدورة الشهرية. إن أمكن، إضجعي عند أول إشارة لبدء الألم ودلكي بطنك بلطف فذلك يؤدي إلى استرخاء عضلات البطن. لا تتكاسلي عن ممارسة الرياضة إذ أن التمارين الخفيفة وتمدد الجسم لها أثر فعال في الحد من التقلصات. وبعد استنفاذ كل الطرق لتخفيف الآلام، يمكنك تناول دواء يهدئ من آلالام، اطلبي من والدتك أو الطبيب الصيدلي أن يعطيك أحد الأدوية لتخفيف تلك الآلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كلام من القلب Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare