الخميس، 28 مايو 2009

مجموعة فساتين لبنانية لصيف 2009

مرسلة بواسطة Amira في 9:59 م 0 التعليقات





تشيكلة جديدة من صنادل صيف 2009

مرسلة بواسطة Amira في 9:50 م 0 التعليقات






سلس البول مشكلة يمكن علاجها

مرسلة بواسطة Amira في 8:43 م 0 التعليقات

سلس البول أو (مشكلة عدم التحكم الكامل في البول) له علاجات كثيرة ويعتمد العلاج على معرفة السبب

فهناك أسباب كثيرة مثل:

1-اصابات الرأس والنخاع الشوكي.
مثل اعتلال في الأعصاب المغذية للمثانة أو الإحليل بسبب إصابة النخاع الشوكي أو أورام في المخ أو النخاع.

2-أمراض الشيخوخة في الجهاز العصبي، أو مرض الباركنسيون أو الشخص المصاب بالخرف
أو بعض الأشخاص لديهم صعوبات في التنقل والحركة.
وتسمى هذه الحالات بالسلس الوظيفي حيث لا يستطيع الشخص أن يذهب إلى دورة المياه بسبب عدم تقديره للوقت أو بسبب العجز أو الخرف.


3-تضخم البروستاتا، أو حصوات المثانة، أو عند ضعف عضلات المثانة :
كما هي الحال في مضاعفات داء السكري أو بعض الأورام.(ويسمى هذا السلس بالسلس الفائض)حيث تكون المثانة ممتلئة دائماً، وتسرب البول باستمرار

4-ضعف عضلات الحوض عند النساء بسبب الحمل والولادة.

5-عندما تصاب المرأة بتمزّق عند الولادة أو الجراحة:
فينشأ ممرٌ مباشرٌ ما بين المثانة البولية والأعضاء التناسلية فيخرج البول من هذا الممر إلى الخارج.
6-استعمال بعض الأدوية مثل مدرات البول، أو بسبب التهاب المسالك البولية، أو بسبب الإمساك الشديد:
ويكون هذا النوع من السلس مؤقتاً،ويسمى بالسلس العارض.

7-العطاس أو السعال أو الضحك أو الحمل:
وهذا يؤدي إلى زيادة الضغط على أسفل البطن والحوض ويكثر عند النساء ويسمى هذا السلس بالسلس الكربي.

8-مشكلة في العضلات وهذا يكون في حالة التصلب اللويحي.



والعلاج كما ذكرت لك يعتمد على السبب
فهناك:

1-العلاج بالتمارين لتقوية عضلات الحوض والمثانة

أ)ينام الشخص على ظهره والساقين مفتوحين ثم يحاول أن يقبض عضلات مجرى البول والمستقيم ( كأنه يحاول أن يمنع نزول البول والبراز ) ويحاول أن يحافظ على هذا الانقباض من 3 –5 ثواني ، ثم يستريح ضعف وقت الانقباض ( أي إذا كان وقت انقباض العضلة 3 ثوان يكون وقت الاسترخاء 6 ثوان ، ثم يكرر هذا التمرين مع التركيز على الإحساس بالعضلة ، وهي مشدودة ورؤيتها وهي تنقبض ، ثم وهي تسترخي ، أو الإحساس بهذا الانقباض بيده ( حول مجرى البول ) ثم الإحساس باسترخاء هذه العضلة ، وكبرنامج مقترح لتقوية هذه العضلات يمكن عمل أربع مجموعات من التمرين يومياً كل مجموعة تتكون من 10 انقباضات مستمرة ( من 3-5 ثوان ) مع فترة استرخاء بين كل انقباض كما سبق ومن 10 - 20 انقباض سريع ( انقباض سريع لمدة ثانية مثلاً ثم استرخاء سريع ) مع زيادة العدد في كل يوم بمعدل 10 انقباضات لكل مجموعة للوصول إلى 200 تكرار للتمرين يومياً على الأقل ( يمكن أن يكون هذا التكرار حسب قدرة المريض على أداءه تزداد تدريجياً ) . و يلاحظ أداء هذه التمرينات والمثانة غير ممتلئة .
ب)يمكن أداء نفس التمرين أثناء التبول ، حيث يقوم المريض أثناء نزول البول بمحاولة وقف نزوله ثم استمرار نزوله وتكرار ذلك عدة مرات . و يفضل أداء تمرينات تقوية عضلات أرضية الحوض في البداية من وضع النوم على الظهر أو الجنب ، حيث يكون ذلك أسهل ، ثم التدرج لأدائها أثناء الجلوس والوقوف. في بعض المرضى يحدث خروج للبول عند الحركة من وضع الجلوس للوقوف ، ولمقاومة هذه القابلية يمكن أداء الانقباض أثناء هذه الحركة لمنع هذا التسرب أثناء تغيير الوضع.
ت)التمرين المتدرج للعضلات المتحكمة في منع خروج البول ويسمى تمرين المصعد ( الأسانسير ):
حيث يتخيل المريض وكأنه يركب المصعد الذي يصعد من دور لآخر ويحاول أن يقبض هذه العضلات مع زيادة شدة الانقباض كلما صعد المصعد من دور لآخر ، ثم الاسترخاء التدريجي أيضاً للعضلات ، حيث يحاول الاسترخاء بشكل متدرج كلما نزل المصعد من دور لآخر .

2-العلاج بالعقاقير والأدوية:
فيمكن استعمال الأدوية لعلاج أنواع متعددة من السلس، فبعض الأدوية تقلل من تقلص عضلات المثانة، وأنواع أخرى تسبب تفريغاً أفضل للمثانة لمنع تجمع البول فيها، وأدوية أخرى تزيد من فعالية صمام الإحليل وتمنع تسرب البول من خلاله

3-العلاج بالأجهزة الإلكترونية(كالتحفيز الكهربائي):-

حيث يستعمل التيار الكهربائي ذو الشحنة القليلة لتنشيط عضلات الحوض، وتأتي النتائج مشابهة لنتائج التمارين. توضع الأقطاب الكهربائية في المهبل أو الشرج، وتعطي ذبذبات تثبط العضلات النشطة وتحفز صمام الإحليل. تستعمل هذه الطريقة لعلاج السلس الكربي والزحير البولي.

4-القسطرة لإفراغ المثانة:

ويستخدم إذا إذا كان السلس ناتجاً عن اعتلال في الأعصاب المغذية للمثانة أو الإحليل بسبب إصابة النخاع الشوكي أو أورام في المخ أو النخاع، فإنه يتم استعمال قسطرة لإفراغ المثانة، والقسطرة هي عبارة عن أنبوب بلاستيكي رفيع يدخل إلى المثانة من الإحليل لسحب البول ويتصل هذا الأنبوب بكيس بلاستيكي يتجمع فيه البول بعد سحبه، ويمكن استخدامه مرة واحدة أو أكثر، كما يمكن إزالته أو تركه لفترات معينة حسب الحاجة وحسب توجيه الطبيب.

5-العلاج بالهرمونات:-
مثل الإستروجين حيث يساعد على تفعيل عضلات الحوض وإعادة نشاطها بعد توقف الدورة الشهرية.

6- العلاج بالحقن بالكولاجين:
وهي مادة ليفية طبيعية تحقن تحت الجلد تعطي سماكة وقوة في منطقة الإحليل وماحو لها فتعطي الإحليل صلابة تمكنه من التقلص والإغلاق وتمنع تسرب البول من خلاله

7-العلاج بالجراحة:-
ويكون اللجوء للجراحة بعد فشل الوسائل الأخرى. وبما أن أكثر حالات السلس تنشأ من سقوط المثانة تجاه المهبل، فإن إرجاع المثانة وتثبيتها جراحياً تعتبر من أكثر العمليات التي تستعمل لعلاج السلس البولي عند النساء. وتعمل هذه العملية من خلال فتحة جراحية في المهبل أو في أسفل البطن. وفي بعض الأحيان يقوم الجراح بزرع صمام للإحليل ويتم التحكم بهذا الصمام بعد العملية بواسطة ملئه بالماء فيمنع السلس، ومن ثم إفراغه لتفريغ المثانة من البول. وتستعمل الجراحة لعلاج أورام البروستاتا.

8-تقليل شرب السوائل المدرة للبول:
مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.

القضاء على الملل فى العلاقه بين الزوج وزوجته د. هبة قطب أستاذة الصحة الزوجية

مرسلة بواسطة Amira في 8:33 م 0 التعليقات

- كيف نمنع الملل بين الزوجين اثناء العلاقة الزوجية، ونحافظ على الاستمتاع الدائم بها؟
- وهل يجب في كل مرة أن يستمتع الزوجان بها ويرضيان عنها؟ وشكرا جزيلا.
يمكن منع الملل بين الزوجين بسهولة شديدة باتباع التالي:
- على كل طرف أن يتحرى رضا الطرف الآخر عن طبيعة العلاقة وتفاصيلها، فأول خطوة نحو الملل هو عدم الرضا...
- يجب رفع جميع أحجبة الخجل بين الزوجين فيما يتعلق بعلاقتهما الزوجية على وجه الخصوص، فليس هذا موضع الحياء، بل هو موضع سعادة وإشباع للطرفين.
- من أهم النصائح التي تفيد استمرارية السعادة في العلاقة محاولة التغيير المستمر في الأركان الثلاثة التي تشكل ركائز العلاقة وهي:
المكان: أي المكان الموجود فيه الزوجان.
الزمان: أي أنه ليس شرطاً التمسك بأن تكون العلاقة ليلاً فقط، أو في وقت محدد سلفاً وتتكرر في نفس الوقت دائماً.
الكيفية: وهي خطوات القيام بالعلاقة من مقدمات إلى تطورات إلى أوضاع إلى كل هذه التفاصيل..
فإذا قمنا ببعض التباديل والتوافيق دائماً (إذا جاز التعبير) مع الحرص على تحري كل من الطرفين رأي الآخر ومقترحاته ورضاه عن العلاقة، سيكون ذلك بمثابة الصيانة الدائمة التي تحفظ لهذه العلاقة جودتها وصلابتها طوال الوقت.
أما عن استفسارك الثاني فقبل أن أجيبك يا سيدي دعني أتحفظ أولا فقط على كلمة "يجب"، ففيما يتعلق بهذه العلاقة، ليس من المفضل أن نستخدم التعبيرات التي توحي بالقهر أو الإجبار، ولنكن أكثر تحديداً فنقول إنه من المفضل أن يصل الزوجان لمرحلة الرضا في كل لقاء، أو بالأحرى كلما سنحت الظروف من حيث الوقت المتاح والحالة المزاجية ودرجة الرضا، وأيضاً الحالة النفسية والجسدية...
أقول ذلك لأنني أعتقد أن ذلك أحياناً ما يكون مثاراً للمشاكل بينك وبين زوجتك في صورة أنني كثيراً ما أرى في زواري في عيادتي حالات مشابهة من شكاوى زوجات من أزواج لا يحرصون على وصول زوجاتهم لمرحلة الرضا والإشباع الجسدى فتبدأ هنا مرحلة أخرى من تبادل الاتهامات بالأنانية والبرود وعدم الاهتمام بالآخر و... و....
هذا لأن الرجل يصل إلى درجة الإشباع لا محالة، ولكني دائماً ما أنصح أن يكون غلاف العلاقة الراقية النفسية المركبة، وهي العلاقة الزوجية..
تلخيصاً لكل ذلك فإني أنصحك يا سيدي أن تحرص على وصول زوجتك لمرحلة الإشباع قدر ما تستطيع ذلك فهذا يثري العلاقة النفسية فضلاً عن الكم الكبير من استمتاع كليكما بالعلاقة

حاجات لازم تعرفها كل بنت قبل الزواج

مرسلة بواسطة Amira في 8:27 م 0 التعليقات

من فضل الله تعالى وتكريمه لبني آدم أن شرع لهم الزواج وجعله من نعمه سبحانه على عباده {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّة}[الرعد:38]، فذكر ذلك في معرض الامتنان، وإظهار فضله سبحانه عليهم... وقد رغَّب الإسلام في الزواج وحثّ عليه فعدَّه آية من آياته سبحانه:{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (الروم:21).

على عتبة الزواج

1 - اختيار الزوج المسلم الصالح، فقد حضَّ الإسلام على حسن اختيار الزوج من ذوي الأخلاق والصلاح والدين والعفة...قال تعالى: { إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}[الحجرات:13]، وقال سبحانه {وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}(النور:32) ،(1) فلا تغترّي بالمال أو بالجاه أو غيرهما واحرصي أولاً على الاستقامة في الدين و حسن الخلق لقوله صلى الله عليه وسلم: "إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إلاّ تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير" [الترمذي]
2 - إياك أن تتزوجي من الزاني، قال تعالى: {الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ} (النور:3) قال الإمام ابن كثير: "أي حرم تعاطي الزنا والتزوج بالبغايا أو تزويج العفائف بالرجال الفجار".
3 - يستحسن أن يكون الزوج من الحريصين على تعلم العلم ومطالعة الكتب -ونحسبك كذلك- ليسهل التفاهم والتواصل بينكما ولتتعاونا على البر والتقوى والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. (2) ولك في أمهات المؤمنين و نساء السلف الصالح أسوة حسنة.
4 - احذري أن يتم زواجك ممن لا يحل لك، سواء كان سبب التحريم القرابة أو الرضاع أو غيرهما. فتحري جيداً قبل فوات الأوان!!

مرحلة الخطبة

1 - بعض الفتيات يترددن كثيراً في أخذ قرار الزواج وحسم أمرهن فيطلبن من الخاطب مدة للتفكير، فتبدأ في وزن المفاسد والمصالح والإيجابيات والسلبيات، وهذا أمر مقبول إذا لم يتجاوز الحد المعقول فتطول المدة، وإن سُئلت أو استُعجلت، ردّت في دلال –مفرط- :" على الأخ أن يصبر لازلت أفكر..." وهذا تصرف غير لائق، خذي مهلة محددة وصل صلاة الاستخارة واقرئي الدعاء كما علّمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فما ندم من استخار الخالق وشاور المخلوقين المؤمنين ثم سَلِ الله التوفيق..
2 - أعدّي قائمة حول النقط التي ترغبين إثارتها أثناء لقائك مع الخطيب ورتّبيها.
3 - استعدي نفسياً لهذا اللقاء، لا تحضريه وبالُك مشغول بأمور أخرى، أو أنت مريضة، وتجنبي عقد اللقاء أثناء فترة الحيض إذا كان مزاجك مضطرباً ...
4 - من المستحب أن تنظري إلى خطيبك أثناء اللقاء. لكن احرصي على احترام الضوابط الشرعية، احذري الخلوة أو المصافحة، وحافظي على لباسك الشرعي.
5 - بعض العائلات تقيم حفلاً مختلاطاً يوم الخطبة، فيدخل الخاطب على مخطوبته وهي متزينة – وإن كانت تغظي رأسها – ليجلس إلى جانبها أو ليلبسها عقداً أو سواراً...وهذا غير جائز شرعاً لأنه لم يعقد عليها بعدُ. فاحترسي ولا تتساهلي !
6 - إياك و كثرة الخروج بعد اللقاء الأول أو كثرة الحديث مع الخطيب – ولو بالهاتف – قبل العقد، ذلك خشية الملل أو الانجراف وراء العواطف... لا تنسي، إن مما حبا الله به المرأة وكرمها به أن فاقت الرجل بالحياء ولذلك يُقال في شدة الحياء "أشد حياءً من العذراء في خدرها". وإنما يهتك ستر الحياء التوسع في الأمور على غير بصيرة. فتنبّهي !
7 - استحباب الفحص الطبي قبل الزواج وقاية واستدراكاً لما يمكن تدراكه.

من حقوقك قبل الزواج

1 - أن يستأذنك وليك ولك الحق في قبول الزوج أو رفضه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تنكح الأيم حتى تستأمر، ولا تنكح البكر حتى تستأذن، قالوا: يا رسول الله! وكيف إذنها ؟ قال أن تسكت. فالولي مأمور من جهة الثيب، ومستأذن للبكر. لكن احذري من الاستسلام إلى العواطف الهوجاء واختاري الزوج الصالح المتحلي بالأخلاق الحسنة...
2 - جواز عرض الرجل مولّيته على أهل الخير والصلاح: اعلمي أن الرعيل الأول من أصحاب سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم كانوا يجتهدون في تحري الصالحين لبناتهم أو أخواتهم، بكل صراحة في العرض وعدم تحرج في القبول أو الرفض. فلا تستنكري على وليك إن تصرف كذلك، ولا تظني أنه يعرضك لترويج بضاعة كاسدة !! حشا وكلا! فقد فعل ذلك عمر رضي الله عنه وغيره من السلف الصالح..
3 - لا يحق لوليك أن يمنعك من الزواج بحجة استكمال التعليم أو الحصول على الشهادة والوظيف، بل يمكن الجمع بين الأمرين إن أحببت وتيسّر لك ذلك. لا تنسي أن وظيفتك الأولى هي البيت والزوج ورعاية الأولاد(3).
4 - إياك أن تشترطي لزواجك بالرجل أن يطلّق امرأته – إن كان متزوجاً – قال النبي صلى الله عليه وسلم:"لا يحل لامرأة تسأل طلاق أختها، لتستفرِغ صحفتها، فإنما لها ما قُدِّر لها "[ البخاري ].

أركان الزواج الصحيح

1 - أولها الولي: عن أبي موسى عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :"لا نكاح إلا بولي " [أبو داود]
2 - الشاهدان: لقوله صلى الله عليه وسلم: "لانكاح إلا بولي وشاهدي عدل" [ابن حبان]
3 - المهر: أوجبه الشرع الشريف على الزوج وجعله هدية تكريم للزوجة، قال تعالى: {وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَة}[النساء: 4]، إلا أنه حث على يُسره وخفته، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"خير النكاح أيسره".. فاحذري المنافسة في مغالاة المهر.

حفلة الزفاف

1 - كوني حريصة على حفلة زفاف إسلامية خالية من المنكرات، واحذري الاختلاط غير المشروع بحجة أنه عائلي، و"النصة أو المنصة" صعود العريس مع العروس أمام النساء، والتعاقد مع المغنيات والمطربات أو وضع أشرطة الغناء عبر مكبرات الصوت و السهر في ليلة الزفاف حتى ساعات الفجر الأولى، والتصوير بالفيديو لمحذورات شرعية كثيرة...
2 - يجوز إعلان النكاح بدف وغناء مباح، لقوله صلى الله عليه وسلم: "فصل ما بين الحلال والحرام، الدف والصوت"[أصحاب السنن]
3 - احذري من العادات والتقاليد المنكرة، كدبلة أو دبلتي الخطوبة التي يضعها العريس في خنصر يد العروس اليسرى فإنها من عادة النصارى ولها أصل عقدي عندهم. كما يجب أن تحذري التغالي بملابس ليلة الزفاف أو التشبه بزي العروس الكافرة !

الدخلة

1 - اقرأي عن" فن" الحياة الزوجية الإسلامية - إن صح التعبير- لتكوني على بينة من أمرك. الكتب متعددة ومتيسرة، نقترح عليك كتاب :"لقاء الزوجين"، أو "تحفة العروس"
2 - لا تصغي إلى من يُهوّل لك أمر هذه الليلة من الصديقات أو غيرهن.
3 - إياك ومطالعة مجلات أو كتب الجنس الساقطة البعيدة عن الهدي الإسلامي.
4 - اسألي عمّا يشكل عليك مَنْ تثقين بها من قريباتك لترتاحي ولتُحْسِنى التصرف مع زوجك، واعلمي أن هذه الليلة من الأهمية بمكان لك ولزوجك.
5 - تزينى لزوجك وتطيبي وهيئي نفسك له، وإياك والنمص أو الوصل أو قص الشعر على طريقة الرجال، فكل ذلك منهي عنه شرعاً.
6 - من الأفضل أن تدخل أمك أو أم زوجك أو غيرهما معك مخدعك حتى تستأنسي وتزول وحشتك.
7 - صلّ ركعتين وراء زوجك. ففي هذه الصلاة ما يوحي لك ولزوجك أن الغاية من هذا الزواج الذي بدأ في هذه الليلة ليست المتعة فقط بل أداء واجب ديني أيضا وإنجاب أطفال يكثرون سواد المسلمين وينصرون الدين.
8 - نعم، إن الحياء من الإيمان، لكن لا تبالغي كي لا تُنفّري زوجك منك.
9 - اختاري ألفاظك وكوني رقيقة واحذري أن تجرحيه بكلمة أو تصرف يمس رجولته...
10 - احذري بعض العادات المخالفة للأعراف والدين كإثبات العذرية للناس...!! احسمي أمرك ولا تطاوعي الناس في ذلك الفعل المنكر.

ازاى اختار هدية عيد حب مميزة جداااااا

مرسلة بواسطة Amira في 8:21 م 0 التعليقات


طالما كان الإبداع صفة مميزة، لكن المهارة والإصرار مهما أيضا ميزة إذا كنت تحاول العثور على هدية مميزة وغير عادية لشخص مميز
الخطوات:
• قوم بالبحث عن أفكار للهدايا في أي مكان تذهب إليه من اسواق إلى محلات بيع الأزياء والإكسسوارات العصرية.

• فكر في هدايا أبعد من تلك التي توضع في صندوق. مثلا دروس في الفن، إيصالات مدفوعة لهدايا، رحلة لشخصين في قارب أو عشاء في مطعم فخم، كلها متوفرة ويمكنك الاستفسار عنها أو الترتيب لها في المحلات القريبة منك.

• ابحث عن محلات المهارات اليدوية حيث يقومون بعمل قطع مميزة وفريدة لا يمكن العثور عليها في أي مكان. مثلا الحقائب المحاكة يدوية، التحف المنحوتة، الزجاج الملون، التحف، المسابح، الخ.

• ابحث عن الطبعات النادرة من الكتب. إذا كان هذا الشخص يحب الهدايا النادرة فيمكنك الاستفسار عن الأماكن التي تبيع نسخ نادرة من الكتب والمطبوعات المختلفة.

• استعمل الانترنت للعثور على هدايا قيمة وغريبة بأسعار معقولة. استعمل المواقع الآمنة والمعروفة.

• هدايا من نوع أخر. خدمات مدفوعة مسبقة للتدبير المنزلي، جليسة أطفال، تنظيف السجاد، إعادة ديكور المنزل، أو حتى رحلة إلى منتجع صحي، أو صالون تجميل. أنت تعرف أصدقاءك وما يحتاجون إليه.

• من الهدايا الحميمة أيضا. الأدوات والأطعمة المصنوعة يدويا في المنزل، مثل الكعك، والسترات الصوفية، والشموع.

وأخيرا يمكنك دائما، منح أصدقائك الكثير من الحب والتقدير والاهتمام ولكن تذكر مميز لكل هذا سيكون دائما موضع ترحيب

الطريقة الصحيحة لوضع مكياج اليسا

مرسلة بواسطة Amira في 7:57 م 0 التعليقات

اولا:
نقوم بتوزيع خافي العيوب تحت العينين وعلى جانبي الانف وحول الفم ثم نوزع كريم الاساس على كامل الوجه ثم نغطيه بالبودره:
ثانيا:
نقوم بتوزيع الظل الاسود على الجفن المتحرك..

ثالثا:
نضع الماسكرا باللون الاسود ونرسم خطا عريضا بالاي لينر الاسود ضد الماء حتى يتم توزيعه بشكل جيد ونضع تحت الحاجبين ظلال عاجي

رابعا:
نوزع البلاشر البرونزي على تفاحتي الخدين
خامسا:
نقوم بتوزيع البودره العاكسه للضوء حتى تعطي اضاءه ولمعان للوجه:
ونرسم الشفاه بالمحدد ثم نطليها بلون هادئ لماع

الأربعاء، 27 مايو 2009

ريجيم الجريب فروت

مرسلة بواسطة Amira في 4:42 م 0 التعليقات
ارتبطت ثمرة الجريب فروت دائما بالريجيم والوجبات الصحية. وهي ضيف مرغوب فيه في وجبات الصباح. وقد بين بحث جديد ان الجريب فروت، ويعرف ايضا بالسندي، يقلل من مستوى الانسولين في الجسم، الامر الذي يساعد على تقليل خزن الشحوم، وزيادة الحرق، بشكل يؤدي في النهاية الى فقدان الوزن.فكيف تدخلين هذه الفاكهة المفيدة للرشاقة الى نظامك الغذائي اليومي؟ريجيم الجريب فروت سنقدم لك ثلاثة انظمة غذائية متكاملة تحتوي على

ماسكات للمعان الشعر الجاف والمتعب

مرسلة بواسطة Amira في 4:39 م 0 التعليقات
للمعان الشعر:- ------------------- 2 بيضه+شويه لبن يوضع على الشعر ماعدا الفروه والجذور. للشعر الجاف:- ------------------ يوضع معلقه ونص زيت ذره على البلسم المستخدم ويوضعوا على الشعر لمده 5 دقيقه. للشعر التعبان :- -------------------- بيضه+ربع فنجال زيت زيتون+نصف فنجال عسل ابيض ويوضعوا على الشعر لمده 20 دقيقه.

لعلاج القشره

مرسلة بواسطة Amira في 4:37 م 0 التعليقات
لعلاج القشرهتضعى اسبرين على كميه الشامبو اللى هتغسلى شعرك بيها او كبسوله فيتامين E .

رجيم كيلو في خمسة ايام

مرسلة بواسطة Amira في 4:24 م 0 التعليقات
الكثيرون ممن يقومون باتباع الريجيم الغذائى يعتقدون أن تناول وجبة واحدة طوال اليوم يساعد على فقد المزيد من الوزن والتخلص من السمنة، ومما لا شك فيه أن تناول وجبة ضخمة يشكل عبئا على الجهاز الهضمى، بالإضافة إلى أنه يؤدى إلى الشعور بالخمول والكسل وعدم القدرة على مواصلة العمل، وفى السنوات الأخيرة صار خبراء التغذية ينصحون باستبدال الوجبات الكبيرة بوجبات أصغر وأكثر عددا.فالوجبات الصغيرة تتناسب أكثر مع

وصفه للشعر الدهنى امينة شلباية

مرسلة بواسطة Amira في 4:13 م 0 التعليقات
وصفه للشعر الدهنى:- يوضع ربع فنجال لمون على الشامبو المستخدم وطبعا بيكون شامبو للشعر الدهنى.

سكراب للجسم كله حسام المراغي

مرسلة بواسطة Amira في 4:09 م 0 التعليقات
 سكراب للجسم كلهعن طريق خلط ماء الورد مع الترمس المطحون ،ويوضع على الجسم من أسفل إلى أعلي ، ويوضع على البطن والأجناب بطريقة دائرية ،ويمكن الاستعانة باللوفة المغربية ثم شطف الجسم كله بالماء، ويفضل عمل هذا قبل إزالة الشعر الزائد.

ريجيم اليزابث تيلور و 27 كيلو باسبوعين

مرسلة بواسطة Amira في 3:40 م 0 التعليقات
وريجيم اليزابث تيلور وهي نزلت عليه 27 كيلو باسبوعينالفطور يوميا150 جم فاكهةشريحة توست محمصةشاي وقهوة بدون سكر كوب صغير حليب منزوع الدسماليوم الاولالغداء150 جم دجاج مشوي خضار طازجة (ممكن اضافة ملعقة ونص مايونيز)شاي وقهوة بدون سكر كوب صغير حليب منزوع الدسمالعشاء150 جم فاكهةشريحة توست محمصةشاي وقهوة بدون سكر كوب صغير حليب منزوع الدسماليوم الثانيالغداء سلطة وخضار طازجة(ممكن اضافة ملعقة ونص مايونيز) 

زيوت طبيعية لحماية البشرة من الشمس حسام المراغي

مرسلة بواسطة Amira في 3:39 م 0 التعليقات
طرق عمل زيوت طبيعية لحماية البشرة من الشمس وإكسابها اللون البرونزيتهوي بعض الفتيات اكتساب اللون البرونزي ، وفى الوقت نفسه تشكل الأشعة فوق البنفسجية خطرا عند التعرض لها لمدة طويلة ، لذا يقدم حسام المراغي متخصص مستحضرات التجميل الطبيعية طرق عمل زيوت طبيعية لحماية البشرة من أضرار الشمس وإكسابها اللون البرونزي. يشير المراغي إلى أن"tan" الزيوت الطبيعية تفيد وتغذي وتحمي البشرة فى آن واحد ، وللحصول على

الثلاثاء، 26 مايو 2009

جوزى خانى بدل المرة عشرة..ومش عارفة اعمل ايه

مرسلة بواسطة Amira في 2:23 ص 0 التعليقات


مشكلتى باختصار هى انى فى يوم رجعت بيتى بعد يومين اعدتهم عند امى وبدات امارس حياتى عادى لحد ماتانى يوم رن الجرس ولقيت لمياء جارتى عمالة تلف وتدور عايز تقولى حاجة وبالفعل ظنى طلع فى محله ولقيتها بتقولى انها شافت جوزى وانا عند ماما طالع البيت ومعاه وحده شكلها مشبوه والاغرب انها باتت معاه فى شقتى لحد الصبح وطبعا انا اول ماسمعت اتصدمت ورغم انى مااستبعدش انى ده يكون حصل من ياسرجوزى الا انى اواحتها وكدبتها علشان ماازودش الفضيحة وقررت انى اتطلق منه بس ساعتها افتكرت ان كتير حاولت اسيبه بدل المرة عشرة وفى كل مرة كنت بصمم انى اتطلق منه ومرجعلوش تانى كان بيسبنى اهدى يومين ويجلى عند ماما وهوشايل و محمل الورد والهدايا ده غيردموع الندم اللى بتنزل مع كل كلمة اعتذار وقسم انه لايمكن يعمل كده تانى وطبعا لانى بحبه بصدقه وبحاول اقنع نفسى انها اخر مرة وعلشان كده المرة ديه تمالكت اعصابى

وخبيت عنه انى عرفت اللى عمله لحد ما اصل لحل المشلة ديه وعشان كده بعتلك الاميل ده يمكن تقدرى تساعدينى فى المشكلة اللى عندى اللىممكن يكون فى ناس سمعوا عنها كتير اوشافوها فى الافلام لكن صدقونى الى يسمع غير اللى يشوف واللى يدوق مرارة الخيانة لا يمكن ينساها ابدا ابد

السلام عليكم ورحمة الله

عندك حق الخيانة فعلا لا يمكن الواحد ينساها ابدا مهما عدى الوقت كذلك الحب علشان كده انتى بتتعذبى اوى لانك مش قادرة ولا تنسى خيانة جوزك ليكى ولا قادرة تشيلى حبه من قلبك بجد الله يكون فى عونك لكن تعالى نقول انه هو كمان اكيد بيحبك والا ماكنش جالك فى كل مرة واتذللك علشان تسمحيه وده معناه ان الحل الوحيد اللى هينفع معاه هواستخدام كيد النسا كالتالى:

(1) تعملى عبيطة خالص ومتقوليش ليه حاجة من اللى عرفتيه من جارتك لانك لو قولتى له اكيد هينكر ويقوقلك دى كدابة وعايزة توقع بينا وفى الحالة ديه يااما هتحصل بينكم مشكلة وتروحى عند مامتك ويحصل زى كل مرة او هتضطرى تصدقيه وينتهى بيكى الامر انك تعتذرى له عن شكك فيه

(2) تبدئى تغيرى اسلوب حياتك معاه تماما يعنى تبدئ تدلعى عليه وتعامليه برقة وانوثة ولازم قبل ده كله تغيرى من شكلك يعنى ممكن تصبغى شعرك او تقصيه بشكل جديد وياريت لو نتى مليانة شويه تعملى دايت وممكن كمان تلبسى له عدسات ملونة كنوع من التجديد وكمان لازم تحولى تغيرى فى ترتيب ديكورات البيت لان ده هيكسر الملل ويضيف لمسة من التجديد على حياتكم

(3)ضرورى جدااا انك تغيرى استايل لبسك فى البيت وياريت لو تلبسى له ملابس شبه مطربات لبنان لان الاستايل ده غالبا بيعجب كل الرجالة ولاحظى ان التغير باستمرار فى شكلك ولبسك هوالحل الاكيد مع جوزك لانه من الواضح انه من الشخصيات الملولة واللى بتحب التغير باستمرار وده اللى كان بيخليه يبص بره

(4)فاجئيه فى كل وقت يعنى ممكن فى عيدميلاده تعمليلو حفلة كبيرة تعزمى فيها كل اصحابه وتقدمى لى هدية تون رومانسية جداا ادامهم مع كام كلمة تعبرى فيها عن حبك له وده طبعا هيرضى غروره جداا وهيخليه يتسف من نفسه لما يبص لواحدة تانية وبالتدريج مش هيشوف حد تانى غيرك ادامه كمان

(5)حاولى تشغليه دايما بيكى بس من غير ماتتخنوقيه يعنى ممكن تكلميه على الموبايل وتقولى له ان خارجه مع واحدة صاحبتك وياريت بعدها تقفلى الموبايل 3او4 ساعات ولما يسائلك تقولى له ان الشحن قطع وتكررى المسألة ديه مرة كمان وساعتها هيتجنن ومش هيبطل تفكير فى الحصل ..و ابدئى اهتمى بلبسك جداا جداا فى الشارع الامر اللى هيزود غيرته عليكى وبالتالى هيزود تفكيره فيكى .....بس خلى بالك اوى لانك كده بتلعبى بالنار

(6)وممكن تعملى بنصيحة قديمة وهى انكوا تخلفوا بيبى وساعتها ده هيخليه يفكرالف مرة قبل مايخونك لانه فى الحالة ديه هيكون بيغامر باستقرار الاسرة وبالتالى بعده عنك وعن البيبى هيكون خطر دائم عليه ولكن اوعى تكترى فى الاطفال لان ده ممكن يخليه يطفش من البيت وميرجعش ابداا وكمان مهم جدا ان اهتمامك بيه مايتاثرش .

(7) اما اهم حاجة لازم تعميلها هى التجديد فى العلاقة الزوجية بينكم بمعنى تغير الوقت وتغير المكان اللى بتم فيه العلاقة بينكم وكمان تغير الوضع وصدقثينى انك لوعملتى كده مع الاشياء السابقة هتلحظى الفرق اسرع مما تتخيلى

.وربنا يوفقك وتقدرى تعالجيه من المرض ده وياريت تبعتى لى اميل تقولى فيه على اللى هيحصل ان شاء الله



اجمل تصميمات لملابس 2009

مرسلة بواسطة Amira في 2:15 ص 0 التعليقات






مجموعة من ديكورات 2009/2010 فى غاية الرومانسية

مرسلة بواسطة Amira في 1:56 ص 0 التعليقات






ماذا يقصد بآلام الدورة الشهرية؟

مرسلة بواسطة Amira في 1:50 ص 0 التعليقات

ماذا يقصد بآلام الدورة الشهرية؟
إذا لم تشعري بآلام الدورة الشهرية فذلك يعني أنك أكثر الفتيات حظا في العالم. ولكن للأسف، تعتبر آلام الدورة الشهرية بالنسبة لمعظم الفتيات حقيقة لا مفر منها في حياتهن، وذلك أنه قبل الدورة الشهرية وفي أثنائها تعاني معظم الفتيات من مجموعة من الأوجاع والآلام المرتبطة بالدورة الشهرية.

وتعتبر تقلصات البطن أكثر الآلام شيوعا المصاحبة للدورة. ورغم أن تلك الآلام قد تسبب لك بعض الإضطرابات، ينبغي ألا تدعي تلك الآلام تقلل من نشاطك بدرجة كبيرة. وأحيانا قد تزداد حدة آلالام؛ سواء كانت آلام حادة ومفاجئة تجعلك تقفزي من مكانك أو آلام مستمرة التي تمتد من البطن حتى مؤخرة الظهر. وبعض الفتيات قد يشعرن بدوخة، أو غثيان، أو يحدث لهم إسهال، أو قيئ في أوقات الدورة الشهرية. ولكن لا تقلقي، فبيدك تخفيف تلك الآلام.

هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تساعدك على الحد من آلام الدورة الشهرية. إن أمكن، إضجعي عند أول إشارة لبدء الألم ودلكي بطنك بلطف فذلك يؤدي إلى استرخاء عضلات البطن. لا تتكاسلي عن ممارسة الرياضة إذ أن التمارين الخفيفة وتمدد الجسم لها أثر فعال في الحد من التقلصات. وبعد استنفاذ كل الطرق لتخفيف الآلام، يمكنك تناول دواء يهدئ من آلالام، اطلبي من والدتك أو الطبيب الصيدلي أن يعطيك أحد الأدوية لتخفيف تلك الآلام.

هل يمكن للجن أن يأتي للبنت في الحلم، ويعاشرها، ويفقدها عذريتها

مرسلة بواسطة Amira في 1:41 ص 0 التعليقات

هل يمكن للجني أن يفقد البنت عذريتها، أي: هل يمكن للجن أن يأتي للبنت في الحلم، ويعاشرها، ويفقدها عذريتها، مع العلم أن البنت أفاقت من نومها، ووجدت دماءً بعد حلم رأته في منامها؟

أعتقد أن هذا غير ممكن، ولو فتحنا هذا الباب؛ لكان بمقدور أي إنسان أن يعتذر عن فعله، وما جرى له بأنه من فعل الجن.والناس مكلفون بما هو في محيط عالم الشهادة، لا عالم الغيب.ولا يلزم أن يكون الدم الذي خرج من الأخت، هو دم البكارة، فقد يكون دم حيض، أو دم فساد.والبكارة قد تزول بأسباب عديدة، كحمل البنت للأشياء الثقيلة، أو ركضها، أو قفزها، أو عبثها بنفسها، وهناك حالات لا تكون البكارة فيها موجودة أصلاً، وهناك أنواع من أغشية البكارة تسمى: بالأغشية المطاطية، لا تزول أحياناً إلا مع الولادة، وينبغي أن يعلم أن العفة والطهارة هي خلق وسلوك وتربية، وليست مقصورة على هذا الغشاء؛ بل هي قبله وبعده، والله - تعالى - وصف المؤمنات بقوله: ((فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله)). [النساء : 34].وفي البيئات الغربية لا توجد فتاة تحفظ بكارتها إلى الزواج، إلا أنه ظهر أخيراً هذا التوجه، وأعلن في الولايات المتحدة عن رابطة اسمها: (رابطة العذراوات)، وانضم إليها بعض النساء الشهيرات، وبدؤوا يفيقون بعد ظهور الآثار السلبية القاتلة للحرية الجنسية.أما في الشرق الإسلامي، فالأمر على النقيض من ذلك، وإن كانت المؤثرات الإعلامية، والاجتماعية بدأت تأخذ مداها في محيط المرأة.نسأل الله أن يحفظ نساء المسلمين بحفظه، إنه ولي ذلك، والقادر عليه.

الشيخ / سلمان العوده

وصفات طبيعية لإطالة الشعر

مرسلة بواسطة Amira في 1:35 ص 0 التعليقات

وصفات مفيدة لإطالة الشعر

ماء الورد + زيت خروع + زيت برافين + زيت زيتون + ماء ورد + ملعقة مسمار "قرنفل"

الطريقة :
اخلطي كل الزيوت السابقة في وعاء ويفضل أن يكون كبيرا لأنه سيغلي بسبب ماء الورد
تخلط وتوضع على النار لمده عشر دقائق

2. رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز أو المفروم والموجودين بالسوبر ماركت)
مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعر)
تستخدم لمدة ستة أسابيع في كل يوم سبت أو أي يوم لكن نستمر على هذا اليوم في البداية سيتساقط الشعر التالف ولا يستخدم الاستشوار خلال هذه الفترة




3. دهن الآس ينبت الشعر, ويطيله.

4. يؤخذ : زيت السدر + زيت خروع + زيت جوز الهند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت الجرجير ، بكميات متساوية ( 50 مل لكل نوع ) + ورق السنامكي (2 فنجان ) + ورق الآس ( 3 فناجين ) ، ثم يوضع الجميع على نار هادئة لمد ( 10 دقائق ) ، ثم يصفى ويستعمل قبل غسيل الشعر بساعة إلى ساعتين .
يفضل استخدام شامبو السدر لفروة الرأس يوم بعد يوم لمد ( 15 يوم ) ، ثم كل يومين لمدة شهر ، ويجب دهن الشعر قبل الغسيل .

5. استخدام عصارة الصبار للشعر أو ضد القشرة ولكن بطريقة أخرى وهي أن يجهز خليطا مكونا من فنجان زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10 ـ 20 قطرة من عصارة أوراق الصبار (تقطف الورقة ثم تقسم إلى جزأين حيث يخرج منها سائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل) يمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع ولا توجد له أضرار جانبية حتى لو شممت رائحته في البول

الاثنين، 25 مايو 2009

وصفات لتطويل وتنعيم الشعر حتى يصبح كالحرير

مرسلة بواسطة Amira في 10:22 ص 0 التعليقات
 وصفات لتطويل وتنعيم الشعر حتى يصبح كالحرير

تطويل الشعر :
دهن الآس ينبت الشعر , ويطيلة. حتى كاد أطباء الأعشاب القدماء يجمعون على نفعه للشعر . والدهن يمكن توفره لدى العطارين الذين يعرفون طريقة تركيبة الدهن دهن الآس .

يصف الطب الشعبى عدة وصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قد يتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:

• الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
ينصح خبراء التجميل

دجاج بالمشروم 189 سعرة فقط

مرسلة بواسطة Amira في 10:19 ص 0 التعليقات
المقادير
----------
4 صدور دجاج مسحبه
كوبان ونصف مشروم مقطع شرائح
ملعقه طعام بصل مثروم
نصف كوب فلفل مقطع اخضر او احمر حسب الرغبه
رشة ثوم بودر
2 ملعقة طعام عسل طبيعي
ربع كوب صوص الصويا

التحضير
---------
1. سخني الفرن الى درجة 175 درجه
2. رتبي الصدور في اناء للخبز سعة 13* 9 بعد رشه برذاذ الزيت حتى لا يلتصق
غطيها بالبصل
3.في وعاء منفصل امزجي الثوم والعسل وصوص الصويا حتى يتجانس
4.غطي الدجاج بالصلصه

رجيم 600 سعرة حرارية

مرسلة بواسطة Amira في 10:17 ص 0 التعليقات
الفطور عبارة عن 150 سعرة حرارية:

-شريحة جبن ابيض خالي الدسم+1 توست اسمر+حلقات طماطم وخيار+شاي او قهوة بدون سكر اوسكر الرجيم
أو- بيضة مسلوقة+1 توست اسمر+شاي او قهوة بدون سكر او سكر الرجيم
أو - 2ملعقة أكل فول بدون زيت ويمكن اضافة الطماطم والتوابل والحامض+1 توست اسمر+ شاي او قهوة
أو - شريحة مرتديلا+1 توست اسمر+حلقات طماطم وخيار+شاي او قهوة
أو - 1 حبة مقانق مشوي او مسلوق+1 توست اسمر+شاي او قهوة

عصير لكسر ثبات الوزن

مرسلة بواسطة Amira في 10:12 ص 0 التعليقات
عصير
لكسر ثبات الوزن

اذا توقفت خسارة الوزن بالرغم من التقييد بالنظام الغذائي انصح بشرب عصير كسر ثبات الوزن

4 ليمونات + 2 موز + 8 برتقالات + 4 ملاعق شاى عسل

الطريقة :

يعصر الليمون والبرتقال ثم يوضع فى الخلاط ثم نضيف العسل و الموز

ويشرب طوال اليوم دون الاكل لمدة يومين اليومين

ممكن شرب الشاى والقهوة والماء فى اى وقت وبأى كمية لكن

( بحليب قليل أو خالى الدسم والسكر البديل فركتوز و السكر الاسمر

ماسك لتفتيح البشرة و تنعيمها و تقشيرها في 20 دقيقة

مرسلة بواسطة Amira في 10:09 ص 0 التعليقات
المدة :
- 15 - 20 ( ربع ساعة إلى عشرين دقيقة )

الماسك مكون من :
- ثلاثة ملاعق صغيرة من لوز مطحون
- بياض بيضة
- ملعقة واحدة صغيرة
- عصير ليمون

الطريقة :
- اخفقي المكونات جيداً ثم ضعيه على وجهكِ ... وعنقكِ واتركيه من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ مع فرك الوجه بحركات دائرية رقيقه ثم امسحي وجهك بقطنة مبللة بماء ورد بارد كرري القناع يوم بعد يوم أو لبشرة فاتحه ومشرقة 4 مرات أسبوعياَ .

الأحد، 24 مايو 2009

رجيم الحبوب والبقوليات

مرسلة بواسطة Amira في 10:46 م 0 التعليقات


تخفيض الوزن 5- 6 كيلو غرامعدد الأيام 30 يوما

يعتمد هذا الرجيم الغذائي على تناول الحبوب والبقول كوجبات أساسية لمدة أربعة أسابيع متواصلة مع مراعاة الحركة والنشاط وممارسة أبسط أنواع الرياضة وهي المشي على الأقل إلى جانب بعض تدريبات الرشاقه

الخفيفة.

والاتجاه إلى هذا النوع من الرجيم الغذائي انتشر في أوروبا بصفة خاصة في فرنسا بعد أن أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الحبوب والبقول كوجبات غذائية أساسية ورئيسية يحافظ على الوزن ويضعه في قالب رشيق.

وحذرت هذه الدراسة من تناول اللحوم والطيور أثناء فترة الرجيم وتناول الأعشاب كشراب.

وأكدت تلك الدراسات العملية أيضاً أن البقول والحبوب تغني تماماً عن الأكل الدسم وتحافظ أكثر على الصحة والوزن وتفقده الدهون التي تسبب السمنة والبدانة.

وتوصي الدراسة بضرورة تواجد أطباق السلطة الخضراء بصفة أساسية على مائدة رجيم الحبوب والبقول، كما تؤخذ مشروبات الأعشاب بصفة أساسية بين الوجبات.

أهم أطباق رجيم الحبوب والبقول الرئيسية
سلطة القمح..

وتتكون من قمح مسلوق، جزر، وخضراوات مسلوقة وإذا لزم الأمر تناول بروتين حيواني في الغداء فليكن قطعتين من الجمبري.

سلطة الذرة..

وتتكون من ذرة مسلوقة وعليها عصير طماطم وقطع من شرائح الطماطم المسلوقة إلى جانب أوراق الخس الأخضر أو الفجل أو الجرجير.

سلطة الذرة..

ويراعى تناول عصائر الأعشاب على الريق قبل الإفطار وتناول الأطعمة التي تساعد على التغلب على الأرق مثل:

خفق كوب من اللبن الدافئ المضاف إليه ملعقة بجميع مشتقاتها (خالية الدسم)، والزبادي والخضراوات الطازجة والتخفيف نهائياً من أكل المخللات، وينصح أثناء هذا الرجيم بضرورة عمل موازنة في جميع أنواع الطعام للحفاظ على وجود فيتامين (ب) المركب في الجسم.

ريجيم الاسبوع الثاني د.بهاء ناجي

مرسلة بواسطة Amira في 7:24 ص 0 التعليقات
الأفطار اليومي:كوب شاي أو نيسكافيه بلبن خالي الدسم+ ملعقة صغيرة عسل + ملعقة صغيرة مربي دايت+3ملاعق فول أو بيضة مسلوقة + 2 توست سنالغذاء:اليوم الأول: وجبة مفتوحةاليوم الثاني: علبة تونة + سلطة + 2 توست ريجيم أو رغيف سناليوم الثالث : 2 شريحة بيتزا + سلطةاليوم الرابع: 1/2 كيلو سمك مشوي + 4 ملاعق أرز + سلطةاليوم الخامس: 1/4 فرخة مسلوقة او مشوية + 6 ملاعق مكرونة + سلطةاليوم السادس: تونة + سلطة + 2 توست

ريجيم 3 كيلو من الدكتور بهاء ناجي

مرسلة بواسطة Amira في 7:21 ص 0 التعليقات
الأفطار اليومي:كوب شاي أو نيسكافيه بلبن خالي الدسم+ ملعقة عسل نحل+ملعقة مربي دايت+قطعة جبنة بيضاء او قربش+2 توست ريجيم أو رغيف سنالغذاء:اليوم الأول: 1/4 فرخة + سلطة + خضار مسلوق أو مشوي + 4 ملاعق أرزاليوم الثاني: قطعة لحمة مشوية + سلطة + خضار + 4 ملاعق أرزاليوم الثالث: تونة+سلطة + 2 توست أ رغيف سناليوم الرابع: 1/2 كيلوسمك مشوي + 4 ملاعق أرز + سلطةاليوم الخامس : 1/4 فرخة مشوية + 1/4 كيلو بطاطس

ماسكات لجمال عيونك

مرسلة بواسطة Amira في 7:18 ص 0 التعليقات
- لازاله الهالات السوداء حول العيونتجيبون الفازلين ماغيره القديم الاصفر ويخلط مع كركوموتحطونه في علبه وتستخدمونه كل يوم لمده ثلاث اسابيعتحت العيون على منطقه الهلات,,,,,وصراحه هو روعهحتى للي ماعندها هالات حلو لمنع التجاعيد تحت العيون 2- للاطاله الرموش وتكثيفهاتعرفون ان الرموش تطيح كل 15 يوم ويطلع بدالها فعشان نثبت الرموشهذي ونزيد قوتها وماتطيح ويطلع بعد معها رموش زيادهنستخدم زيت الخروع بصراحه انا

وصفات مفيدة لإطالة الشعر

مرسلة بواسطة Amira في 7:13 ص 0 التعليقات
وصفات مفيدة لإطالة الشعرماء الورد + زيت خروع + زيت برافين + زيت زيتون + ماء ورد + ملعقة مسمار "قرنفل" الطريقة : اخلطي كل الزيوت السابقة في وعاء ويفضل أن يكون كبيرا لأنه سيغلي بسبب ماء الورد تخلط وتوضع على النار لمده عشر دقائق 2. رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز أو المفروم والموجودين بالسوبر ماركت) مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير) ملعقة

نصائح لازالة شعر الوجه باستخدام الشمع

مرسلة بواسطة Amira في 7:06 ص 0 التعليقات
اكثر مايضايق المرأة هو وجود شعر على وجهها ولو كان خفيفا وحتى لو لم يضايقها فهو يضايق زوجها و يرتاح لوجود هذا الزعب على وجه زوجته خصوا في منطة الشارب والسوالف وهي اكثر المناطق التي يكثر فيها الشعر او الزغب الخفيف بوجه المراةوطرق ازالة الشعر من الوجه متعددة وساعرض هنا الطرق الطبيعية اولا///الفتلة او الخيط وهي طريقة تعتمد على شد الشعر بين فتلتي خيط بخفة وسرعة لاقتع الشعرة من جذورها حسنات هذه الطريقة

الجمبرى مع البهارات والليمون

مرسلة بواسطة Amira في 1:31 ص 0 التعليقات
الطريقة بالصور
كشنى البصل والفلفل الرومى
ثم اضيفى الثوم والزنجبيل
ثم اضيفى الجمبرى المنظف والمتبل من الليل ب(ملح&فلفل ايود&بربيكا&كمون&كركم&زيت زيتون)


)قلبى الجمبرى دقيقه ثم اضيفى الطماطم وقليل ومن صوص الصويا من ماجى وقليل ملح
وبعد مرور الخمس دقائق اضيفى عصير الليمون وطفى النار
قدمتها مع الارز والسلطه بطريقتى

برشت جزر وفرمت شويه شبت وقلبتهم وحطيتهم فى الصحت على شكل دائره تقريبا ثم اضفت الطماطم حولها زى منتو شايفين الصوره ثم صبيت فوقها ملعقه لبن مخلوطه مع ملعقه مايونيز وقليل من الملح والفلفل الاسود

طريق عمل طبق حلوى بودينغ الشوكو

مرسلة بواسطة Amira في 1:19 ص 0 التعليقات


وصفة حلويات رائعة لمحبي الشوكولاتة - طريق عمل طبق حلوى بودينغ الشوكولاتة باسلوب الطبخ العالمي، رائع ولذيذ - سهل التحضير وغير مكلف.

مدة التحضير 15 دقيقة
مدة الطهو 15 دقيقة
الكمية تكفي 10 أشخاص

المقادير

  • 4 أكواب أو 1 لتر من الماء
  • 1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى
  • 4 ملاعق طعام من مسحوق الكاكاو
  • 6 ملاعق طعام من دقيق الذرة
  • 1 ملعقة طعام من ماء الورد
  • 1 ملعقة طعام من ماء الزهر
  • 1 كوب أو 150 غ من الشوكولاتة الداكنة٬ المبشورة
طريقة التحضير
  • يُمزج الماء مع حليب نستله المكثّف المحلّى، مسحوق الكاكاو، ودقيق الذرة في قدرٍ كبيرة. يُترَك المزيج على النار حتى يغلي ثم يُطهى على نار خفيفة ويُحرَّك باستمرار حتّى يتكاثف.
  • تُرفع القِدر عن النار، يُضاف ماء الورد وماء الزهر ويُحرَّك المزيج ثم يُسكَب في أكواب صغيرة تُوضَع جانبًا لتبرد.
  • تُُرَشّ الشوكولاتة المبشورة على البودينغ المبرّد ويُوضَع في البرّاد حتى يحين موعد التقديم.
نصائح الطبخ : يمكن إضافة ملعقة من خلاصة الفانيلا إلى بودينغ الشوكولاتة.

فطائـر الدجاج والبطاطس بالكـاري من منال العالم

مرسلة بواسطة Amira في 1:18 ص 0 التعليقات



































منقول
 

كلام من القلب Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare