السبت، 28 فبراير 2009

إليك الأسس الـ9 للرضاعة الطبيعية!

مرسلة بواسطة Amira في 11:32 م 0 التعليقات

حليب الأم هو أفضل غذاء للطفل الرضيع، وهو الغذاء الطبيعي لكل مولود ، وخاصة في الأشهر الأولى من عمره ، ولهذا يجب تشجيع كل الأمهات على الرضاعة الطبيعية لما لها من أهمية وفوائد ، من أهمها : أنه حليب جاهز دوماً ، وبالحرارة المناسبة ، والكمية المناسبة ، ولا يحتاج أي وقت لتحضيره ، فهو يتدفق بمجرد وضع الطفل على ثدي الأم . وهو حليب طازج ونظيف وسهل الهضم وخالٍ من أية ملوثات جرثومية، وهذا يجعل الأطفال الذين يرضعون من حليب أمهاتهم أقل عرضة للالتهابات المعوية وغيرها…

1- حليب الأم هو الغذاء المثالي 

كلما ارضعت طفلك اكثر، انتجت حليبا اكثر.. 

لقد منحك الله افضل الطرق لتغذية طفلك خلال عامه الاول: يحتوي حليب الثدي على كمية متوازنة تماما من الدهون والبروتين والمضادات الحيوية لمساعدة رضيعك على النمو وزيادة مناعته ضد الامراض. لذلك يتزايد عدد الامهات اللواتي يقمن بالارضاع الطبيعي.

2- ليست دائما سهلة
تتوقع الكثير من الامهات الجديدات ان تكون الرضاعة الطبيعية سهلة ويشعرن بالاحباط عندما لا يتأقلمن معها. ربما يساورك الشكوك بان طفلك لا يشرب الكمية الكافية من الحليب. على اي حال، يمكنك زيادة كمية الحليب اذا استخدمت يديك لعصر الحليب الذي يخرج في الايام الثلاثة الاولى بعد الولادة ويدعى "اللبأ" من صدرك (بالاضافة الى الرضاعة). وقبل ان تخرجي من المستشفى استفيدي من جود الممرضات اللواتي سوف يعلمن الطريقة الصحيحة لكي يلتصق طفلك بصدرك، وليس فقط بحلمة الثدي، كما انهن سوف يقمن بشرح الطرق المريحة للارضاع.

3- عرض وطلب
كلما ارضعت طفلك اكثر، انتجت حليبا اكثر. لذا عليك في الأسابيع الستة الاولى ارضاع طفلك كلما اراد ذلك. نموذجيا، هذا يعني كل ساعتين، أو ما يقارب 10 الى 12 مرة. لكن لا تقلقي اذا كانت اقل أو اكثر من ذلك. فلطفلك احتياجاته الخاصة، وسوف يتأقلم مخزون الحليب لديك ليلبي تلك الاحتياجات. وكلما كبر طفلك، سوف تتباعد فترات رضاعته.

4- كمية كافية من الحليب.. 

صحيح انه من الطبيعي ان يخسر طفلك بعض الوزن بعد الولادة بعدة ايام، الا انه يجب ان يبدأ بزيادة الوزن بمقدار اونصة كل يوم بعد الاسبوع الاول. لكن ليس هناك اي حاجة لوضعه على الميزان: سوف تقوم طبيبتك بقياس وزنه وطوله اثناء الفحص الدوري الشهري. فاذا كان طفلك يكبر ويزداد وزنه فانه يحظى بكمية كافية من الحليب. وفي فترة ما بين الزيارات يمكنك تقييم كميات الحليب التي يتناولها من خلال عدد المرات التي تقومين بالتغيير له. يجب ان يبلغ عدد الحفاضات المبلولة خمسة الى ستة في اليوم، وحتى يبلغ عمره 6 اشهر، يكون هناك حفاض متسخ بعد كل وجبة أو على الاقل ثلاث مرات في اليوم. وهذا الاسلوب سوف يتغير حالما يبدأ طفلك بتناول الاطعمة القاسية.

5- يتطلب الضخ الصبر والممارسة
اذا كنت تخططين للعودة الى العمل (أو ترك طفلك لفترات طويلة) فعليك اتقان طريقة ضخ الحليب من الثدي مسبقا. في البداية، تجد بعض النسوة انهن لا يستطعن ضخ الا كميات قليلة من الحليب، لكن مثل الارضاع، يصبح الضخ اسهل بعد فترة. لذا اختاري وقتا أو اثنين كل يوم لضخ الحليب مباشرة بعد ارضاع طفلك وخزنيه في الثلاجة لجليسة الاطفال لكي تستخدمه لاحقا. ويمكنك ايضا استخدام هذا المخزون اذا لم يكن في استطاعتك الضخ خلال النهار بعد عودتك الى العمل.

6- الرضاعة الطبيعية مفيدة للأم ايضا
حالما تعتادين عليها سوف تجدين ان الارضاع من الثدي ملائم بما انه لا يتطلب خلط مواد أو تنظيف عبوات حليب، كما ان لديك مخزونا جاهزا اينما ذهبت. لكن هذا ليس كل شيء: تجد بعض الامهات ان الارضاع الطبيعي يساعدهن على خسارة الوزن، وتشير الابحاث ايضا الى ان الامهات يكتسبن فوائد صحية. فقد ارتبط الارضاع الطبيعي بنقص خطر الاصابة بسرطاني الثدي والمبيض.

7- مازلت تتناولين الطعام لشخصين
احيانا يمكن ان يعاني طفلك من انتفاخ معدي معوي بسبب شيء تناولته سابقا. يتطلب الطعام ساعتين الى ست ساعات حتى يجد طريقه الى حليب الثدي، لذا اذا كان صغيرك يشعر بالانزعاج، فكري بما اكلت في ذلك اليوم. وتخلصي من المشتبه به من وجباتك الغذائية لتري ما اذا كان ذلك ناجحا. يمكنك تناول ذلك الطعام مرة اخرى بعد عدة ايام لتقيسي مدى استجابته ولتأكيد شكوكك.

8- كوني حذرة اثناء تناول الادوية
بعض الادوية تعتبر آمنة (المضادات الحيوية والمسكنات ومضادات الالتهاب وادوية خفض الحرارة على سبيل المثال)، في حين ان ادوية اخرى ليست كذلك (بعض ادوية السرطانات والشقيقة والصداف). استشيري طبيب الاطفال الخاص بك حول اي وصفة أو اي دواء تنوين اخذه.

9- اذا كنت أما عاملة
اذا كنت لا تستطيعين – أو لا تريدين – ضخ الحليب اثناء النهار، ما زال بامكانك الاحتفاظ بمخزون حليب صحي لوجبات الصباح والمساء. وبغض النظر عن طبيعة عملك، لا بأس من استخدام الرضاعة كلما شعرت بأن ثدييك بحاجة الى راحة. وخلال تلك السنة الاولى المصيرية يجب ان يتركز هدفك حول الاستمرار في الارضاع الطبيعي بطريقة تلائمك.

ديكور حجرة التلفزيون

مرسلة بواسطة Amira في 11:26 م 0 التعليقات










شئ بسيط يخليكي رووووووووووووعه

مرسلة بواسطة Amira في 11:23 م 0 التعليقات

1)عند غسل الشعر بالشامبو اقلبى راسك لاسفلواقلبى شعرك للامام وادعكية ينشط الدورةالدموية للشعر وبالتالى يمنع سقوطة
2)زبدة الكاكاو لدهن كعوب القدم اللى بنستخدمها للشفايف بتخلى الكعوب تحفة ادهنيها
بالليل والبسى شراب وشوفى النتيجة الصبح
3وانتى على الكرسى وقاعدة قدام الكمبيوتر قومى واقعدى 5 دقايق بتتخلصى من الارداف والشحوم المتركزةفى هذة المنطقة
4)اغسلى وجهك بالصابونة واتركى الرغوة وضعى اربع نقاط معجون اسنان على الرغوة
وادعكى وجهك وبعدين اشطفية بتتفاجأين قومى جربى وارجعى ردى تفتيحانعاش لون وردى وبتلاقى البشرة بتتنفس.
6)للمعان الشعر قبل السشواراشطفى شعرك اخرشطفة بالماء المضاف الية الشاى المغلى بعد تبريدة واتفرجى وادعي لى.
7)دايما اشفطى بطنك للداخل كل ما تتذكري شهر وبطنك بيختفى احسن من اى تمرين الشفط يقوى عضلاتالبطن حتى مع الحمل والولادة .
8)وضع ماء الورد المخصص للشربعلى ماء الشرب العادىبيورد كل بشرة الوجة والجسم وينظف الجسم ايضا من الداخل وهاذي وصفة الايرانيات تشوفين بشرتهم تحفة من ماء الورد .
9)اخلطى كريم الاساس فى كف يدك مع كريممرطب واقفلى اليد الاخرى واخلطيهم مع بعض وضعيهم على الوجةيمنع تكتل كريم الاساس ويعطيكي لمعةتحفة ويمنعة من التشقق مع الوقت الطويل ولا اغلى ماركة .
10) اغلى نصف فنجان ماء مع كركديةواخلطى المويه بعد الغلى مع فازلين وادهنى شفايفك كل يوم بالليل اسبوع شفايفك بتصير ورديه طبيعى لمدة شهر 
12) ضعى طلاء الا ظافر فى الثلاجةقبل وضعة ينشف بسرعة وينحط بسرعة
13)عضتك نموسة او حبة فجاة وعندك خروجة بسرعة حطى عليها اى نوع من قطرة العين 
14) خايفة على الشراب النايلون من القطع اغسلى رجلك ببلسم الشعر واشطفى رجلك بتصير ناعمة موت حتى لو مالبستي شراب .
15)مزيل الماكياج خلص استخدمى الزبادى لازالة الماكياج ومنة ماسك سريع راح تبهرك النتيجه .
16)قشر الرمان نشفية كويس ودقيةواطحنية بودرة وضعية تحت الابطلمدة اربع ايام رائحة العرق بتختفى شهر

قناع الاكسجين.. آخر صيحات الموضة التجميلية!

مرسلة بواسطة Amira في 11:17 م 0 التعليقات

يعد قناع الأوكسجين آخر صيحات الموضة التجميلية الشائعة حاليا في هوليود، حيث تعمل على تقليل أعراض الشيخوخة. إيفا لونغوريا تحبه، براد بيت يستعمله، ومادونا تملك ثلاثة أجهزة في منازلهاحتى تقوم بالمعالجة بنفسها. أنه أخر صيحات التجميل في هوليود. 


 يعمل على إدخال المصل المضاد
 للشيخوخة إلى طبقات الجلد 

يعمل الجهاز على تنظيف البشرة من الشوائب ثم إدخال أوكسجين صافي لها، كذلك يعمل على إدخال المصل المضاد للشيخوخة إلى طبقات الجلد الداخلية لفعالية لا تضاهى. 

ما هو قناع الأوكسجين؟

تعد أقنعة الأوكسجين الأكثر شعبية، بشكل رئيسي بسبب تأثيراتها الفورية – فهي تعد بترطيب البشرة، ورفدها بالمغذيات، وصقل الخطوط والتجاعيد البارزة. وعلى كل حال، البشرة النظيفة المشبعة بالأوكسجين مناسبة جدا لأي ماكياج. العرائس تحبه، والنجوم الهوليوديون يقسمون بنتائجه المذهلة.

لكن هل يحتاج قناع الأوكسجين كل هذه الاهتمام؟

نشأت وتطورت تقنية قناع الأوكسجين في أستراليا حيث تم تطوير مصل – من حامض هيلورينك، فيتامينات أي، ج وإي، والشاي الأخضر الياباني والصبار ليستعمل مع أوكسجين علاجّي. وبسبب الخصائص المضادة للشيخوخة التي يملكها حامض هيلورينك – فهو يشجع على نمو خلية جديدة، مع تحسّين اللستين وإنتاج كولاجينِ – الأمر الذي يمنح الوجه وهجا شابا فوريا . وهذا ما جعله أفضل اختيار لنجوم ونجمات هوليوود.

تعرفي على اللمسات الخاصة لمحترفي المكياج!

مرسلة بواسطة Amira في 11:11 م 0 التعليقات

اللمسات الخاصة التي يصنعها الماكييرات المحترفين يمكنك أن تتعلميها بسهولة إذا اتبعت النصائح التالية ولكن تحتاجين للتدرب عليها عدة مرات قبل استخدامها في مناسبة خاصة. 


1- لتبتكري العيون الدخانية قومي بتغطية الجفون بظل جفون فاتح أو محايد باللون البيج مثلا ثم ضعي ظل جفون رمادي أو بني فوق الرموش العلوية وحتى ثنية الجفن. ضعي ظل جفون اسود غير لامع على ثنية الجفن. قومي بتحديد العين قريبا من الرموش العلوية بتحديد كريمي ثم خففيه بقطن أذن على أن يكون التحديد خارجا عن العين قليلا. حددي الرموش السفلية بنفس التحديد مع تسييحه أيضا بحيث لا يكون خطا حادا. ضعي ظل جفون أبيض أو بيج لامعا تحت الحاجب مباشرة. لا تنسي الماسكارا لاستكمال اللوك. 

2- الشفاه باللون الأحمر من أهم اللمسات الخاصة لماكياجك في السهرات والحفلات. وللحصول على اجمل شفاه باللون الأحمر غطي شفتيك بالكونسيلر أو كريم الأساس لتضيفي جمالا لشفتيك وتحتفظي باللون لأطول وقت. قومي بتحديد الشفاه بقلم تحديد بنفس لون احمر الشفاه. ضعي أحمر الشفاه بالفرشاة بدءا من الخارج للداخل. ضعي قليلا من الملمع فوق اللون كما يمكنك تجميل اللون الأحمر باستخدام ملمعا ذهبي اللون أو ظل جفون ذهبي قبل الملمع. 

3- في الحفلات أو التجمعات العائلية التي تقام في البيت وضع ظلال جفون فاتحة بدرجات الذهبي مع الوردي اللامع أو الأخضر. اختاري الدرجات اللامعة والألوان الفاتحة لماكياج بسيط للعيون.

اعملي المانكير والبادكير بنفسك

مرسلة بواسطة Amira في 11:05 م 0 التعليقات

1 / قومي بإزالة صبغ الأظافر بالإيستون >> لو كان فيه مناكير .

2 / ابردي أظافركِ بالمبرد بإتجاه عقارب الساعة .

3 / إنقعي أظافركِ بالماء الدافئ مع قليل من رغوة الصابون .

4 / استخدمي فرشاة تنظيف الأظافر لإزالة الأوساخ العالقة به , ثم ضعي قليل من المحلول
الزيتي خاص بالجلد الميت , ثم استخدمي عود البرتقال لإزالة الجلد الميت .

5 / ضعي القليل من المرطب الخاص بالأظافر , وقومي بعمل مساج

خفيف لإزالة ما تبقى من المحلول الزيتي باستخدام الطرف الآخر من العود .

6 / ضعي مغذي الأظافر استعداداً للصبغ .

7 / ضعي طبقتين من صبغ الأظافر إبتداءً من رأس الظفر , وبعد أن تجف الطبقة الأولى ضعي الطبقة الأخرى .

احذرى حبيبتى من الشرك بالله

مرسلة بواسطة Amira في 10:47 م 0 التعليقات

اسال الله ان يرزقنى واياكم الذريه الصالحه
حبيت انى الفت انتباهكم حبيباتى لموضوع مهم
كتير من النساء ممكن يتاخر حملهم وده طبعا رزق من الله سبحانه وتعالى يرزق من يشاء بغير حساب
فى ناس قد تظن فى بعض المعتقدات الخطأ ان الحمل تاخر بسبب
ان واحده جات تباركلك وهى عندها البريود او جابتلك فراخ او لحمه فيها دم
وده بيسبب حاجه اسمها (مشهره ) وعشان يحصل حمل لازم 
تعدى على رجل الست دى 
وناس تقول انك تعدى على قبر طفل ميت 
كمان اللى يقولو ان اللى عندها البريود ماتدخلش على واحده بترضع علشان اللبن مش ينشف 
كل ده حرام وغلط طبعا

يصل الى الشرك بالله حفظنى الله واياكم 
اللهم احسن ختامنا وتوفنا وانت راضى عنا وتوفنا مسلمين
رب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين 
اكثرو من الدعاء والاستغفار

لاتبخل على والدتك بقراءة هذا الدعاء

مرسلة بواسطة Amira في 10:44 م 0 التعليقات

وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! ! ! ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك 

اللهم ألبسها العافية حتى تهنئا بالمعيشة ، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب ، اللهم اكفيها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين 
اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها, اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك اللهم و أقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة اللهم أسعدها بتقواك اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك اللهم ارزقها عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل ، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل 

اللهم اجعلها من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك ، المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عم! ! ! رها اللهم واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها ، واعصمها فيما بقي من عمرها، و ارزقها عملا زاكيا ترضى به عنها اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتها اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر اللهم واختم بالحسنات أعمالها.. اللهم آمين
اللهم وأعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليها في كبرها اللهم ورضها علي، اللهم ولا تتوفاها إلا وهي راضية عنا تمام الرضى ، اللهم و اعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهم اجعلنا بارين طائعين لها 
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها اللهم آمين ..

شكراا لكم كتيير والله يخليلكم آباءكم وامهاتكم يا رب تلك النعمة الغالية التي لا يشعر بها الا من فقدها ..

دعاء للحفظ من شرّ الجنّ والإنس

مرسلة بواسطة Amira في 10:40 م 0 التعليقات

دعاء للحفظ من شرّ الجنّ والإنس 
بسم الله الرحمن الرحيم
روي عن النبيّ (ص): أنّ من قرأ هذا الدعاء كان في أمان من الإنس والجنّ وهو:

بسم الله الرحمن الرحيم
(لا اله الّا الله عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم,ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن,
أشهد أنّ الله على كلّ شيئ قدير وأن الله قد أحاط بكلّ شيئ علما. اللهمّ انّي أعوذ بك من شرّ نفسي, ومن شرّ كلّ دابّة أنت آخذ بناصيتها إنّ ربّي على صراط مستقيم).
آمين ربّ العالمين

اناقتك بالجينز

مرسلة بواسطة Amira في 10:36 م 0 التعليقات










فكرة لتجعلي الاماكن الضيقة في بيتك اكثراتساع

مرسلة بواسطة Amira في 10:31 م 0 التعليقات

كثير من الناس يشعر بالضيق داخل مساحات منزله , و كثير من أصحب المنازل المتوسطة أو الضيقة يفضلون تعديل منازلهم على الانتقال لمساكن جديدة واسعة , و هناك وسائل يمكن اتباعها لتشعر أن المساحات حولك أوسع مما يبدو عليه و أن جدران المكان ابتعدت عنك : 

1- الاتجاه العامودي: تعتبر قطع الأثاث الطويلة افضل من العريضة لحفظ مساحة الأرض القيمة . 

2- استخدم الحائط:أضف الأرفف و العلاقات للحائط لترتيب القطع المفضلة أو تعليق الملابس . 

3- استغل التصميم: يقدم تصميم المائدة الحديث مثلاً العديد من أماكن التخزين كالأدراج و الأرفف التي يمكن استغلالها في التخزين . 

4- كل شي يكدس: الكراسي القابلة للثني أو التكديس طريقة ممتازة لحفظ المقاعد الخاصة بالمناسبات أو الحديقة . 

5- أحلام سعيدة:ستنام براحة أكبر إذا استطعت استغلال المساحات الضائعة عادة تحت السرير , يمكن استخدام صناديق أنيقة أو أدراج لتخزين الملابس الموسمية , الأجهزة الرياضية , البطانيات ...الخ 

6- أبواب السحاب: عندما تذهب لتشري خزانة ملابس أو دولاب للتخزين أبحث عن الأنواع التي تكون أبوابها سحابة لتوفير مساحة أكبر عند فتح الباب . 
تكون أبوابها سحابة لتوفير مساحة أكبر عند فتح الباب . 

7- جرب قسم الأطفال: الأثاث المخصص للأطفال و الشباب مصمم ليناسب غرف صغيرة و يمكن أيضاً أن يناسب استخدام البالغين جرب وضع مكتب أو تسريحة من هذا النوع ستجد أنها مناسبة جداً لمساحة المكان . 

8- عجلات وعجلات: العديد من قطع الأثاث الحديث مزودة بعجلات كالمقاعد , الطاولة الجانبية , أرفف التخزين , طاولة المطبخ ...الخ فاستمتع بمزيد من العملية و الحركة مع قطع الأثاث المزودة بالعجلات التي تستطيع سحبها بكل سهولة عند الحاجة إليها و إخفائها عند عدم الحاجة لها . 

9- لا تنسى القطع الإضافية: إذا كان مقاس طاولة الطعام كبير على المساحة المخصصة لها أستخدم طاولة ذات قطع إضافية يمكن أن تزيلها لتحصل على طاولة طعام مناسبة للمساحة أثناء الاستخدام اليومي . 

10- أضف إكسسوارات: المرآة وسيلة تجميل و ديكور تناسب أي غرفة خصوصاً الغرف الصغيرة , فالمرايا تضيف ضوء و عمق عندما تكون المساحة محدودة .

عشر حاجات تخرب اى بيت................

مرسلة بواسطة Amira في 10:21 م 0 التعليقات


الأول: أسخر منه فيسخر مني
في بداية كل حياة زوجية، يكون الزوجان سمناً على عسل، ثم تتغير فجأة الأحوال وتتقطع الأوصال. فلا هي تتحدث معه برقة وحنان وضعف أنثوي ولا هو يغدق عليها عذب الكلام ولا يمدح اهتمامها به ولا جاذبيتها. بل يسخر من زيادة وزنها و"شخيرها" اثناء النوم، فترد عليه بسيل من الكلام الجارح الذي يطال شخصه وتصرفاته. الحل: يقدمه استشاري علم النفس جميل ابراهيم الذي ينصح الزوجة بتعلم فن الديبلوماسية مع زوجها، واللجوء إلى المديح والثناء وفي كل الامور بدءاً من شكله وطلعته الى طريقة كلامه وتعاملاته، الجميل في كيل المدائح انها "معدية" فتنتقل الى الزوج ويرد الجميل.
الثاني: لا نعبر عن خواطرنا
أكثر ما يزعج المرأة هو عدم قدرة زوجها على تحليل ما يجول في خاطرها. فتقبع حزينة مستاءة، وتتهمه بالاهمال واللامبالاة، وهو آخر من يعلم، ثم ترد باهمالها له وعدم اكتراثها لحاله. الحل: يقدمه الباحث في علم النفس أحمد زيدان، حيث يقول ان الرجل ليس محللاً نفسياً ولا مكتشف شيفرة ليحل لغز المرأة. توقفي عن اللعب بعواطفك وعواطفه، وعبري عما يجول حقيقة في خواطرك وشجعيه على التجاوب معك فالعلاقة القوية بين الرجل والمرأة مبنية على التواصل الواضح والدائم.
الثالث: سأغير عاداته السيئة

بعد مدة زمنية معينة على الزواج، تفقد المرأة صبرها تجاه بعض العادات التي يقوم بها الزوج، فتحاول تغييرها. مثل عدم اقلاعه عن التدخين رغم وعده لها بذلك، وترك ثيابه مرمية هنا وهناك بعد خلعها ووضع احد الجوارب في سلة الغسيل وترك الآخر على أرض الحمام وهكذا. الحل: "يكبريها بتكبر وصغريها بتصغر"، كما يقول عبد الله السيد، استاذ علم الاجتماع، ويتابع: الافضل ان تركزي على كيفية تقوية علاقتك بشريكك وليس تقويضها من خلال بعض التفاهات.
لرابع: الفتور يداهمنا
في كل زواج هناك ما يسمى "فتور السنة السابعة"، وقد يحصل في أي سنة بعد مضي الأشهر الأولى وليس بالضرورة بعد السنة السابعة، حيث يعتاد الزوجان على الحياة الروتينية بينهما، ولا يعود فتيل الحب متأججاً بينهما كما في السابق، بسبب المشاغل ومصاعب الحياة ومتطلباتها. الحل: تقدمه لين جونسون، استشارية علاقات أسرية، وتقول انه مهما باعدت بينكما هموم الحياة ومشاغلها، فلا بد من تخصيص وقت تجلسين فيه مع زوجك طلباً للراحة والحميمية. وتشجع جونسون على مسك اليد والتربيت على الكتف للمزيد من التقرب والرومانسية.
 الخامس: نتعاتب بالصراخ
كثرة المسؤوليات والاعباء تنفد الصبر وتجلب التوتر والنكد، وغالباً ما يتحول الحوار العادي إلى صراخ فشجار يشعر الزوجين بالعصبية والحزن. الحل: عدي للعشرة قبل البدء بحديث أو عتاب قد يجر إلى الاحتكاك والشجار. فكري جيداً في ما ستقولين وزني ايجابياته وسلبياته وكوني مقتضبة في كلامك وأفعالك لكيلا تحركي ردة فعله المعاكسة. كما تقول مينا شاه، باحثة في العلاقات الأسرية.
السادس: لا نعترف بحوار الإصلاح

يفضل الرجل المرأة
المبتسمة صاحبة النكتة
غالباً ما يتهرب المتزوجون من عملية التحاور والتشاور فيما يخص أي خلل يعترض علاقتهما، فيبتعد كل منهما بمشاعره عن الآخر، لا هي تدعوه لاجتماع لبحث تطورات علاقتهما ولا هو يهتم بإثارة الأمر. الحل: الأزمة لن تحل نفسها بنفسها، بل ستتراكم الأزمات فوق بعضها بعضا، الافضل ان تعتبريها ورشة اصلاح تدخلينها مع زوجك بين وقت وآخر للنظر في الترتيبات التي ستنقذ علاقتكما وتصلح أحوالكما كما تقول جونسون.
السابع: عملنا يبعدنا عن بعضنا بعضا
في ظل انشغال الزوج وخروج الزوجة إلى العمل، يتحول الشريكان إلى ماكينات لضخ المال من أجل تأمين عيش محترم، ما يزيد التباعد والجفاء بينهما. الحل: يقدمه زيدان ويقول: "تقربي منه بمهاتفته أو ترك رسالة ودية على جواله تشعره بأنك تشتاقين إليه حتى في عز انهماكك بالعمل، وتلزمه بالرد عليك".
الثامن: لا مجال للمزاح بيننا
أزواج كثيرون يخطئون عندما يعتبرون ان الزواج يفرض عليهم الجدية والوقار والهيبة، وإلا تسيب الاحترام بينهما، فتكون علاقتهما معقدة، لا مجال للأخذ والرد فيها. الحل: تقدمه شاه وتقول ان معظم الابحاث تدل على ان المرأة تفضل "أبو ضحكة جنان"، كما يفضل الرجل المرأة المبتسمة صاحبة النكتة السلسة والجميلة، والضحك يبعد الغم ويصفي القلوب ويغسل المشاعر، وكل شيء في وقته حلو.
التاسع: ننام في غرف منفصلة
قمة الخطأ كما يقول السيد. فمشادات النهار يمحوها سكون الليل وهدوؤه. والافتراق اثناء النوم يجلب الطلاق النفسي بين الزوجين الذي يؤدي إلى الطلاق الفعلي. الحل: ضعي تلفزيوناً صغيراً في غرفة النوم وعوديه على مشاهدة مسلسله المفضل في السرير مع كوب من الشاي. فهذه العادة تجلب لكما الراحة وتفرض عليكما التقارب والألفة والحميمية.
العاشر: لا نعرف كيف نجهر بحبنا
وهو خطأ يقع فيه كل من الرجل والمرأة، فالرجل خاصة، يكون من النوع الصامت الذي لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره، ما يغضب منه المرأة فتعامله بالمثل. الحل: اختاري كل يوم كلمة تنادينه بها أو تقولينها له على الهاتف، اعترفي بمشاعرك تجاهه وخاطبيه بكلمات الغزل، فيتشجع ويبادلك بكلام أرق وأجمل. .....................................

تعلمى ازاى تدوخى حبيبك بالتليفون

مرسلة بواسطة Amira في 10:09 م 0 التعليقات

1-لاجيتي تكلمين زوجك طبعا بالتليفون لازم يكووووووووونالجوووووووو هادي ومافي اي ازعاااااااج ولا بزر يصيح ولا امك تنادي احد وياحبذا لو كان الوقت متاخر 0000000لان اخر الليل يكون له سحر وجو خاص 

واللللللله لو كان المكيف شغال يعطي صوته جو حلو منعش بالهدوء مع صخيب خفيف 

اذن عرفنا بالاول اهم نقطة لاازعااااااااج ولا يكون جنبك احد وما احد عشان تاخذين راحتك ومشاعرك تنبعث بكل هدوء من دون تقيد او حدود من احد 

2-ابغى صوتك همس نعومة وااااااااااطي مرة وانتي تكلمينه وياريت لو قالك حبيبتي علي صوتك مو سامعك يصير برااااااااااااافو عليكي وصلنا للهدف المنشود كذا 00000000كذا بتبينله طبيعتك رقيقة باكلام ومو عجفة وصوتها عالي وصراخ زي الي مخذينه فكرة الشباب عن كل الحريم 

وحتى حاولي لااحتد النقاااااااش بينكم برضو تقولين الي تبغينه بصووووووت واطي صدقوني كذا بتحرجينه وهو يشوفك وحدة ذويقة وصوتها نعوم بتاكلين قلبه اكل وبتقولين اني قلتلكم 

3-تعرفين نبرة ودلع حليمة بولند الي كلنا نقول عليها وع مااااصخة والرجال يموتون بدلعها كلنا نشوفها بسلبية تعالو لو نستفيد منها بشي مفيد وحلو لنا مع ازواجنا شوفتو نبرتها ابغاكم زيها لاتكلمتو والله واحلفلكم ما ضيع الرجال وخلاهم يدورون على الي برة الا افتقادهم للدلع والحنان 

بقولكم كييييييف في كلمات لااستخدمتوها ابغاكم تجننو الرجال فيها مثل (مرررررررررررة) الراء خلوها مرة خفيفة بدلع عرفتو كنا فيكم لدغة خفيفة ومثل كلمة (يوووووووووة) الهاء لا قلتوها حاولو انكم تطلعونها بالاخر مثل كذا ااااااااااااة 

صدقوني هالكلمة لا قلتيها ببراءة وعفوية تلعز حسبة الرجال لعووووووووووووووووووزة 

4- كلمة حبيبي وعمري بغاها تدلع بعفوية مثلا بنص الكلام تقولينها ثمن تقولين يوة اسفة مو قصدي وبحيااااااااااء زايد طبعا وبقمة الخجل 000000000خليه يقووووووول ياحظي يوم قالت هالكلمة متت من الحيا شكلها اول مرة تقولها لااحد 

5 -لاحياء مع زوجك ورجلك عشان كذا من خلال التليفونات الي بينكم حاولي تهيضين مشاعره واحاسيسه صدقوني عمر الرجال ماينسى ها المشاعر والاحاسيس الي يحسها من خلال التليفون لانه بيجي بعقله ويقول 000اذا من التليفون جننتني وهيضتني كيف لاصارت معي وبفراشي اكيد بتدلعني مووووووووووووووت 

طيب كيف تتم هالاشياء انا اقولك 

طبعا اهم شي انك تقولينها بكل عفوية وكنه مو قصدك اي ي واتركي الخيال والتفكير والسرحااااااااااااااان له هو بس اهم شي يكون حاسس انك مو فاهمة شي وبريئة بكلامك
مثل
6- حبيبي اليوم نزلت السوق واشتريتلي بناطيل وبلاي واكسسوارات ومريت نعومي واسكتي ------خليه يسالك وش اشتريتي من نعومي قوليلة يؤ لالا ما ينفع اقولك بيزن عليكي الا قوليلي قوليه --اممممم بدلع تيب وابدئي اوصفي قميص من 

خيااااالك يخلي الي ما يثار يثااااااااار طبعا خليه شفاف بخيوط قصير لونه زهري ومن هالحركات لين ماتحسين انه خلص بدى يتخثر ويتهيض يومها تكونين وصلتي لقصدنا المنشوووووووووووود

7- بكل براءة طبعا قوليله تصدق عيوني اليوم رحت نكتار ولقيت شي غرررررريب بيقولك وشهو قوليله مدري بس وراني كريمات بطعم الفراولة والشكولاته يقول تنحط بالجسم للحس والاكل ياااااااااااربيه مافهمت قصده 0000000خليه يستثير مع نفسه وخوذيلك من الكلام والتعابير الي بيقولها وهو مبسووووووووووط انه بدى يحس انا زوجته بتكون مثاليه معه وبتمتعه بفراشه 

لان صدقوني الرجال اهم ماعنده اذا شاف مرته مشاركته حبه وعنفوانه الجنسي وهي بقمة البرائة وماتدري وش السالفة يومها بيحس وبتحسسينه انه بطلك المفضل وهو بيعيش هالدور مررررررررة 

8-كثير منا بيقول لاماقدر اسوي كذا استحي فاقولك لو جلستي شوي مع نفسك وفكرتي انا الرجال يحبون هالشي ويدورونه برة بدلييييييل هالخطوط الي يسمونها خطوط ساخنه الرجال وش ياخذ منها غير وحدة تقوله نفس هالكلام وهالاصوات 

فليش تخلين زوجك يدور برة وانتي تقدرين توفرينه له جوووووووه 

9- بمرة من المكالمات قوليله اةةة تصدق ضهري يعورني ونايمة على بطني انا 000000ماراح اقولك هالكلمتين كيف تقلبله كيانه لا سمعها وتشوقه ليكي بدل المرة مليوووووووون مرة ..واااااااااااااااااااااااااو

10- حاولي لااختلفتو بشي مثلا وخلااص لازم الا توافقين على الي قاله تجبينها باسلوب كيف مثلا (تقوليله خلااص حبيبي انت عارف اني ابي هالشي بس لعيونك ولخاطرك انا بسوي وبضحي وبرضيك بس عشان تعرف انا شكثر احبك )هالكلمتين بتخليه يرفعكييييييييييي فوووووووووووووق بعيون عيونه هذا اذا ما انحرج ولبالك الي انتي تبغينه 0000000000000


ماقلتلك الرجال مثل الطفل كلمة تجيبه وكلمة توديه 

11-لاتنسي بين كل فتر وفترة قوليله شخبار خالتي الي هي امه ياااااااااااااربيه شكثر اشتقتلها وخواتك الحبوبات كيفهم (حتى لو ماكنتي طايقتهم مثلي لان الرجال عنده زوجته لو حبت اهله يصير امتلكت قلبه ) وحدديلك اخت منهم وقوليله يااااربي شكثر ارتاحلها اختك هذي واموت فيها وكثري من الدعاوي الله يوفقهم الله يخليكم لبعض من هالكلام الي يلين قلب الحديد مو الزوج 

12- بينيله الرقة والشفافية الي انتي فيها قوليله اليوم يااااااربي مت من الصياح وانا امشي شفت (بيبي صغنون يشحت ياربي تقطع قلبي عليه )0000000خليه يحس انه مخذ ديانا بطيبة قلبها ونعمومتها (والا قوليله اليوم شفت فيلم يحزن وجلست ابكي 0000000000000طول الليل 000000الرجال لاحس بضعف ونومة البنوته يتعلقوينشغف قلبه بها موووووووت 

13- قوليله على حركاتك مثلا قوليله احب اقولك على طبيعتي عشان تكون عارفني من البداية ترى انا احب املي الغرفة شموع وورود وراويح عطرية واحب انام والنور مقفل وسريري ترى امليه عطر هو ومخدتي قبل لاانام 00000هالكلام يهز جبل كيف ما يهز زوجك والله لوانه ايش بيصير يتمنى بس متى يقرب عرسكم عشاااااااااان يتمتع بكي وبجوك


14- اهم شي يابنااااااااات بكل هذا انك ماتبيني الا انا هالتصرفات ببراءة تبدر منك وانه ممن طبعك وليست تطبع منك خليه يحس باحاسيسك الداخليه شاركيه بكل شي مافي احسن من المشاااااااااركة 


15- بمكالمة من المكالمات قوليله تصدق اليوم متجمعين بنات عيلتي وشغلو رقص وانهبلو على رقصي ما توقعو رقصي كذا حتى بلشون كل شوي يقوليلي قومي ثاااااني 000000خليه ينهبل ويعرف انك بتمتعينه بالرقص ترى الرجال يحب يدلع نفسه ويحس نفسه سي السيييييييد

(حتى لو انتي ماتعرفين قوليله كذا وليكي وقت تتعلمين خصوصا بتتحمين لانك عارفة بتسوين شي هو يموت عليييييييه )


وماننسى طبعا انك بين كل فترة وفترة تبينين مثلا اليوم سويت طبخة تجنن اكلوها اهلي والا حلى يووووة الكل اتجنن عليه او تقولين اليوم قريت كتاب حلو والا شرحت لااخوي مسالة ماكان فاهمها ليييييييييييش000000000000000لا نه من هنا بيحس انه اخذ واحدة بعض ناظجة تعرف تطبخ لا بغت ومثقفة وينسند عليها من خلال شرحك لااخوك 

حتى لو انك ماسويتي هالاشياء يكفيك انك تقولينها ويكفيه الا نطباع والاحسا الي هو بيحس انه اخذ امراء متكاملة لاقي عندها كل شــــــــــــــــــــي 

بالنهاية طبعا ماننسى هدية حلوة بين كل فترة باي مناسبة والا تسويله اكلة وبالله مر بيتنا وخذها هالاشياء تعلق بباله وعمره ما ينساها ليكي

{عندما تشك المرأة في تصرفات زوجها او توسوس لها نفسها بذلك}

مرسلة بواسطة Amira في 9:55 م 0 التعليقات

{{عندما تشك المرأة في تصرفات زوجها او توسوس لها نفسها بذلك}}

ماذا تفعل؟؟

تبدى بالبحث و التحقيق في ما تشك فيه

فتجدها تبحث في الجوال او الانترنت او المسنجر او السيارة او الملابس او غيرها من خصوصيات زوجها

تفعل هذا الشي بدافع الفطرة التي خلقها الله عليها


{الغيرة}

ولكنها لو فكرت قليلاً قبل ذلك

لا تفكر في ردة فعل زوجها عندما يعلم ما تفعل

لا تفكر في الثقة المفروض ان تكون موجودة بينهما



بل تفكر في قول الله تعالى:" يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاء إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ "

هَذَا تَأْدِيب مِنْ اللَّه تَعَالَى لِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ وَنَهْي لَهُمْ عَنْ أَنْ يَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاء مِمَّا لَا فَائِدَة لَهُمْ فِي السُّؤَال وَالتَّنْقِيب عَنْهَا

لِأَنَّهَا إِنْ أُظْهِرَتْ لَهُمْ تِلْكَ الْأُمُور رُبَّمَا سَاءَتْهُمْ وَشَقَّ عَلَيْهِمْ سَمَاعهَا كَمَا جَاءَ فِي الْحَدِيث أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :" لَا يُبَلِّغْنِي أَحَدٌ عَنْ أَحَد شَيْئًا إِنِّي أُحِبّ أَنْ أَخْرُج إِلَيْكُمْ وَأَنَا سَلِيم الصَّدْر " 

هَذِهِ الْآيَة أُنْزِلَتْ عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِسَبَبِ مَسَائِل كَانَ يَسْأَلهَا إِيَّاهُ أَقْوَام , اِمْتِحَانًا لَهُ أَحْيَانًا , وَاسْتِهْزَاء أَحْيَانًا , فَيَقُول لَهُ بَعْضهمْ : مَنْ أَبِي ؟ وَيَقُول لَهُ بَعْضهمْ إِذَا ضَلَّتْ نَاقَته : أَيْنَ نَاقَتِي ؟ فَقَالَ لَهُمْ تَعَالَى ذِكْره : لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاء مِنْ ذَلِكَ , كَمَسْأَلَةِ عَبْد اللَّه بْن حُذَافَة إِيَّاهُ مَنْ أَبُوهُ , { إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ } يَقُول : إِنْ أَبَدَيْنَا لَكُمْ حَقِيقَة مَا تَسْأَلُونَ عَنْهُ سَاءَكُمْ إِبْدَاؤُهَا وَإِظْهَارهَا .

اليكِ أختي قبل ان ينديك منادي الفطرة
اعلمي ان الله له حكمة في عدم ردك على هذا المنادي


اختي الحبيبة الكثير من القصص التي في حياتنا اليوميةوالتي تم فيه البحث و التحقق من الشك و الريبة حول اي شخص وليس الزوج فقط
ماذا حدث؟؟؟؟


الكثير من الأخوات قلنا ياليتنا لم نعرف الحقيقة, لماذا؟
لان الحقيقة مولمة...نعم مولمة
مولمة لانني اكتشفت حقيقة هذا الشخص 
مولمة لانني لم اكن اتوقعها من هذا الشخص
مولمة لانني لم استفد بعلمي بالحقيقة شي

الزوج انكر.....زيادة في الشك
الزوج اعترف.....آآآآآآه من الصدمة
الزوج انكر او اعترف ..... ولكن انقلب عليكِ واصبحتي انتي المتهمة
"لماذا تفتشين في اغراضي".."لماذا لا تثقين فيني".."انتي السبب"...... الخ


اذا ما هي الفائدة من انكشاف المستور
اصبح كل شي امامك واضح..... ما الفائدة 
الان انتي مجروحه , محتارة اكثر من السابق
لماذا فعل هذا؟؟؟
لماذا لم يقل لي؟؟؟
هل انا المذنبة؟؟؟
هل يحبني؟؟؟

الموضوع رجع إليكِ بالحسرة و الآلم 

انا لا اقول لا تغاري لا تشكي لا تحولي معرفة الحقيقة

انا لا اقول دعي المخلوق للخلق وجمدي مشاعرك


انا اقول لكي يأختي الحبيبة توجهي الى ربك بالصلاة و الصدقة و بالدعاء و الاستغفار 

اجعلي علاقتك بربك قوية وتوكلي عليه في كل امورك

اخلصي النيه في العمل لله

طاعتك لزوجك...خدمته...والعيش معه بالسراء و الضراء..

كلها طاعة لله

سيقول البعض "انا لم اقصر في شي"

اقول لك "الله معك"

ربما ماترينه من زوجك ولا يرضيك... هو اختبار من الله ,ابتلاء لمعرفة قوة صبرك

فمن صبرت وتوكلت على الله في حياتها عوضها الله خير عاجل او اجل


وانا لم اكتب هذا الموضوع والله شاهد علي
الا بعد قرأتي لمواضيع اخواتي التي اكتشفنا
خيانة ازواجهم لهم
والكثير منهم تصرفو بدافع الفطرة....
وماذا ربحو الألم والتفكير العقيم والحسرة والفاجعة في الزوج
وبعد المكاشفة والمواجهة ...لم يستفيد شي بل زاد الامر ضدهم
وفي الاخير رجعُ لله و الدعاء

اذا لماذا لا نقصر الطريق ونتوكل على الله في مصيبتنا ونخلص النية لله

(((والله معنا دائماً ... ولكن متى نحن نكون معه)))


دعاء الزوجة للزواج:


"اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين"

"اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه..اللهم اقر عيني بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها..واكرر الدعاء الى الله باسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرحمه والرأفه والود"
" اللهم اني اسئلك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري "



"اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك .. اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى"

"اللهم أجعل بيننا من الموده والرحمة أفضلها ..وأرزقنا الصبر والحلم أكمله ..وأجعلنا على منابر من نور...وأسعدني معه وبقربه ..في الدنيا وفي جنه السرور ..وأهدنا يالله لما فيه الخيرالصلاح ..وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم "
"اللهم اجعله اباً لي في الحنان... واخاً لي في الطاعه... وحبيباً في الفراش ...
اللهم امين لي ولجميع المسلمين ياكريم ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث اللهم اجب دعوتي وحقق لي امنيتي "


"اللهم اهدي زوجي للايمان وثبته عليه
اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن
اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال
اللهم جملني في عينه وجمله في عيني
اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب "

"يارب تسخر لي زوجي وتحنن قلبه علي 
يارب تضع لي في قلبه مواضع الرحمة والمودة والالفة من عندك 
اللهم جملني في عين زوجي وحبني الى قلبه واجعلني الزوجة الوحيده له وارزقني ذرية صالحة منه اللهم دعوناك فاستجب لنا يارب"

"اللهم اجعلني نورا بين عيني زوجي..
اللهم ارزقني حبه وارزقه حبي وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك.اللهم اجعلني نورا بين عينيه.اللهم اعصم قلبه عن المعاصي"

"اللهم اجمع بيني وبين زوجي في جنانك...واجعلني زوجته ورفيقته في هذه الدنيا الفانية والجنة الخالدة"

"اللهم أصلح بينى وبين زوجى وأجمعنا فى خير وعلى خير
واللهم أهدنى لزوجى وأهدى زوجى لى واهد نا إليك يا أرحم الراحمين"

"اللهم بارك لنا في ذريتنا ..كما باركت لابراهيم عليه السلام في ذريته وصبر زوجي علي ...وصبرني عليه...واجعله بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا.... وسلاما على ابراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا.. "

"يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..أن تعطي زوجي من خيرك أكثر مما يرجو..وتسخر له ملائكةً من عندك وجنوداً في الأرض....اللهم عظمني في قلب زوجي..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم الراحمين "


"اللهم كما آمنت نبيك محمد في غار حراء..وطمست أعين أعدائه..آمن زوجي في نهاره وليله..واطمس كل سوء عنه..اللهم انك تعلم ما في قلبي ونقاء سريرتي..فنقي حياتي مع زوجي من كل كدر وسوء يا أرحم الراحمين ..واجمعني به في فردوسك الأعلى..يا ذا الجلال والإكرام "

"اللهم أرزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجاً..ومخرجاً..وعفواً..وأمناً ..وإيماناً يا رب العالمين
اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنالك كما تحب ربنا وترضى 
اللهم اجعلنا قرة عين لبعض يارب العالمين.
واللهم اقسم له من خشيتك ماتحول به بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغه به جنتك .
اللهم اصلحه وثبته على الأيمان.."


"اللهم اصلح زوجي.. اللهم ..وثبته على الأيمان اللهم اجعله رجلاً مؤمن صادقاً صدوقاً
جواد كريما،، اللهم وزده حباً لي وصراحة معي تعلقاً بي ،اللهم مد بعمره على زود عمل صالح "

"اللهم الف ما بين قلبي وقلب زوجي على الايمان والتقوى 
"اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الاخيار"
"اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود
ومسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادرعلى ذلك وحدك 
لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم اللهم حنن قلبه علي "

"اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم الف بين قلوبنا
واصلح ذات بيننا اللهم اني اشكوا اليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب العالمين "

"اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين اللهم اعطني على الضعف قوه وسخر لي من اقوى مني يارب العالمين اللهم "

"يا مؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم ان تهديني وتهدي زوجى وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لاضل الا ضلك اللهم لا تجعل لزوجي حضآ في النسا ء مع غيري يا حي يا قيوم "

"اللهم ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي
اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هيناً لينًا معي
اللهم اجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عونا لي
اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبى وقلب زوجى برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم الن قلب زوجى وسخره لى يارب....... "

"اللهم البسنى حله من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار
اللهم اجعل غضب زوجى على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا ابراهيم
اللهم حببني الى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة
اللهم أرزقني بره وأرزقه بري "

"اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لايعجزونك
ولا تصلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني... يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفورٍ رحيم... وصلى الله على خير الخلق محمدٌ وأله وأصحابه أجمعين... برحمتك يا أرحم الراحمين "


"اللهم اجعل خيره بين يده وشره تحت قدميه..اللهم اجعل غضبه بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا وسلاما على ابراهيم
* اللهم ياولي نعمتي وياملاذي عند كربتي اجعل شدته وقوته بردآ وسلامآ كما جعلت النار بردآ وسلام على ابراهيم ...
* اللهم اني اسئلك باسمك العظيم ورضوانك الاكبر ان تكفيني كل اموري مع زوجي وسخره لي ..
* اللهم اجعل له شغلآ فيما يليه وعجزآ عما ينويه ..
وفي حاله كثرة المشاكل شغلي سورة البقره يوميا واحيانا اكثر من مره في اليوم..سبحان الله تطرد الشيطان وتهدئ النفوس وتشرح البيت وتوسع الرزق 

والحمدالله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..

منقوووووووووووووول للفايده

ارجوا من خواااتي حفظ الادعيه والدعاء فيها كل يوم 

وربي يبعد المشاكل ويجعل بيوتكم عامره بالفرحه والسعاده يا رب

ازاي تقولى بحبك؟

مرسلة بواسطة Amira في 9:50 م 0 التعليقات

لو مخطوبين

اشتري ليه 11 وردة حمرا ووردة بيضا واكتبى كارت صغير بتقولى فيهفى وسط كل باقة ورد فيه وردة واحدة مختلفة.. الوردة دي إنتا!"


حاولي تفتكري تواريخ الأيام الحلوة اللي كانت مهمة في علاقتكم، واحتفلوا بيها سوا.


اهدي له مخدة عليها أول حرف من اسمه وأول حرف من اسمك عشان يفتكرك قبل ما ينام.


اعملي له شريط كوكتيل بأغانية المفضلة.


فاجئية بتذكرتين لحفلة سينما لفيلم هو كان عاوز يشوفه.


اهديه صورة ليكى وإنتى صغيرة

اشتري ليه نبات عشان يفتكرك كل ما يرويه.


فاجئية بوجودك لما يكون مش متوقعه.


اشتري ليه حاجة ممكن تتحط في بيتكم في المستقبل (أي حاجة صغيرة ممكن تزين البيت).

لو متجوزين بقى..... لو متجوزين


حضرى له فطار في السرير.

خبي له كروت فيها كلام رقيق تحت المخدة أو علقيها على الثلاجة.

.
املاى أوضة النوم بالبالونات!


لو نزلتم تشتروا حاجات ولاحظتِى إن فيه حاجة بالذات عجبته، خدي بالك من الحاجة دي واشتريها ليه بعدين.


حضري له عشاء على ضوء الشموع.


اتعودى تديله حضن قبل ما ينزل من البيت.

السلطة طريقة جديدة للتخلص من السمنة..

مرسلة بواسطة Amira في 9:07 م 0 التعليقات

عزيزتي هذه وسيلة جديدة نقدمها إليك لمكافحة السمنة وإبعاد شبحها الرهيب عنك وذلك عن طريق التركيز على تناول بعض الفواكه والخضروات والأطعمة، فالتفاح يعتبر من الفواكه المفيدة جداً للنساء اللاتي يحرصن على جمالهن ومن فوائده الهامة إضفاء الرونق والجمال على البشرة وتجديد النشاط وبعث الحيوية في الجسم دون زيادة في الوزن، وجدير بالذكر أن التفاح مفيد جداً للذين يأكلون بسرعة وذلك لأن الجسم يهضمه بسرعة وسهولة.

السلطة مهمة جدا..

وهناك أيضاً الجزر له فائدة كبيرة بالنسبة للمصابين بالسمنة لأنه يمدهم ببعض العناصر الغذائية الأساسية دون إضرار بالنظام الغذائي السليم أما عن البرتقال دائماً ما يوصي الأطباء بأكل البرتقال وشرب عصيره للتخلص من السمنة، والليمون ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك المنقوع طوال الليل وفي الصباح يشرب على الريق.

ومن الأشياء الطبيعية التي تخلصك من السمنة عسل النحل فهو يعتبر من الأغذية السحرية، وهو علاج للعديد من الأمراض والمتاعب الصحية ومنها بالتأكيد السمنة، ويعد العسل أفضل غذاء لعلاج السمنة إذا ما تناول الشخص ملعقة منه صباحاً وأتبعها بفنجان من الشاي، وهناك أيضاً اللبن الرائب من أكثر الأطعمة التي تستخدم في جدول الأغذية الموضوعة لمكافحة السمنة لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يغذي عضلات الجسم ويقويها.

ومن الأطعمة التي تكافح السمنة الكرفس يمكنك أكله نيئاً مع السلطة أو مطبوخاً مع الحساء "الشوربة" وفي أحيان كثيرة تعصر عروقه ويشرب العصير وهذا العصير يحتفظ بالفيتامينات والخصائص الطبيعية ويستعمل لمكافحة السمنة، وهناك أيضاً الكرّات وهو مفيد جداً لصحتك بسبب غناه بفيتامين "ج" وكذلك فإن كثرة تناوله تخفف من البدانة وتساعد الذين يسيرون على نظام غذائي ضد السمنة.

أما عن الكرنب يتميز بطعمه المستساغ وملاءمته للراغبات في التخلص من السمنة ويعتبر الكرنب من أكثر الخضروات ثراء بالفيتامينات والعناصر اللازمة للجسم، وأخيراً: السبانخ من الأغذية التي تمد الجسم بعناصر هامة دون الخوف من السمنة.

الوصفة السحرية للشباب الدائم

مرسلة بواسطة Amira في 9:07 م 0 التعليقات

هل أنت بحاجة إلى الظهور بمظهر أكثر شبابا وحيوية ؟ ربما قد حان الوقت لتتخلصي من تراكمات الأيام المتعبة والمجهدة وتنفضي الغبار عن جمالك الذي كاد أن يخبو. قبل أن نبدأ، تذكري بأن عمرك الحقيقي يجب أن يكون مفخرة لك. كلنا نشيخ طبيعيا، وكلّ عمر له جماله الخاصّ به. على أية حال، هذه المقالة لتلك الأيام أو المناسبات التي ترغبين فيها بالظهور بمظهر أكثر شبابا، أحيانا يمكن أن تمنحنا الإطلالة الجديدة الشابة ثقة بالنفس وطاقة متجددة!


اللون الاسود يمتص الوزن الزائد

1. تذكري بأن الوصول إلى الجمال الطبيعي يمر عبر البساطة. وهذا ينطبق على الثياب، والماكياج، والإكسسوارات. تجنبي القطع المثيرة والمبهرجة. الفتيات أو الشابات الصغيرات في السن لا يستطعن شراء العقود والخواتم الألماسية الكبيرة، راقبيهن من حولك وستجدين بأنه يستعملن مجوهرات تقليدية وأحجارا ملونة للإطلالة العادية واليومية.

2. اختاري اللون الأسود. الأسود يمتص الوزن الزائد وبالتالي يجعلك أقرب إلى الصفات الشابة. إذا أردت أن تكوني أكثر جراءة فيمكنك أن تتماشي مع موضة الفتيات الشابات، ارتدي ثياب الشابات الأصغر من عمرك بعشر سنوات، وتجنبي ارتداء الثياب المخصصة لعمرك. بالنسبة للرجال يمكنهم ارتداء الجينز الأسود مع تي شيرت اسود كم طويل، وللنساء يمكنكن ارتداء فستان اسود بسيط، تذكري البساطة تعني الجمال الطبيعي.

3. اختاري أحذية محايدة. يمكن للرجال أن يرتدين أحذية رياضية أكثر شبابا، ويمكن للنساء أن يرتدين أحذية منخفضة الكعب ومحايدة. الأحذية المنخفضة أكثر شبابا من الأحذية ذات الكعب العالي التي تفضلها النساء الأكبر سنا. فكري في أحذية مريحة وعصرية.

4. استعملي اكسسوارات ذات تصاميم بسيطة، حقيبة صغيرة بدلا من الحقائب الكبيرة ذات الماركات العالمية، يمكنك استعمال هذه في المناسبات الأخرى. ارتدي مجوهرات مناسبة، مثلا الحلقات الدائرية الخفيفة التي تمنحك منظرا شابا وحيويا. ارتدي أسوار خشبية وجلدية.


اختاري لمكياجك الوانًا محايدة وطبيعية

5 الآن الماكياج. ابدئي بمرطب جيد جدا، ثم اختاري ألوانا محايدة وطبيعية بدلا من الألوان الفاقعة والتي تزيد من عمرك. إذا كانت شفتاك كبيرة يمكنك استعمال أحمر شفاه ملمع، كذلك يمكنك استعمال مجمل رموش مكثف، وبودرة خدود حيوية. تجنبي الحواجب الرقيقة جدا.

6. بالنسبة للشعر، حددي شكل وجهك، ثم قومي بعمل قصة مناسبة. الشعر الطويل يناسب الفتيات الشابات لذا يمكنك الحصول على خصل إضافية من محلات بيع الشعر. تخلصي من الشعر الرمادي، اصبغي شعرك بدرجات فاتحة مثل البني الفاتح، والأشقر.

7. حافظي على أظافرك قصيرة، وطبيعية. ترتبط الأظافر الطويلة بالنساء الكبر سنا، كذلك الألوان القوية. الفتيات الشابات يناسبهن الألوان المحايدة والطبيعية وخصوصا المانكير الفرنسي.

8. لا تستعملي عطورا ثقيلة أو قوية. الشابات يحببن العطور الخفيفة مثل رائحة الفواكه، والزهور.

9. جاري التقنية الحديثة. الشابات اليوم يحملن عدة واسعة من الأدوات التقنية مثل الهاتف المحمول، ومشغل أقراص الدي في دي، وما إلى ذلك من أجهزة حديثة، واكسسواراتها بالطبع.

النصائح والتحذيرات:

 استعملي هذه الخطوات وسيعتقد الآخرون بأنك وابنتك شقيقات.

 الغذاء الصحي والنشاط البدني يساعد في الحصول على مظهر شاب.

 لا تحاولي جاهدا آن تبدي صغيرة في السن، فقد يبدو ذلك جليا للآخرين وعندها يصبح تكلفا ساذجا.

 احذري أن تغار الأخريات من إطلالتك الشابة والحيوية.

الشوكولاتة = تقليل الوزن؟!!

مرسلة بواسطة Amira في 6:33 م 0 التعليقات

إضافة إلى غناها بالأحماض الدهنية المفيدة للصحة، وبالمواد المضادة للأكسدة، فقد ظهر أن الشوكولاته الداكنة هي أيضاً أفضل من أنواع الشوكولاته الأخرى المطعمة بالحليب، في إحداث شعور لدى الإنسان بالامتلاء والشبع والاكتفاء، إضافة إلى تقليل التوق الشديد لديه لتناول الحلويات، أو حتى المواد المالحة أو الدهنية!
  

وبمعنى آخر، فإن تناول الشوكولاته الداكنة ربما يصبح وسيلة فعالة لتخفيف الوزن، خصوصاً أثناء مواسم الأعياد، وفقاً لدراسة أجراها باحثون في قسم التغذية في معهد علوم الحياة في جامعة كوبنهاغن.

وبهدف مقارنة تأثيرات الشوكولاته الداكنة بالشوكولاته المطعمة بالحليب على الشهية، ومن ثم على تناول السعرات الحرارية، أجرى الباحثون دراستهم على 16 من الرجال الشباب من ذوي الوزن الطبيعي، الذين يحبون تناول نوعي الشوكولاته، الداكنة وبالحليب، وذلك بالمشاركة في جلستين منفصلتين لتناول نوعي الشوكولاته. وقد صام المشاركون في البداية لفترة 12 ساعة، ثم قدم لهم بعدها 100 غرام من الشوكولاته، تناولوها في غضون 15 دقيقة. 

وكان محتوى السعرات الحرارية لكل من الشوكولاته الداكنة والشوكولاته بالحليب متماثلا. وخلال الساعات الخمس اللاحقة طُلب من المشاركين تسجيل مستوى شهيتهم كل نصف ساعة، أي تسجيل شعورهم بالجوع، أو الامتلاء، أو التوق الشديد لتناول أنواع من الغذاء، إضافة إلى تسجيلهم لمدى تمتعهم بالشوكولاته.

وبحسب ما جاء في الشرق الأوسط أنه بعد ساعتين ونصف الساعة من تناول الشوكولاته، قُدمت للمشاركين كمية كبيرة من البيتزا، وطُلب منهم الأكل منها بحرّية لحين شعورهم بالامتلاء المريح. وبعد الوجبة، تم تسجيل مقدار السعرات الحرارية التي تناولها المشاركون.

وقال الباحثون: إن النتائج كانت ملموسة، إذ ظهر أن السعرات الحرارية المتناولة من طبق البيتزا كانت أقل بمقدار 15 في المائة لدى الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاته الداكنة في البداية. كما ذكر

اهم نصائح الرشاقة

مرسلة بواسطة Amira في 6:27 م 0 التعليقات

معركة مكافحة توسع محيط الخصر، من المهام القاسية بالنسبة لأكثر الأشخاص. الحمية ، والتمرين، وقوة الإرادة – أنها طريق يصعب الإبحار بها. أكثر الناسِ يجدون بأنه من الأسهل زيادة الوزن بدلا من التخلص منه. على أية حال، يمكنك أن تسرع أيضك وتجعل من الصعب على جسمك تخزين السعرات الحرارية كدهن ببساطة عن طريق تصميم حمية مناسبة من الأطعمة الحرارية العالية..

اهم نصائح الرشاقة
1. تجنب السكريات والنشويات البسيط ، التي تدخل في صناعة أطعمةَ مثل الخبزِ الأبيِض، الباستا، الكوكيز، الكعك، الفطائر، والعديد من الحبوب التي تعيق الأيض وتقلل من خسارة الدهون. تتطلّب هذه الأنواعِ من الأطعمة طاقةَ أيضيةَ قليلة جداً ويمكن أن تتحول بسهولة إلى دهنِ. هذه الأطعمة تروّج لمستويات عالية من الأنسيولينِ أيضاً، التي تعيق الأيض وتعزز تخزين الدهون. 

2. ركزي على البروتين- حاول ادخال البروتين في حميتك أكثر. من ناحية القدرة على الأيض، توفر الأطعمة الغنية بالبروتينِ دفعة أيضيةً، فهي تسرع الفرن الأيضي وتعيق تخزين الدهون، إن تناول حمية غنية بالبروتين يمكن أن تساعد على حرق الدهن وبناء العضلات، والحفاظ على مستوى منخفض من الجوع. 

3. اختر مصادر بروتينية لينة وقليلة الدهن، مثل الدجاجِ، لحم البقر، السمك، بياض البيض، الألبان قليلة الدسم، وقرون النبات. كلما زادت الدهون في الطعام كلما زادت نسبة تخزين الدهون في الجسم. 

4. دائما اجمع البروتين بالنشويات – ليكن قانونا بالنسبة لكل وجباتك، دائما ضع البروتين مع النشويات. كما تعرف، تعد الكربوهيدرات الغذاء الأسهل للهضم والتخزين، لهذا فهي لا تفيد الأيض، بنيما البروتين يعتبر الأفضل لرفع مستوى الأيِ وإبطأ التخزين. على أية حال، عن الجمع ما بين البروتين والنشويات، فأنت تقلل من نسبة تخزين الدهون وتساعد على رفع وتيرة الأيض. 

5. فكر في النشويات المركبة وليس البسيطة- الكربوهيدرات غير متشابهة. الكربوهيدرات المعقّدة هي الأحسن للصحّة ولها التأثير الأعظم على أيضك. الكربوهيدرات المعقدة تحتوي على جزيئات كربون إضافية يجب كسره بالكربوهيدرات البسيطة قبل هضمه، وهذه العملية تستهلك السعرات الحراريةَ وتزيد الأيض. هذا وتميل النشويات المعقدة إلى احتواء كمية أكبر من الليف والماء، وكل منها يساعد في إسراع المرور من خلال منطقة الهضم وتحويلها إلى مصدر وقود أكثر كفاءة. تشمل هذه القائمة على الحبوب الكاملة والشوفان، وخبز وباستا الحبوب الكاملة، والخضار، والفاصولياء، والشوفان المجروش.

حافظي على رشاقتك حتى إن دعيت الى العشاء

مرسلة بواسطة Amira في 6:18 م 0 التعليقات

عندما تُدعين على وليمة عشاء شهي، في مناسبة عائلية أو غيرها و تكونين للتو بدأت بنظام حمية صحي لاسترداد رشاقتك. فلا يجب عليك رفض هذه الدعوة لهذا السبب. ولا تجلسي وانت تندبين حظك لأن معظم المغريات تمر وانت في حالة حمية.. 

كل ماعليك هو اتباع الآتي :
نصائحنا لكل العزومات.. حتى الغذاء كمان!

1. تناولي بعض الاطعمه الخفيفه التي يمكن ان تسد شهيتك قبل الذهاب مثلا تناولي طبق سلطة او بعض الفواكه ، قبل ذهابك مباشرة حتى لا تضعفي امام المغريات .

2. اكثري من شرب الماء وانت هناك وقبل ان يحين موعد العشاء بنصف ساعة حتى تمتليء معدتك .

3. حين يتم دعوتك للبوفيه لا تستعجلي واجعلي الاخرين يتقدمونك فالتاخير يكون في صالحك لان بعض الاصناف الدسمة ستنفذ قبل وصولك .

4. اكثري من السلطات الخضراء في صحنك واذا شعرت بالجوع فاختاري الاطعمة الصحية كالمشويات والخضار وتجنبي الخبز والارز . واحرصي على تناول الماء ليساعد في إشباعك .

5. تناولي طعامك ببطء وهدوء وانشغلي بالحديث مع من تجلس قربك ان امكن حتى لاتبقى لديك وقت لاخذ الحلويات .

أصغر مطلقة في اسرائيل!!!

مرسلة بواسطة Amira في 6:13 م 0 التعليقات

طلقت مراهقة اسرائيلية في الرابعة عشرة من عمرها صديقها البالغ من العمر 17 عاما وذلك بضغط من اهلهما بعد ان تزوجا "على سبيل المزاح".

والطفلة، التي تعد اصغر مطلقة في اسرائيل، بحسب قرار محكمة دينية في القدس، ظلت ترفض تطليق "زوجها"، حتى انصاع اولياء الزوج لمطالبها ووافقوا على دفع مبلغ قيمته الفا يورو مقابل الانفصال عن ابنهما. 

وتنص القوانين اليهودية على أن الزواج يصبح شرعيا بعد ان يمنح رجل لامرأة خاتما امام شهود وتعلن له انها زوجته.وتوافرت في زواج الطفلة بصديقها كل هذه الشروط.ونشرت المحكمة اليهودية في القدس بيانا اعربت فيه عن الامل "في ان تكون هذه القصة عبرة للشبان الذين عليهم ان يدركوا ان الزواج مسألة جدية".ولا يوجد تشريع مدني للزواج والطلاق في اسرائيل.

ملابس غاية فى النعومة

مرسلة بواسطة Amira في 6:04 م 0 التعليقات

ماسك لتفتيح البشره

مرسلة بواسطة Amira في 10:08 ص 0 التعليقات
وصفه سريعه عباره عن ماسك لتفتيح البشره سريع جداوالنتيجه فوريه يعنى ممكن تعمليه وتخرجى بدون كريم اساس ولا بودر ضعى فقط كونسيلر حول عينك وباقى المكياج دون كريمات اساس المقادير 1 - ملعقتين من العدس الاصفر المطحون جيدا جداً 2- ملعقتين حليب بودره مجفف 3- ماء ورد و ماء عادى اخلطى المقادير كلها بحيث تكون عجينه لينه سهله الفرد على وجهك واتركيه نصف ساعه ثم افركيه من الوجه واشطفيه

ماسك لتفتيح البشره

مرسلة بواسطة Amira في 10:08 ص 0 التعليقات
وصفه سريعه عباره عن ماسك لتفتيح البشره سريع جداوالنتيجه فوريه يعنى ممكن تعمليه وتخرجى بدون كريم اساس ولا بودر ضعى فقط كونسيلر حول عينك وباقى المكياج دون كريمات اساس المقادير 1 - ملعقتين من العدس الاصفر المطحون جيدا جداً 2- ملعقتين حليب بودره مجفف 3- ماء ورد و ماء عادى اخلطى المقادير كلها بحيث تكون عجينه لينه سهله الفرد على وجهك واتركيه نصف ساعه ثم افركيه من الوجه واشطفيه

الجمعة، 27 فبراير 2009

شوربة الذرة الحلوة

مرسلة بواسطة Amira في 10:15 م 0 التعليقات

شوربة الذرة الحلوة 
 المكونات 

- كرفس 100 غرام - كراث 100 غرام - ثوم ملعقة - ذرة صغيرة عدد 2 - ماء ليتر واحد - ملح وبهار أبيض حسب الذوق. 
طريقة التحضير 

يطهى الكرفس مع الثوم والكراث في القليل من الزبدة حتى تصبح الخضار لينة دون أن يتغير لونها، تضاف الذرة الصغيرة إلى الماء وتسلق مدة 15 دقيقة، تخلط في خلاط كهربائي ثم تصفى، توضع من جديد في القدر وتغلى حتى تصبح كثيفة مع إضافة القليل من دقيق البطاطا يمكن إضافة الدجاج أو السلطعون .

ديكور ناررررررى

مرسلة بواسطة Amira في 9:46 م 0 التعليقات



يلعب ديكور المنزل دوراً فعالاً للخروج عن الملل ، وخاصة بالخروج عن التقليدية وابتكار كل ما هو جديد من أشكال وألوان للأثاث ، حينها ستشعرين بجو جديد منعش غير معتاد في جميع أرجاء المنزل ، ستجدين مرادك مع استخدام الألوان النارية كالأحمر الذي يعطي جو رومانسي خلاب للمكان ، ما رأيك لو جربتِ هذا اللون؟.
يؤكد خبراء علم النفس أن للألوان تأثير كبير على الحالة النفسية لذا يجب الانتباه جيداً للألوان المستخدمة في منزلك ، فإذا كنتِ من محبي اللون الأحمر فأنتِ تحبين الحياة وخوض المغامرات وتتمتعين بالطاقة والنشاط دائمًا ، والأحمر من الألوان القوية ويعطي استخدامه في المفروشات والطلاء انطباع الرومانسية والحيوية ، وحبك لهذا اللون دليل على الجهد الكبير الذي تبذلينه لتحقيق كل أهدافك ، وتهوين التجارب المرهفة الإحساس ، لذا المجازفة والتغيير بالنسبة لكِ سيكون سهل جداً .
أما إذا كنتِ لا تفضلين استخدام الأحمر بمفرده يمكنكِ إدخال ألوان أخرى عن طريق استخدام الطلاء الناري مع وضع أثاث جبلي اللون أي يتمتع بوجود درجات من البيج أو البني أو حتى الأخضر مع الحرص على المزج بين اللونين إدخال اللون الأحمر ، أما الستائر فينصحك خبراء الديكور بأن تكون جبلية اللون هي أيضاً لترفع من درجة قتامة اللون الأحمر في الغرفة، كذلك يفضل الستائر السادة من الخارج والمبطنة بالنقوش ذات اللون الأحمر.

خرافة تسيطر على عقول الستات 274

مرسلة بواسطة Amira في 9:46 م 0 التعليقات

 تربط معظم الدراسات والأبحاث الميدانية والاجتماعية بين النساء والاعتقاد بالخرافات، وترجع ذلك إلى ضعف أغلبيتهن وعجزهن عن مواجهة مشكلات الحياة اليومية بطرائق إيجابية. . هذه العبارات ليست لنا. وإنما خرج بها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في مصر. في دراسة أكدت وجود 274 خرافة تؤمن بها النساء

ورصدت الدراسة التي أجريت على 2000 فتاة وامرأة في أعمار مختلفة، وينتمين إلى مستويات تعليمية واجتماعية متباينة، أن 62% من البنات يؤمنّ بضرورة عدم التحديق في المراَة ليلاً حتى لا يفوتهن قطار الزواج، وأن أكثر من 50% منهن مازلن يعتقدن صحة قرص ركبة العروس ليلة الدخلة حتى يحصلن على عريس ، بل ووصل الأمر إلى أن 50% من النساء  يؤمن ب (طاسة الخضة) التي تشفي من الفزع والخوف، وتؤمن نسبة كبيرة من نساء المدن المصرية حسبما ذكرت الدراسة بأن المنديل المربوط يساعد على إيجاد الشيء الضائع، وأن المقص المفتوح يأتي بالنكد. وتعتقد 60% من نساء مصر اعتقاداً جازماً أن التي تلحس بطن ضفدعة، تعرف كيف تزغرد بعدها، ومن تأكل سمكاً ولبناً يوم الأربعاء تصب بالجنون، وأن تعليق فردة حذاء الطفل على الجدران يجلب السعادة، بينما تؤمن 50% من النساء  بضرورة تخريم أذن الأطفال الصغار حماية لهم من الموت. وما يقرب من 47% من النساء، يؤمن بالخرزة الزرقاء ورش الملح لمنع الحسد، ومن هؤلاء النسوة اعترفت كثيرات بأنهن يهربن من أناس بعينهم. لشهرتهم بالحسد لأن عيونهم (مدورة) أو زرقاء اللون وتفلق الحجر.

أما الخرافة الأشهر وحسبما تقول الدراسة، فهي قراءة الفنجان، حيث أكدت الدراسة أن 70% من النساء يؤمنّ بقراءة الفنجان، وأن مبعث الثقة في ذلك هو تلك الأشكال المتعددة التى ترسمها بقايا الح في الفنجان. وأنه على قدر ما يضمر شارب القهوة ويظهر فنجانه من أسرار، تكشف بقايا الح عن مستقبله ونصيبه.

الغريب كما تقول الدراسة: أن اللاتي يعتقدن قراءة الفنجان، يخترن من مواقف المستقبل وطرقه، ما يتماشى مع تنبؤات العرافين، والأغرب أكثر أن النساء لا ينتظرن من تقرأ لهن الفنجان، ففي معظم البيوت  وكما تقول الدراسة: واحدة أو أكثر تقوم بهذه المهمة. ومن الخرافات التي تؤمن بها النساء أيضاً العروسة الورقية التي يتم ثقبها بإبرة، بأسماء من نريد منع حسدهم وذلك بقول من عين فلان وفلان إلى أن تنتهي قائمة الأسماء، ثم يتم حرق العروس الورقية. والاحتفاظ بنا إحراقها، ورسمه على شكل صليب على جبهة الشخص المحسود.

النساء يؤمنّ أيضاً أن القطة السوداء رمز للتشاؤم، وأنها تحمل في الليل أرواحاً لأشباح شريرة.

وتشير الدراسة إلى وجود بعض المعتقدات والخرافات التي تؤمن بها نساء مصر ولا تتعارض مع العلم والدين، مثل دفع العروس للاستحمام في واحة سيوة التي يوجد فيها نبع في ليلة عرسها، اعتقاداً بوجود قوة تبعد عنها الشر وتكسبها الخير والجمال، وهذا الطقس تفاؤلي وجمالي لا ضرر منه، بعكس المرأة التي لا تنجب في محافظة (الشرقية)، حيث تقوم بزيارة تمثالين لرجل وامرأة، وتحتضنهما تحت ملاءة، ثم تستحم وتكسر زيراً من أجل الإنجاب، وتقول السيدة سحر راضي (ربة منزل): قمت بعمل حجاب لابنتي وربطته لها في ملابسها ليلة الدخلة من أجل تعميق المحبة بينها وبين عريسها، ولحمايتها من أي سحر قد يرمى لها ليكرهها زوجها، وهو ما نسميه حجاب المحبة.

وتضيف: هناك حجاب اَخر، نقوم بعمله ويوضع تحت مرتبة السرير في حجرة نوم العروسين، وهو لنفس الغرض (الاشتياق والمحبة)، وكي يحدث الود السريع بين العروسين، وتؤكد السيدة سحر، أن الحجاب ليس كافياً للحماية من السحر، فلا بد من كسر خمس بيضات على عتبة باب البيت، ليخطو من فوقها العروسان، لأن عبور البيض المكسور يلغي السحر، أو العمل المعمول لهما، وهذه الطقوس نمارسها منذ زمن بعيد. حتى أصبحت سمة أساسية في أفراحنا، وأنا أفعل ذلك منذ زمن بعيد. ومنهن أيضاً من اعترفن بأنه إذا أصيب أحد أطفالهن بالحسد ووقع مريضاً. فإنهن يقمن برقوته، وذلك بطقوس معينة تبدأ أولاً بالبخور، وحرق بعض حبوب القمح والمستكة، وقطعة من أثره، أي قطعة قماش من ملابسه، أو يقمن بحرق عروسة ورقية في البخور، ويمرّ عليها الطفل المريض ، ثم يترك البخور ليبرد وينطفئ تماماً، ويكشف عنه بعد ساعتين، ويكون مرسوماً على شكل عين، وهي العين الحاسدة، ويقوم المحسود بالسير على العين الحاسدة بكعبه، حتى يفركها ثم يلف رماد الفحم في ورقة ويلقي بها في الشارع ويرجع ثم يرش الباقي في وجه المحسود لتضيع اَثار العين نهائياً، وهو ما تفعله السيدة فاتن عبده موظفة وتقول: لا أجد في ذلك خروجاً على الدين، وإنما هي رقية لمنع الحسد وتضيف: ذلك يأتي بنتيجة تبعد الحسد فكل ثقب تفعله إبرة الخياطة بالعروسة الورقية، هو رد قوي على العين، وتقول هالة جعفر (طالبة جامعية): لقد نشأنا على هذه الأشياء، ووجدنا أهلنا يفعلونها ولا أحد يعترض على ذلك، وأنا أعرف الكثيرات من جاراتي يقمن بممارستها، ومنها رش الملح ساعة أذان الجمعة، ووضع خمسة وخميسة على باب الشقة، وتبخير المنزل دائماً.

وتضيف: أختي الكبيرة تقوم كل مساء بقراءة فنجان القهوة لي، وغالباً ما تصدق قراءتها بشهادة كل العائلة. .

وتعليقاً على كل ذلك قال أحمد الشناوي الباحث بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية: الإيمان بالخرافات والاقتناع بها، ما هو إلا نوع من الحيل الشعورية التي يلجأ إليها الإنسان، أياً كان مستوى تفكيره، فحينما يواجه مشكلة ما ويعجز عن حلها بالطرائق التقليدية، نجده يتجه لا شعورياً إلى أي شيء حتى لو كانت خرافة على اعتبار أنها اَخر أمل له على رغم أنها نوع من التشبث بالوهم.

التوابل. . صيدلية الطبيعة وسيدة الوجبات والنكهات

مرسلة بواسطة Amira في 9:31 م 0 التعليقات

* الكُركم:
يقلل من نسبة الدهون في الجسم، وينشط الدورة الدموية ويُنَقي الدم ويساعد الجسم على عملية الهضم، ويحارب طفيليات الأمعاء، وتجرى دراسات لإمكانية استخدامه في محاربة السرطانات والالتهابات، ويستخدم كمهدئ ومطهر في حالات متعددة، وإذا تم استخدام الكركم على نحو متكرر، فإن احتمال الإصابة بسرطان القولون يقل كثيراً. ويساعد الكركم على تقليل الاَلام المرتبطة بالتهاب المفاصل، وذلك من خلال المشروب السحري التالي الذي يتم تحضيره في المنزل: تدفئة كوب من اللح وقبل الغليان يُرفع اللح وتضاف إليه ملعقة صغيرة واحدة من الكركم المطحون، ويقلب الخليط جيداً قبل تناوله (يتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم).


* الثوم:
معروف في العديد من البلدان، ويستخدم في وجبات الشعوب المحيطة بحوض البحر الأبيض المتوسط. ويستحق مكانة خاصة في مطابخنا لا سيما وأن خصائصه الطبية متعددة. فهو مضاد للجراثيم والالتهابات، ومفيد جداً للوقاية من الأمراض التنفسية وتسريع الشفاء، ولمكافحة التهابات الأمعاء والجهاز الهضمي بشكل عام. ومن خصائصه أنه يقضي على الديدان في الأمعاء ويسهل عملية التئام الجروح، كما أن استهلاكه بشكل منتظم يحمي من الأمراض القلبية ويمنع تخثر الدم تماماً كالأسبرين، وهبوط الضغط ويحرق الشحم في الدم، ويقي السرطان، وعلى الأخص ، يخفض خطر الإصابة بسرطان المعدة والبروستاتا; ولذلك فإن من الطبيعي لكل من يريد الاهتمام بصحته أن يستخدم الثوم في أغذيته علماً أنه يندمج بسهولة مع اللحوم والأسماك والخضراوات.

* اليانسون الأخضر:
غالباً ما يستخدم اليانسون الأخضر في صناعة المشروبات الكحولية والحلوى وتعطير الأجبان، وهو يسهّل عملية الهضم أيضاً، ويخفف من المغص في المعدة. ويعمل كمضاد للجراثيم والالتهابات في المعدة ويخفف من حدة السعال والربو، ويعد من المسكنات كالبنج ويكافح الأرق ويسهل النوم. . وينصح بتقديم اليانسون الأخضر للأمهات المرضعات.

* القرفة:
ما نستخدمه منها في الطبخ هو لحاء شجرة القرفة الذي يعمل كمادة عطرية تدخل في الحلويات. وإذا سافرت يوماً إلى الصين أو الهند، اكشط بهدوء قشرة صغيرة من شجرة القرفة، ثم أغمض عينيك وتنفس ببطء. فللقشرة الطازجة عطر دافئ وسكري. وإضافة إلى لذة طعمها، فللقرفة فوائد على الصعيد الصحي; فهي تعمل المعجزات لمكافحة التقيؤ والإسهال، وتحول دون إصابة المعدة بالمغص وتخفف الحرارة، وتكافح السعال والزكام والالتهابات الرئوية. وإضافة إلى استخدامها في الطهي، يمكن تناولها مع المشروبات الساخنة، وإذا استخدمت زيتها المركز، كن حذراً، فزيت القرفة قوي جداً.

* حب الهال:
يستخدم حب الهال في الدول الإسكندنافية في إنتاج الخبز والمعجنات، وفي روسيا وألمانيا في المشروبات الروحية، أما في الشرق الأوسط فيستخدم لإعطاء مذاق خاص للقهوة. ويعد العرب من أكبر المستهلكين لحب الهال إذ يتم تطييب القهوة العربية به.


* كبش القرنفل:
يفيد زيت وحبوب كبش القرنفل في كثير من العلاجات، منها تخفيف حدة القيء والغثيان; وذلك بغلي قليل منه في كوب من الماء غلياً جيداً.
فالقرنفل معقم وطارد للحمى، ويساعد على الهضم ويفيد في حالة الإسهال ويسكن اَلام الأسنان، وينبه القلب والمعدة ويسهل عملية الولادة والشفاء من الصداع واَلام الرأس ، وهو مضاد للسموم والاحتقان، وخصوصاً أيام البرد ويُتَناوَلُ مغلياً وينفع للعجائز اللاتي يشكين من سلس البول، حيث يتم تقطيره وشربه، كما ينفع في تقوية العلاقة العاطفية بين الزوجين.

* الكَمّون:
منشط للجهاز الهضمي، ومزيل للمغص ، وطارد للروائح، ويعالج الصداع النا عن عسر الهضم والأرياح المعوية، ويدر البول ويفتت الحصى والرمل، ويمنع تقطر البول ويمنح نكهة للطعام ويسرع نضج اللحم. ويصفي ماء الكمون المغلي البشرة والوجه عند استخدامه على أن يكون ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع. . كما يسرع في التئام الجروح، خاصة استخدام الأنواع البرية منه التي تقفل الشرايين النازفة وتوقف نزف الدم من الأنف، ويفيد لجهة منع قصور النظر والمياه الزرقاء.

* الزنجبيل:
نبات ينمو تحت التربة بشكل جذور عقدية تشبه درنات البطاطا، له أزهار صفر، ويفضل الطازج منه، لأن فاعليته تقل كثيراً بعد تخزينه لمدة أكثر من سنتين; والزنجبيل في الحقيقة هو من الأعشاب الأكثر فائدة في تخفيف اَلام العضلات وتخفيف تقرح المفاصل، ويعد عشبة رائعة عندما يستعمل خارجياً في معالجة اَلام العمود الفقري. فجذور الزنجبيل تزيد من حركة الجسم الكسول وتنشطه، وتدفئ الجسد ذا الدورة الدموية الكسولة، وتشفي من الأضرار التي تصيب الرياضيين خلال المباريات، وتحرر السموم العالقة في الجسم وتطلقها خارجه، وتحسن الهضم، وتخفف الحرارة، والغثيان. . إنها تفعل كل ذلك من دون إثارة أية أعراض سلبية تحدثها عادة الأدوية القوية المفعول. وأكدت الأبحاث فائدة الزنجبيل كطارد للغازات، ولذلك يدخل في تركيب أدوية توسيع الأوعية الدموية، وهو ملطف للحرارة، ويزيد من القدرة الجنسية، ويستخدم في علاج اَلام الحيض ، والشقيقة، والقلق والتوتر النفسي، والقولون العصبي، والإمساك، والنزلات الشعبية وأزمات الربو، ولسعات الحشرات، وهو مفيد أيضاً لأمراض القلب والكلى والكبد، وتصلب المفاصل، والزكام، وهو مفيد في علاج أمراض كثيرة، وتزداد فاعليته عند خلطه بأغذية أو أعشاب أخرى. ومزج الزنجبيل مع البابو وزهرة الزيزفون يعطي مشروباً أقوى وأكثر فعالية في إزالة الصداع وتحقيق الاسترخاء، إضافة إلى أنه يرخي الأعصاب والعضلات، ويخفف التوتر والعصبية المسببة للصداع الخفيف. ويمكن تناول الزنجبيل الأخضر مع الوجبات، أو تناول بودرة الزنجبيل بما يعادل ملعقة صغيرة يومياً، ويمكن تقسيمها إلى 3 مرات في اليوم لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان.

* جوزة الطيب:
تنمو شجرة جوزة الطيب في إندونيسيا وماليزيا وسيريلانكا وغربي الهند، وتستخدم في تحضير العديد من الأدوية منذ القدم وحتى الاَن. . وعادة ما يكون الزيت الذي يتم استخلاصه من العشب مركباً ضمن لوسيونات الشعر والمراهم، كما يستخدم كمضاد للتشنجات ومهدئ للمعدة في حالة الانتفاخ. ويمكن استخدام مسحوقه مخلوطاً مع عصير البرتقال أو الموز لعلاج الإسهال الذي يتسبب في عسر هضم الطعام. ويعطى معجون جوزة الطيب ممزوجاً مع العسل للأطفال الذين يبكون ليلاً من دون أي سبب لتحفيزهم إلى النوم . . لكن يحظر إعطاء هذه التركيبة للأطفال بشكل منتظم من دون استشارة طبية لأنها يمكن أن تسبب مشكلات خطيرة وإدماناً.

نصائح تُسّرع استجابة جسمك لبرامج الريجيم والرشاقة

مرسلة بواسطة Amira في 9:22 م 0 التعليقات

لعل أهم مسببات زيادة الوزن إضافة إلى التهام كميات كبيرة من الطعام المؤدي للسمنة، كسل الغدة الدرقية المسؤولة عن حرق الشحوم والدهون والأغذية، وخمول العضلات وقلة النوم والتعب المؤديين إلى احتباس السوائل في الجسم، ونقص الفيتامينات والمعادن وعدم تناول وجبة الإفطار.

ولمعلوماتك فإن الفيتامينات وبعض المعادن تساعد الجسم على تحرير الطاقة واستمرار عملية الحرق الغذائي، وعندما تتناقص نسبتها في الجسم فإن الشحوم تتراكم، أما أهم الفيتامينات والمعادن المطلوبة لعملية الحرق، فهي فيتامينات (ب1، ب2، ب3، ب6، ب12، وفيتامين سي) أما المعادن فأهمها الزنك والكروم والحديد.

ويتوافر فيتامين ب1 في اللحوم الخالية من الدهن، والحبوب الكاملة، وهو ضروري للنظام الصحي ويوفر الطاقة والنشاط.

أما فيتامين ب2 فموجود في الخضراوات الخضراء، والألبان الخالية من الدسم، وهو مفيد في أثناء الريجيم لأنه ينشط الجسم ويساعد على عمل الجهاز المناعي، ويبقي البشرة نضرة.

فيتامين ب 3 من أهم الفيتامينات في أثناء الريجيم وهو موجود في البقوليات والحبوب والقهوة والشاي والخميرة، ويؤمن الطاقة ويساعد على عملية الهضم.

أما فيتامين ب 6 فموجود في سمك التونة والخضراوات والبقوليات والحبوب، وهذه الأطعمة جيدة للريجيم وتساند الجهاز العصبي والمناعي.

فيتامين ب 12 متوافر بكثرة في لحم العجل والدواجن والحليب ومشتقاته والبيض ، وهو يساهم في عملية تكوين كريات الدم الحمر.

أما أهم المعادن المطلوبة فهي الزنك المتوافر في ثمار البحر، والبقوليات واللحوم، وهو مفيد لنمو خلايا البشرة وإعادة الطاقة، وكذلك معدن الكروم المتوافر في البصل والثوم والحبوب الكاملة، ويساعد على تأمين الطاقة، ولا تغفلي أهمية الحديد الموجود في اللحم الأحمر، والدواجن والأسماك والبقوليات والعدس وهو مهم لتكوين الكريات الحمر.

وإذا كنت فوق الأربعين وتتبعين نظاماً قاسياً، فمن الضروري تناول الفوسفور الموجود في اللحوم والأسماك والدواجن والحليب ومشتقاته، لأنه يحافظ على كثافة العظام، وكذلك السيلينوم الموجود في ثمار البحر واللحوم والحبوب وهو مفيد جداً كعنصر مضاد لتأكسد الخلايا. الجرعات الإضافية من هذه المعادن والفيتامينات التي يتم تناولها على شكل أدوية مفيدة للذين يتبعون نظاماً غذائياً، أما الخيار الأفضل فهو تأمين الحاجة منها من خلال نظام صحي متوازن.

وفي كل الأحوال احرصي على تناول وجبة الإفطار، إذ أظهرت الأبحاث والدراسات أن من يتناولون هذه الوجبة أكثر نحافة ومحافظة على وزن مثالي; لما لها من دور في حرق السعرات الحرارية والدهون.

وختاماً إليك هذه النصائح للمحافظة على جسم صحي ووزن مثالي: - تناولي الخضراوات والثمار الطازجة والأطعمة والحبوب غير المحمصة، وتفضل الخضراوات الطبيعية غير المهجنة.

- اطهي الخضراوات والأسماك والدجاج على البخار حتى الاستواء الكامل.

- يفضل طهي الأرز والحبوب على البخار حتى النضج مع إبعادها عن المصدر الحراري، وفي حال غلي المأكولات يجب استخدام نار هادئة، وغليها ببطء، وتناول 50% على الأقل من الخضراوات والفاكهة دون طهيها. فذلك يساعد على حفظ المعادن والفيتامينات والأنزيمات النشطة التي قد تفقد فاعليتها عند الطبخ، ويحتاج الجسم إلى كل تلك المغذيات معاً، حيث تساعد الجسم على القيام بالعمليات الحيوية اللازمة.

- يستحسن تناول الفاكهة والخضراوات الكاملة عوضاً عن شربها على هيئة عصائر، لأن الألياف الموجودة في الفاكهة غنية جداً بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية، ولها دور مهم في الوقاية من الأمراض ، وبالتالي لا يحتوي العصير على جزء من الفيتامينات والمعادن المتوافرة في الفاكهة الكاملة - احرصي على تناول الأطعمة الموسمية ذات التوابل الطبيعية، مثل الأعشاب الطازجة والثوم والبصل والليمون والفلفل.

- احرصي على تنوع الوجبات في نظامك الغذائي وذلك للحصول على قدر متوازن من المغذيات.

- احرصي على إضافة كميات صغيرة من الدهون المستخرجة من النباتات، مثل زيت الزيتون، وزيت السمسم، واستخدامها دون تعريضها للنار في عمل السلطات. كثيراً ما تشتكي النساء عدم فقدانهن الوزن الزائد، على الرغم من التزامهن نظاماً غذائياً صارماً، وقيامهن بتمارين رياضية موصى بها. . وهذا صحيح، فهناك أسباب تمنع إنقاص الوزن يتوجب معرفتها ومعالجتها للوصول إلى جسم صحي رشيق، خالٍ من الأمراض ، ووزن طبيعي.

ولعل أهم مسببات زيادة الوزن إضافة إلى التهام كميات كبيرة من الطعام المؤدي للسمنة، كسل الغدة الدرقية المسؤولة عن حرق الشحوم والدهون والأغذية، وخمول العضلات وقلة النوم والتعب المؤديين إلى احتباس السوائل في الجسم، ونقص الفيتامينات والمعادن وعدم تناول وجبة الإفطار.

ولمعلوماتك فإن الفيتامينات وبعض المعادن تساعد الجسم على تحرير الطاقة واستمرار عملية الحرق الغذائي، وعندما تتناقص نسبتها في الجسم فإن الشحوم تتراكم، أما أهم الفيتامينات والمعادن المطلوبة لعملية الحرق، فهي فيتامينات (ب1، ب2، ب3، ب6، ب12، وفيتامين سي) أما المعادن فأهمها الزنك والكروم والحديد.

ويتوافر فيتامين ب1 في اللحوم الخالية من الدهن، والحبوب الكاملة، وهو ضروري للنظام الصحي ويوفر الطاقة والنشاط.

أما فيتامين ب2 فموجود في الخضراوات الخضراء، والألبان الخالية من الدسم، وهو مفيد في أثناء الريجيم لأنه ينشط الجسم ويساعد على عمل الجهاز المناعي، ويبقي البشرة نضرة.

فيتامين ب 3 من أهم الفيتامينات في أثناء الريجيم وهو موجود في البقوليات والحبوب والقهوة والشاي والخميرة، ويؤمن الطاقة ويساعد على عملية الهضم.

أما فيتامين ب 6 فموجود في سمك التونة والخضراوات والبقوليات والحبوب، وهذه الأطعمة جيدة للريجيم وتساند الجهاز العصبي والمناعي.

فيتامين ب 12 متوافر بكثرة في لحم العجل والدواجن والحليب ومشتقاته والبيض ، وهو يساهم في عملية تكوين كريات الدم الحمر.

أما أهم المعادن المطلوبة فهي الزنك المتوافر في ثمار البحر، والبقوليات واللحوم، وهو مفيد لنمو خلايا البشرة وإعادة الطاقة، وكذلك معدن الكروم المتوافر في البصل والثوم والحبوب الكاملة، ويساعد على تأمين الطاقة، ولا تغفلي أهمية الحديد الموجود في اللحم الأحمر، والدواجن والأسماك والبقوليات والعدس وهو مهم لتكوين الكريات الحمر.

وإذا كنت فوق الأربعين وتتبعين نظاماً قاسياً، فمن الضروري تناول الفوسفور الموجود في اللحوم والأسماك والدواجن والحليب ومشتقاته، لأنه يحافظ على كثافة العظام، وكذلك السيلينوم الموجود في ثمار البحر واللحوم والحبوب وهو مفيد جداً كعنصر مضاد لتأكسد الخلايا. الجرعات الإضافية من هذه المعادن والفيتامينات التي يتم تناولها على شكل أدوية مفيدة للذين يتبعون نظاماً غذائياً، أما الخيار الأفضل فهو تأمين الحاجة منها من خلال نظام صحي متوازن.

وفي كل الأحوال احرصي على تناول وجبة الإفطار، إذ أظهرت الأبحاث والدراسات أن من يتناولون هذه الوجبة أكثر نحافة ومحافظة على وزن مثالي; لما لها من دور في حرق السعرات الحرارية والدهون.

وختاماً إليك هذه النصائح للمحافظة على جسم صحي ووزن مثالي: - تناولي الخضراوات والثمار الطازجة والأطعمة والحبوب غير المحمصة، وتفضل الخضراوات الطبيعية غير المهجنة.

- اطهي الخضراوات والأسماك والدجاج على البخار حتى الاستواء الكامل.

- يفضل طهي الأرز والحبوب على البخار حتى النضج مع إبعادها عن المصدر الحراري، وفي حال غلي المأكولات يجب استخدام نار هادئة، وغليها ببطء، وتناول 50% على الأقل من الخضراوات والفاكهة دون طهيها. فذلك يساعد على حفظ المعادن والفيتامينات والأنزيمات النشطة التي قد تفقد فاعليتها عند الطبخ، ويحتاج الجسم إلى كل تلك المغذيات معاً، حيث تساعد الجسم على القيام بالعمليات الحيوية اللازمة.

- يستحسن تناول الفاكهة والخضراوات الكاملة عوضاً عن شربها على هيئة عصائر، لأن الألياف الموجودة في الفاكهة غنية جداً بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية، ولها دور مهم في الوقاية من الأمراض ، وبالتالي لا يحتوي العصير على جزء من الفيتامينات والمعادن المتوافرة في الفاكهة الكاملة - احرصي على تناول الأطعمة الموسمية ذات التوابل الطبيعية، مثل الأعشاب الطازجة والثوم والبصل والليمون والفلفل.

- احرصي على تنوع الوجبات في نظامك الغذائي وذلك للحصول على قدر متوازن من المغذيات.

- احرصي على إضافة كميات صغيرة من الدهون المستخرجة من النباتات، مثل زيت الزيتون، وزيت السمسم، واستخدامها دون تعريضها للنار في عمل السلطات.

6 تمرينات لأستعادة رشاقة البطن بعد الولادة

مرسلة بواسطة Amira في 9:15 م 0 التعليقات

 تعاني الكثير من النساء وعلى الأخص ما بعد الحمل والولادة وإثر برامج التخسيس والريجيم القاسي تمدد وترهل وتشقق جلد منطقة البطن وارتخاء عضلة البطن السفلى والمعدة.

هنا مجموعة من 6 تمرينات تقوي عضلات البطن وعضلات الفخذ والساقين المساعدتين، وتضمن لك معالجة ارتخاء جلد بطنك وتحقق رشاقة وجمال وتدّور خصرك.

* التمرين الأول (الوضعية الأساسية):

من وضع الارتكاز على الكوع الأيسر والإمساك بالذراع اليمنى والرجل اليمنى وإبقاء الساقين متلاحقتين وممدودتين إلى الأعلى والأمشاط في شكل بوينت. . اثني رجلك اليسرى بزاوية قائمة دون أن تحركي رجلك اليمنى أو تعديل وضعية الجسم، واثبتي على هذه الوضعية عدتين ثم مددي رجلك بعدتين أخريين مع سحبها للأسفل دون لمس الأرض وإبقاء الساق ممدودة والمشط (بوينت) والثبات أيضاً على هذه الوضعية عدتين قبل الرجوع إلى الوضع الأساسي، ومن ثم إبقاء الساق ممدودة إلى الأعلى حتى تصل الساق اليسرى إلى محاذاة الساق اليمنى ومعاودة التمرين مع الرجل الأخرى.

فوائد هذا التمرين هي تقوية العضلة السفلى للبطن بصورة أساسية وعضلة المفصلة والعضلات المساعدة وعضلات الساقين وعضلات الفخذ الأمامية، وهو جيد للمبتدئين ويهيئ عضلات البطن للانتقال إلى تمرينات أخرى أكثر صعوبة.

يتم أداء تمرين بالتبادل 8 عدات - 16 مرة ولكل من يشعر بأوجاع أسفل الظهر في أثناء التمرين يجب التوقف عن أدائه ومراجعة الطبيب.

* التمرين الثاني (الوضعية الأساسية):

من وضع الارتكاز على الكوعين والساقين في شكل زاوية قائمة والأمشاط مشدودة.

ابدئي إنزال الساقين للأسفل دون لمس الأرض ، ويجب أداء هذا التمرين بسرعة أي (1-2) لما لا يقل عن 16*3 مجموعات.

ويشد هذا التمرين بشكل رائع عضلات البطن السفلى، ولإضافة فوائد إلى التمرين يمكن حمل بعض الوزن أسفل الساقين أو بين الأمشاط لزيادة الحمل.

* التمرين الثالث (تمرين المقص الطولي):

من وضعية الارتكاز على الأكواع، والساقان ممدودتان والأمشاط مشدودة والركبتان ممدودتان بالتبادل، عليك رفع وإنزال الساقين دون توقف ودون ملامسة الأرض كحركة المقص الطولي بسرعة متوسطة لمدة 16 عدة أو أكثر. . هذا التمرين يشد عضلات أسفل البطن والمعدة مع عضلات الساقين. . ولتحقيق أفضل النتائج من التمرين يجب عدم ثني الركبة والانتباه لاَلام الظهر والتوقف عند الشعور بالألم.

* التمرين الرابع (تمرين لتقوية عضلات المعدة):

من الوضعية الكلاسيكية لتمرين المعدة مع الانتباه عند تثبيت الذراعين خلف الرأس دون ضغط على الفقرات الرقبية أو الرأس وإبقاء الذراعين ملامستين للرأس يتم رفع الجذع بعضلات المعدة. .

وإذا كنت لا تستطيعين القيام بحركة كاملة كهذه، يمكنك أداء حركة جزئية لتقوية العضلات حتى تتمكني من أداء الحركة كاملة وتكون الحركة الجزئية برفع الرأس للأعلى والنظر إلى الأعلى، بغية إبقاء وضعية الرأس إلى الأعلى والكتفين مرفوعتين قليلاً عن الأرض مع محاولة عصر المعدة بالتزامن مع عملية الشهيق والزفير.

* التمرين الخامس : (لعضلات المعدة):

من ذات الوضعية الابتدائية السابقة، لكن مع جمع الذراعين عند الصدر واليدين تحت الذقن.

حاولي رفع عضلات المعدة بوساطة رفع الجذع للأعلى دون أن تحني كتفيك إلى الأمام ثم اثبتي لعدتين في الأعلى قبل العودة ببطء للأسفل.

يتوجب أداء التمرين ببطء مع مراعاة الشهيق والزفير وإجراء عدتين للأعلى ثم الثبات لعدتين قبل إرجاع الجذع للأسفل عدتين والاسترخاء في الأسفل لعدتين.

وللانتقال إلى مرحلة أعلى في هذا التمرين يمكن من الوضعية الأساسية أن نمد اليدين في أثناء سحب الجذع للأعلى ثم مد اليدين للأعلى وللخلف حتى الوصول إلى أعلى نقطة ممكنة.

* التمرين السادس (تمطيط عضلات المعدة والبطن)
من وضع الاستلقاء على البطن والارتكاز على الذراعين دون ثني الأكواع مع إبقاء الصدر مرفوعاً إلى أعلى قدر المستطاع وإبقاء الورك دون ملامسة الأرض ، نثبت في هذا التمرين 16 عدة، وحتى نشعر بتمطيط عضلات المعدة والبطن. هذا تمرين جيد جداً لإراحة عضلات المعدة المرهقة، يجب أداؤه يومياً للحصول على أفضل فائدة، ويمكن القيام بهذه التمرينات بعد 40 يوماً من الولادة لاستعادة قوة ورشاقة عضلات البطن. تعاني الكثير من النساء وعلى الأخص ما بعد الحمل والولادة وإثر برامج التخسيس والريجيم القاسي تمدد وترهل وتشقق جلد منطقة البطن وارتخاء عضلة البطن السفلى والمعدة.


 

كلام من القلب Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare