الثلاثاء، 30 يونيو 2009

إليكِ .. نصائح لتنظيف السجاد والحفاظ عليه

مرسلة بواسطة Amira في 5:31 م 0 التعليقات


العناية بالسجاد مشكلة صعبة تؤرق معظم النساء ، وللتغلب على هذه المشكلة والقضاء عليها تماماً ، نقدم لكِ في طرق بسيطة كيفية العناية بها والحفاظ عليها .

وطبقاً لما ورد بصحيفة " فلسطين " اتبعي هذه الخطوات :

- يجب عدم غسل السجاد إلا عند الضرورة القصوى .

- ينصح باستخدام الإسفنجة المبللة لأنها تحافظ على وبر السجاد عكس قطعة القماش.

ـ للتنظيف اليومي ، اختاري المكنسة الكهربائية ، ثم امسحيها بقطعة ماء مبللة بالخل للحفاظ على رونقها.

ـ يفضل تهوية السجاد وعدم ضربها بقوة خوفاً من إتلاف خيوطها.

ـ قبل تخزين السجاد ، ضعي السجاد في الشمس لإزالة الرطوبة منها ، ثم لفيها على شكل اسطوانة ورشي حبات من الفلفل الأسود بين طياتها أو بمسحوق النفتالين.

- عدم تعريضها للشمس لفترة طويلة حتى لا تتأثر ألوانها.

ولحفظ السجاد للعام القادم يمكن إتباع الخطوات التالية:

- إحضار وعاء به ماء وأي مسحوق تنظيف وسائل تنظيف السجاد ، واحضري فرشاة سواء للأرض أو فرشاة التنظيف ، ‏ويمكنك أيضاً استخدام فرشاة أسنان قديمة للبقع الشديدة , ثم تغطسي الفرشاة في المياه وتبدئي بالغسيل ، وركزي على البقع بعد الانتهاء من هذه المرحلة .

ـ أحضري وعاءً آخر به مياه وقليل من الخل وفوطة‏‏, اغمسي الفوطة بالمياه ثم اعصريها جيداً ولمعي بها الموكيت أو السجاد وحاولي أن تسيري في نفس اتجاه نسيج الموكيت أو السجاد، وفائدة الخل انه يعطي لمعة للموكيت‏ والسجاد.

- قومي بتعريض السجاد للشمس ليس لفترة طويلة، ثم قومي بلفه وحفظه للعام القادم .

نقلا عن محيط

قواعد للقضاء على فوضى البيت

مرسلة بواسطة Amira في 5:23 م 0 التعليقات



بعض السيدات لا يملكن الوقت الكافي للقضاء على الفوضى التي تجتاح بيوتهن وإعادة ترتيبها من جديد، فمشاغل العمل ومتطلبات الزوج والأولاد وعدم وجود الوقت تحديات كبيرة أمام المرأة. وعندما يحين الوقت لاعادة ترتيب البيت تكتشف سيدة المنزل أن الفوضى سيطرت عليه.
إليك 5 أفكار تساعدك في إعادة ترتيب بيتك من جديد.

تحلي بالشجاعة الكافية لالقاء الكراكيب
الكثير من السيدات لا يملكن الشجاعة الكافية لاتخاذ القرار الصعب بالتخلص من الكراكيب التي تصنع الفوضى الشاملة في البيت، حتى لو كانت هذه الأشياء بالية وفي حالة يرثى لها. البعض يتصور أنه يمكن إصلاحها والبعض الآخر يفكر في إعطائها لمن يمكنه استخدامها.
قلة من النساء فقط تمتلك الذكاء والشجاعة للتخلص من هذه الأدوات غير المنتجة التي حوَّلت بيوتنا إلى فوضى، إذا لم تكن هذه الكراكيب استخدمت في غضون عام فيجب التخلص منها فورا. وتنطبق هذه القاعدة على الملابس، والأجهزة الكهربائية، وأدوات المطبخ وغيرها.

انفقي المال مقابل الحصول على الراحة
الخطأ الكبير الذي يقع فيه الكثير من النساء عند الذهاب لشراء أشياء جديدة للبيت مثل الأثاث والأدوات الكهربائية والمنزلية، هو شراء الأشياء الغالية والكبيرة الحجم. لكن تذكري أن الراحة أهم البنود التي يجب أن تكون على قائمة أولوياتك عند شراء أشياء جديدة للبيت.
ضعي في اعتبارك المساحة المخصصة لوضع الشيء الجديد وما يتطلبه من وقت وجهد لتنظيفه في المستقبل، وتذكري جيدا أن كل درهم تنفقينه في شيء جديد ابحثي مقابله عن قنطار راحة.

استبدلي الأشياء القديمة بالجديدة
تعج خزانات الكثير من البيوت بملابس بالية، هذه الملابس تشكل عبئا هائلا في حياتنا. لا أحد يتوقع منك القاءها مرة واحدة، فقط تأكدي من أن تحل الملابس الجديدة التي لا تشكل عبئا ولا تحتاج إلى عناية خاصة محل الملابس البالية.
هذه القاعدة لا تنطبق على الملابس فقط وإنما على كل شيء تقريبا لديك: الأثاث، وسجاد الأرضيات، والأجهزة المنزلية ومواد البناء وغيرها.
عندما يحين الوقت لشراء شيء جديد اتخذي القرار بالتخلص من الشيء القديم نفسه الذي يشكل عبئا على بيتك.

لا تشتري الاشياء التي تسبب لك القلق
البعض يبحث عند شراء الأثاث والسجاد عن الماركات المعروفة، وينسى شيئا مهما وهو أن الكثير من هذه الأشياء قد تسبب المعاناة فيما بعد. فالعناية بها أو غسلها يتطلبان الكثير من الوقت والجهد كما أن بعضها قد يسبب الحساسية، هذه الممتلكات تسبب القلق الدائم أيضا.
القاعدة: ابحثي عن الأشياء التي تتميز بالبساطة، ولا تتطلب وقتا وجهدا ومالا في الاعتناء بها أو تنظيفها.

استثمري في التخزين
التحدي الأكبر الذي تواجهه كل ربة بيت هو كيفية الاستثمار الأمثل لمساحات الفراغ في البيت أو خلق مساحات جديدة.
استخدام الأفكار المبدعة في التخزين من أجمل وأبسط الأفكار للقضاء على الفوضى في البيت. استخدمي المساحات الفارغة في الغرف لوضع الرفوف لتخزين الكتب والأحذية وأدوات المطبخ ووضع صناديق الألعاب، وضعي خطاطيف الشماعات خلف الأبواب.
جريدة القبس

اختيار الوسادة لا يقل أهمية عن اختيار السرير

مرسلة بواسطة Amira في 5:21 م 0 التعليقات

 

 اختيار الوسادة لا يقل أهمية عن اختيار السرير وفرشته. فهي لا تعطي مظهرا أنيقا للسرير ككل، ولا الراحة فحسب، بل أيضا تدعم الرقبة والظهر، أي أنها مهمة من الناحية الصحية. لهذا فإن اختيارها يجب ان يخضع لمعايير شتى، لكن أول خطوة هي تحديد ما إذا كنت تفضلها ناعمة، متوسطة الصلابة أو صلبة، بعد ذلك تأتي النقاط التالية:

1 ـ تأكد من المواد التي صنعت منها ونوع الحشوات، فقد تكون من البوليستر أو ريش النعام أو خليطا من أنواع كثيرة من الريش، كلما كانت ناعمة وتعود إلى شكلها الأصلي بعد كل استعمال، كانت الأفضل.

البوليستر رغم انه قد يكون ارخص، فهو أيضا مريح لكن يعتمد على مدى جودته.

2 ـ تأكد من الكمية التي تم حشو الوسادة بها وكيف تم ذلك. فكلما كانت الكمية كبيرة، زادت صلابتها.
مجلة الجمال
3 ـ اختر وسادة ناعمة إذا كنت تميل إلى النوم على بطنك، أو تتحرك كثيرا لأن هذا سيخفف من الضغط على الرقبة.

4 ـ اختر نوعا متوسط الصلابة والنعومة إذا كنت تنام على ظهرك، للحصول على دعم جيد.

5 ـ اختر نوعا صلبا لدعم كامل إذا كنت تنام على جنبك.

6 ـ تأكد من ان نوعية الغشاء من النوعية الجيدة التي تسمح بالتهوية وان يكون محاكا بشكل محكم حتى لا يتسرب أي شيء من مواد الحشوة إلى الخارج.

مجلة الجمال

اتيكيت شرب الشاي والقهوة

مرسلة بواسطة Amira في 5:19 م 0 التعليقات


عزيزتي .. إذا كنتِ من محبات تناول الشاي والقهوة ، وتودين معرفة أصول وقواعد شربهما خاصة أثناء الضيافة ، لذا يقدم لكِ خبراء الاتيكيت بعض الإشادات لكيفية تناولهما بأناقة:

- إذا قدم لكِ الشاي في كوب خزفي أو ما يسمى بالمج ، فبالطبع لن يكون أسفله طبق صغيراً لوضع كيس الشاي أو الملعقة، وبالتأكيد لن تستطيعي أن تبقي الملعقة في الكوب أثناء الشرب، لذلك فالحل في مفرش المائدة ، فاذا كان ورقياً أو بلاستيكياً يمكنك وضع الملعقة على المائدة مباشرة ، أما إذا كان من القماش ، فلابد أن توضع الملعقة على طرف طبق الزبد أو الطبق الرئيسي بحيث يكون مقبض الملعقة على المائدة ، وقد يشكل كيس الشاي مشكلة أيضاً في الكوب الخزفي ، لذلك اضغطي عليه بالملعقة لإخراج باقي المشروب منه ، ثم ضعيه على طبق الزبد أو الطبق الرئيسي، وبإمكانك أن تطلبي طبقاً إضافياً لوضعه عليه ،

 

- اما إذا قدم المشروب في فنجان، فبالتأكيد يجب أن توضع الملعقة أو كيس الشاي على الطبق 

عند انسكاب قليل من المشروب على طبق الفنجان من الأفضل استبداله بطبق آخر، ولكن إذا لم يتوافر ذلك يمكن إعادة الكمية المنسكبة إلى الفنجان مرة أخرى، ثم تجفيف الطبق وأسفل الفنجان بمنديل ورقي ، ولا تحاولي تناول المشروبات شديدة السخونة مباشرة من الفنجان أو بواسطة الملعقة حتى لا تحدثي صوتاً بل اتركيها لتبرد قليلاً.

- الشاي أو القهوة المثلجان من الأفضل إن قدما في كوب زجاجي أن يوضع على طبق مع وضع الملعقة إلى جانب الكوب ، أو بالإمكان تقديمهما في كوب خزفي.

نقلا عن محيط

وصفات "اقتصادية" تنقل مراكز التجميل لمنزلك حسام المراغي

مرسلة بواسطة Amira في 5:11 م 0 التعليقات
بدلاً من اللجوء إلى الـ"SPA" ومراكز التجميل المتخصصة بالعناية ببشرة الجسم ، الآن أصبح حلم الجمال فى متناول يديكِ ، ولا داع لإنفاق أموال طائلة أو تضييع الوقت ، فقط دللي نفسك بمستحضرات تجميل طبيعية عن طريق تحضيرها منزلياً بمواد متوافرة لدي معظم العطارين تحقق لكِ نتيجة تفوق المراكز المتخصصة.

قد لا تهتم بعض السيدات ببشرة الجسم نظراً لضيق الوقت ويقتصر الأمر فقط على العناية بالوجه والرقبة ، ولكن أحضرنا لكِ اليوم بعض الوصفات الخاصة بالـ "BODY CARE" أو بالاهتمام ببشرة الجسم التي تتميز بأنها أقوي من بشرة الوجه ،ويناسبها بعض المستحضرات الطبيعية الخاصة بالتقشير والصنفرة بالملح أو "السكر الخشن".

وينصح الخبراء بضرورة إتباع روتين معين مع كل استحمام سواء للرجل أو المرأة ، وهو وضع المرطبات أو "اللوشن" بعد كل استحمام ، بالإضافة إلى وضع كريم للشمس فى المناطق المكشوفة قبل الخروج من المنزل مباشرة وخاصة للرياضيين أو المهندسين الذين يتطلب عملهم التعرض للشمس وارتداء بعض الملابس الخاصة كالـ"شورت" مع العلم أن أكثر المناطق جفافاً فى الجسم هي أعلي الصدر والكوع ، أعلى الذراعين ، وقصبة الأرجل ، لذا يجب الاهتمام بهذه المناطق باستخدام المرطبات .

ويقدم خبير مستحضرات التجميل الطبيعية "حسام المراغي" بعض الوصفات للعناية ببشرة الجسم ، حيث تعمل هذه المنتجات على إنعاش الجسم والشعور بالراحة النفسية لاحتوائها على زيوت البرتقال والليمون وغيرها.

بخاخ الجسم

قبل البدء في عمل أي مستحضر عليك استخدام المقادير بنفس المعايير المذكورة ، وخاصة في الزيوت كي تحصلي على نتيجة جيدة بدون أضرار جانبية .

المكونات

   
   
3 ملعقة صغيرة كحول نقي (الصيدلية)
9 نقط زيت جريب فروت
2 كوب صغير ماء مقطر أو كوب كبير
5 نقط من زيت اللافندر
4 نقط من زيت الروزماري
6 نقط من زيت الليمون
3 نقط من زيت النعناع
7 ملاعق خل

التحضير

* احضري وعاء زجاجي مناسب لخلط المكونات ، ضعي الكحول النقي مع زيت الجريب فروت (بالقطارة) ثم تباعاً أضيفي زيت اللافندر والليمون والنعناع والروزماري ثم الماء المقطر مع التقليب ، وأخيراً ضعي الخل الذي يساعد على التغلب على رائحة العرق.
* ضعي الخليط السابق في بخاخة ، واستخدميه على جسمك بعد الاستحمام.

ملح للاسترخاء

يعمل هذا المستحضر على تفتيح لون البشرة وإزالة المناطق الداكنة بالجسم لاحتوائه على اللبن ،كما يعتبر أفضل مقشر للبشرة على الإطلاق لاحتوائه على "ملح الانجليزي" الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.

المكونات

   
   
2 كوب من اللبن البدرة خال الدسم
1/2 كوب ملح انجليزي من العطار
1/2 كوب من "البيكينج باودر"
6 نقط من زيت خشب الصندل
5 نقط من عطر الفانيليا
6 نقط من زيت الجاردينيا أو زيت الياسمين
4 نقط من زيت البرتقال

التحضير

* فى وعاء زجاجي مناسب ضعي لبن البودرة مع الملح الانجليزي وزيت خشب الصندل،البيكينج باودر،عطر الفانيليا ثم زيت الجاردينيا ويمكن استبداله بزيت الياسمين ثم أخيراً زيت البرتقال ،بيدكِ قلبي المكونات جيداً .
 
* خذي مقدار كوب من المستحضر وقومي بإضافته إلى ماء البانيو ، أو ضعي المستحضر فى كيس من الشاش وضعيه في ماء المغطس ، واحتفظي بباقي المستحضر فى الثلاجة لحين استخدامه.
وينصح المراغي بضرورة عمل صنفرة للجسم كل أسبوع لتفادي تكاثر الخلايا الميتة على الجلد نتيجة العرق وإفرازات الجسم .

نقلا عن محيط

الاثنين، 29 يونيو 2009

معمول بالتمر على طريقة الشيف أسامه

مرسلة بواسطة Amira في 3:20 ص 0 التعليقات
معمول بالتمر على طريقة الشيف أسامه

المقادير لحشو التمر:

2 ك تمر مفروم
2 م/ك سمسم
3 م/ك زيت
½ م/ص قرفة أو حبهان (هال)

طريقة حشو التمر:

- يعجن التمر جيدا بالسمسم والزيت والقرفة أو الحبهان.
- يُشكل الحشو على شكل كرات صغيرة في حجم البندق.



مقادير حشو المكسرات:

2 ك عين جمل (جوز) مفروم أو فستق مفروم
¾ ك سكر
¼ ك ماء ورد أو ماء زهر


طريقة حشو المكسرات:

- يخلط عين الجمل المفروم أو الفستق المفروم بالسكر وماء الورد أو الزهر.


مقادير المعمول:

¼ ك حليب
2 ك زبدة
2 ك دقيق سميد
1 ك دقيق
¼ ك سكر
2 م/ك ماء زهر
سكر بودرة


الطريقـة:

-يُوضع الحليب مع الزبدة على نار متوسطة حتى يغلي.


- يُخلط الدقيق ودقيق السميد والسكر.


- يُصب خليط الزبدة والحليب مباشرة على الدقيق ويقلَّب بملعقة خشبية، ويُترك الخليط ليبرد قليلاً.


- يرش العجين بماء الزهر ويفرك بأطراف الأصابع.


- يغطى ويترك لمدة 8 ساعات على الأقل(يفضل تحضير العجين قبل يوم من الخبز).


- يعجن العجين حتى يصير ناعم ومتماسك، ويُشكل على شكل كرات في حجم عين الجمل.


-يُضغط على كرات العجين حتى تأخذ شكل أكواب صغيرة (مجوفة) تُحشى بحشو التمر أو بملعقة صغيرة من حشو المكسرات وتغلق بإحكام ( يمكن استعمال القوالب الخاصة بالمعمول) وترص في صاج.


-يُسخن الفرن لدرجة حرارة 350 درجة فهرنهيت حوالي 10 دقائق قبل الخبز.


- يخبز المعمول في الرف الأوسط من الفرن لمدة 25 دقيقة أو إلى أن يتغير اللون قليلاً إلى الذهبي.


- يترك ليبرد ويزين المعمول المحشي بالمكسرات بالسكر البودرة.



من مطبخ الشيف اسامة السيد

الخميس، 25 يونيو 2009

علاج تساقط الشعر(طبيعية )

مرسلة بواسطة Amira في 7:03 م 0 التعليقات
عـلاج التســـاقـط

بالنسبة لتساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه ، فاذا كان عمر الإنسان في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:


الزعتر Thyme: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. وطريقة الاستعمال أن يسحق نبات الزعتر سحقاً ناعماً جداً ثم يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد عادي ويغطى ويترك لينقع مدة 24 ساعة كاملة ثم بعد ذلك يصفى الماء من الثفل ويستخدم لتدليلك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة وتكرر العملية كل 24 ساعة عند النوم.


السفرجل : السفرجل فاكهة مشهورة وسبق أن كتبنا عنها في "عيادة الرياض" موضوعاً كاملاً إلا أننا لم نركز على استخدامات بذورها في علاج تساقط الشعر. أو قشرة الرأس وهذه الوصفة بالذات تخص قشرة فروة الرأس، حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق بذور ثمار السفرجل وتوضع في كوب ماء بارد ويغطى لمدة 24ساعة. يؤخذ الماء بعد تصفيته ويفرك به فروة الرأس لمدة نصف ساعة يومياً عند الذهاب إلى النوم وتكرر العملية كل 24ساعة مع ملاحظة أن يكون المنقوع طازجا يومياً أولاً بأول، ويستمر الشخص على هذا المنوال لمدة شهر على الأقل ويمكن تكرار ذلك لمدة شهر آخر إذا دعت الحاجة.

الفجل : يجب الإكثار من أكل الفجل البلدي أو حتى الفجل المستورد وهذه الوصفة جيدة جداً لإنبات الشعر المتساقط، كما يمكن استخدام عصير الفجل مع زيت الخروع كدهان لفروة الرأس حيث يفرم الفجل ثم يؤخذ عصيره ويمزج معه كمية قليلة من زيت الخروع ويدهن بهذا المزيج فروة الرأس ويستمر الشخص على هذا الاستعمال لمدة شهر وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم في أي وقت.

فول الصويا Soybeen : وقد سبق الحديث عن فول الصويا وتعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين (Biotin) وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً.

الزنجبيل والسمسم: Ginger and Sesame : يؤخذ زنجبيل طازج ويقشر ثم يعصر ثم يؤخذ ملعقة إلى ملعقتين من عصيره واخلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وامزجها جيداً ثم أدلك فروة الرأس بهذا المزيج بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

بذور البقدونس Barsley Seeds : تستخدم بذور البقدونس لعلاج ضعف الشعر حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق بذر البقدونس وتخلط بحوالي كوب من الماء ويترك لمدة 12ساعة ثم يدلك به فروة الرأس يومياً عند النوم ولمدة أسبوع ثم بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع الثاني ثم مرتين بعد ذلك أسبوعياً.

زيت الزيتون مع صبغة قشرة جوزة الطيب: يؤخذ حوالي نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون ويمزج مع ربع فنجان من صبغة قشرة ثمرة جوزة الطيب ويدلك بهذا المزيج فروة الرأس وبمعدل مرة واحدة في اليوم ولمدة شهر. هذه الوصفة لتقوية الشعر.
- زيت الورد + زيت الآس + زيت الحنظل + حنا + كثيراء + زيت خروع:
تستخدم هذه الوصفة على أن تعمل طازجة بالمنزل حيث تؤخذ كميات متساوية من المواد المذكورة أعلاه حيث تستحق المواد الصلبة مثل الحناء والكثبراء ثم تخلط بالزيوت المرافقة وتستخدم كدهان بمعدل مرتين في الأسبوع وهذه الوصفة تمنع سقوط الشعر.

القراص Stinging Nettle : يستخدم القراص بالنسبة للشعر كمقو ويستخدم القراص على هيئة خل والطريقة أن يؤخذ حوالي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص ويوضع في إناء يحتوي على لتر من الماء + نصف لتر من الخل العادي ثم يوضع فوق النار ويترك يغلي لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يحفظ في زجاجة مغلقة ويستعمل منه ما يكفي لدلك فروة الرأس وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.

الكزبرة + أوراق الرمان Coriander : يوجد من الكزبرة نوعان؛ الكزبرة العادية المعروفة وكزبرة البثر حيث تؤخذ أجزاء متساوية من الكزبرة العادية وكزبرة البثر وأوراق الرمان الجافة ثم تمزج سوياً مسحوقة وتغلى مع لتر من الماء ثم تصفى ويغسل بها الشعر فقط وذلك كإجراء اضافي مع إحدى الوصفات السابقة حيث إن هذه الوصفة تثبت الشعر في فروة الرأس كما تعطيه ملمساً ناعماً ولوناً جذاباً.

السنامكي: Senna : من المعروف أن أوراق وثمار السنامكي من المسهلات الجيدة ولكن في هذا الموضوع تستخدم أوراق السنامكي ضد حكة الرأس وضد سقوط الشعر ويزيد من طوله ويسوده نوعاً ما، والطريقة أن تؤخذ ملعقة كبيرة من أوراق السنامكي وتوضع في ملء كوب من الخل العادي ويوضع على النار ويترك لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويغسل به الشعر ويدلك به فروة الرأس مرة واحدة في اليوم.

خيار + جزر + جرجير: نظراً لأن تساقط الشعر أساسه نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتاين أ والذي يتواجد بكثرة في كل من الخيار والجزر والجرجير وعليه فإنه يجب أكل الخيار بواقع نصف كيلو يومياً ويجب أن يؤكل بقشورة وأيضاً حبتين من الجزر دون أن يقشر، أما فيما يتعلق بالجرجير فيؤخذ حزمة وتوزع على مرتين في اليوم وإذا كانت الحزمة كبيرة فتوزع على ثلاث مرات في اليوم. ويستمر تناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهر ويفضل أن تستعمل هذه الوصفة قبل استعمال وصفة الزيت الثلاثي بشهر، حيث إنها تزيد من تأثيره.


عرقسوس Licorice : تحدثنا عن عرقسوس بشكل مفصل في الأعداد الماضية لعيادة الرياض. وعرقسوس يحتوي مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروة الرأس حيث إن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدي إلى السيطرة على قشرة الرأس، والطريقة أن يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها في مقدار لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر بمعدل مرة واحدة في اليوم



منقول للأفاده

طـريقة وضـع الكحل والماسكار

مرسلة بواسطة Amira في 6:55 م 0 التعليقات
الخطوه الأولى:
ارسمي خط بالكحل على الجفن على امتداد العين ثم اسحبي باصبعك للاعلى لنشر اللون لعمل ظل للرسمه



الخطوه الثانيه:

ضعي الماسكار على بدايات منبت الرموش واسحبيها الى أطراف الرموش
و حركيها يمينا ويسارا لتتخلل بين الرموش ثم للأعلى



الخطوه الثالثة:

للرموش السفلية ضعي خط من الماسكارا افقي على الرموش من اليمين لليسار و العكس ، ثم نفس طريقة الرموش العليا خللي فرشاة الماسكارا بين الرموش من منبتها الى الاطراف للاسفل



الخطوه الرابعة:

عندما تنشف الماسكارا اعيدي الكرة من جديد لتكون بلون اغمق وجذاب

وصفة لتطويل الشعر حتى الركبة طبيعية

مرسلة بواسطة Amira في 6:53 م 0 التعليقات
من منكن تريد شعرها أن يصل ركبتها تجرب هذه الوصفة .

هذه الوصفة تقوم على إطالة الشعر في زمن قياسي كبير

و أيضا يصبح كثيفا و ناعما .

الغريب فى هذه الوصفة انها بعيدة كل البعد عن البصل و الثوم

و حتي الزيوت !!!

* عشبة الياس أجل هذه العشبة مشهورة من زمن بعيد و

كانت أمهاتنا في القدم يستخدمنها بإنتظام .

* هذه العشبة موجودة عند جميع العطارين وتـكون مطحونه

* شكلها مثل السدر المطحون مع فرق في الريحه فقط .

* طريقة الأستعمال :

1 - أثناء الليل و قبل النوم خذي مقدار منها و إخلطيه مع

قليل من الماء و إدهني به شعرك و إذهبي للنوم .

2 - فى الصبح إغسلي شعرك عادي و كرري الطريقة

يوميا .

3 - ليس شرطا أن تقومي بغسله كل يوم بشامبو .

4 - أروع ما به هو أنه عديم الرائحة

الجمعة، 19 يونيو 2009

كلوب ساندوتش

مرسلة بواسطة Amira في 4:08 م 0 التعليقات


::المقادير::

1 صدر دجاج - 2 قطع برجر لحم - 2 قطع فيلية دجاج - 4 بيضات 
4 شرائح جبن توست - كيس من خبز التوست - ملح و فلفل 
زيت للقلي - مايونيز-شرائح من الخس - شرائح طماطم

::الطريقة::1 تسلق قطعة الدجاج ثم تفرم و تتبل و تخلط بالمايونيز حسب الرغبة 

2- يقلى برجر اللحم جيدا ثم يقطع بالسكين الى شرائح 

3- تقلى قطع فيلية الدجاج ثم تقطع شرائح متوسطة السمك ويعاد قليها قليلا حتى تصبح مقرمشة 

4- يخفق البيض و يضاف له رشة من الفلفل والملح و يقلى كل بيضة لوحدها 

5- تحمص قطع التوست "أختياري" 

6- نضع الدجاج بالمايونيز على الشريحة الأولى ونغطيها بشريحة ثانية ونضع فوقها شرائح برجر
اللحم ثم نغطيها بشريحة ثالثة ونضع فوقها شرائح فيلية الدجاج ونغطيها بشريحة رابعة 
ونضع فوقها شريحة الجبن و بيضة مقلية وخس وطماطم وتغلق بشريحة أخيرة
تثبت شرائح التوست بعد أن نقطعها بالنصف الى مثلثين بأعواد خشب

تشيز كيك

مرسلة بواسطة Amira في 3:53 م 0 التعليقات

الخميس، 11 يونيو 2009

كفته داود باشا

مرسلة بواسطة Amira في 9:06 ص 0 التعليقات


المقادير والطريقه

صحن لحم مفروم( نصف كيلو لحم)

والبهارات(ملح وفلفل اسود وفلفل احمر ورشة قرفه)

تحطين البهارات على اللحمه
وتعجنينه لحد ماتختلط اللحمه مع البهارات

وبعدها تكور اللحمه كور صغاااااااار
مثل هذي

وتقلى في شوية زيت



واخليها على جنب واحط في الخلاط
حبتين طماطم وبصله واربع فصوص ثوم
وعلبة صلصه وشوي ملح وفلفل اسود


نضع اللحم في تاوه
ونسكب عليها الخلطه 
ونخليها لحد ماتغلي

ونقصر عليها وننخليها تطبخ لمدة 10 دقايق

وبعدها احطها في صينيه 
وادخلها الفرن لحد ماتتسبك

وهذي النتيجه النهائيه



وبالهناء والشفاء

طريقة عمل الايس كريم - اكثر من طريقة اعداد ايس كريم

مرسلة بواسطة Amira في 9:04 ص 0 التعليقات


آيس كريم الكراميل

المقادير:-

- نصف كوب زبد
- نصف كوب سكر 
- بيضتان 
- ثلاثة ارباع الكوب دقيق بالخميرة
- نصف ملعقة من مسحوق الخميرة
- 4 كرات من آيس كريم الشوكولاته الجاهز

مقادير الكراميل:-

- 3 ملاعق سكر
- ملعقة عسل
- ربع كوب حليب محلى
- ملعقتان من كريمة الخفق

للتزيين:-

- كرز
- مكسرات حسب الرغبة

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

- اخفقي الزبد بالسكر ثم اضيفي البيض والدقيق والخميرة مع استمرار الخفق. صبي الخليط في 4 قوالب صغيرة خاصة بالكعكات ثم ادخليها الفرن على درجة (160) لمدة 30 دقيقة 

- لتحضير الكراميل حمصي السكر حتى يصبح ذهبي اللون ثم صبي عليه العسل، حركي المقادير 

- ثم اضيفي الحليب المحلى والكريمة بعد ذلك

- اخرجي الكعكات ثم ضعيها في كوب التقديم، صبي فوقها الآيس كريم وصبي عليه الكراميل 

**********

‎آيس كريم المانجو

المقادير:-

- حبتا مانجو 
- 10 ملاعق سكر ناعم 
- عصير ليمونة 
- نصف كيلو حليب 
- ملعقتين جوز هند 
- علبة متوسطة من الكريمة الكاملة الدسم

للتــــزيين:-

- نعناع 
- شوكولا مذابه 

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

- قشري المانجو ثم قطعيه إلى أجزاء متوسطة، اطحنيه في الخلاط الكهربائي مع بقية المقادير باستثناء الكريمة الكاملة الدسم لبضع ثوان

- اخفقي الكريمة خفقـا جـيدا واسكبيها فوق المانجو

- ضعي المقادير إلى الفريزر واتركيها بداخله لمدة ست ساعات، وقبل تقديمها للضيوف بربع ساعة أخرجيها من الفريزر ليسهل وضعها في صحون التقديم ويمكنك تقديمها مع نوع آخر من الايس كريم المفضل لديكِ

**********************

آيـس كــريم الـفـانـيـلـيـا

المقادير:-

‏4أكواب وبينج كريم‏‎ 
‏½ 1 كوب سكر‎ 
‏1‏‎ ‎ملعقة طعام خلاصة فانيلا‎ ‎سائلة‎ 
‏2 كوب حليب كامل الدسم ‏
رشة ملح‎ ‎ 


طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

- في أناء كبير‏‎ ‎اخفقي مع بعض جميع المقادير جيدا ثم ضعيها في الالة الخاصة للابس كريم أو ‏ضعيها في‎ ‎علبة محكمة الإغلاق وادخليها الفريزر حتى تتجمد

******************

‎آيـس كـريـم الـفـراولــة

المقادير:-

‏2‏‎ ‎كوب فراولة ‏
‏½ كوب سكر‏‎ 
‏3 صفار بيض مخفوقات‎ 
‏½ كوب‎ ‎سكر‎ 
‏1‏‎ ‎كوب حليب‎ 
‏¼ ملعقة صغيرة ملح‏‎ 
‏2 كوب كريمة ثقيلة‎. 
‏1 ملعقة طعام‎ ‎خلاصة فانيليا سائلة‏‎ 

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

- اهرسي الفراولة مع ½ كوب سكر

‏- اخلطي الصفار والسكر والحليب والملح في أناء على نار متوسطة الحرارة وحركية حتى‏‎ ‎يقارب للغليان " لا تدعية يغلي "

- ضعي المزيج في الثلاجة حتى يبرد لمدة 2-3 ساعات‏‎ ‎مع تحريكه بين الحين والحين

- صبي الكريمة والفانيليا على خليط الحليب ثم ضعي خليط‏‎ ‎الفراولة ثم ضعيها في الالة ‏الخاصة حتى تجمد‎ .‎أو ضعيها في علبة من البلاستيك‏‎ ‎وادخليها في الفريزر حتى تتجمد

**********************
‎فـروزن يـوقـرت بـالـكـاكـاو والـمـوز

المقادير:-

‏¼ كوب كاكاو غير محلى بودرة‎ 
‏¼ كوب سكر‏‎ 
‏½ 1 كوب حليب مكثف أبو‎ ‎قوس‎ 
‏¼ ‏‎ ‎كوب شراب الذرة الخفيف (كورن سيروب)‏‎ 
‏2علبة زبادي صغيرة الحجم‎ 
‏1موز‎ ‎مهروسة‎ ‎ 

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

- ضعي الكاكاو والسكر في قدر على نار متوسطة‎ ‎الحرارة ثم أضيفي إليها الحليب وحركي ‏باستمرار حتى تذوب المقادير

‏- ‏ارفعيها من على‎ ‎النار ثم أضيفي شراب الذرة اتركيها تبرد تماماً

‏- أضيفي لها الزبادي والموز‎ ‎وحركي بالخفاقة حتى يختلط المزيج

‏- ضعيها في علبة محكمة الإغلاق وادخليها الفريزر‏‎ ‎حتى تتجمد جيداً

************************

‎آيــس كــريم الـقـــهـوة

المقادير:-

‏1 علبة حليب محلى مركز‎ 
‏1‏‎ ‎كوب قهوة محضرة وغامقة باردة‎ 
رشة ملح‎ 
‏1‏‎ ‎ملعقة صغيرة فانيليا‎ 
‏2‏‎ ‎كوب كريمة ثقيلة مخفوقة‎ 

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

- يخلط الجميع في الخلاط الكهربائي حتى تصبح كثيفة 

‏- توضع في علبة بلاستيك وتدخل الفريزر حتى تتجمد

*********************

‎آيـس كـريـم الــشـوكـولاتـة

المقادير:-

‏2 كوب كريمة ثقيلة‎ 
‏½ كوب سكر‎. 
‏1 كوب وبينج كريم‎ 
‏3‏‎ ‎ملاعق طعام كاكاو بودرة‎ 

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

- اخلطي جميع المقادير في الخلاط‎ ‎الكهربائي حتى يمتزجا جيدا‎ 

- ضعيها في علبة بلاستيك وادخليها الفريزر حتى تتجمد‎

*********************

‎آيـس كــريم الـحـلـيـب بـالـفـسـتـق

المقادير:-

‏10 حبات فستق‏‎ 
‏20حبة لوز‎ 
‏2 كوب ماء‎ 
‏1 علبة حليب نستله‎ ‎المركز المحلي‎ 
‏3 ملاعق صغيرة دقيق الذرة‎ 
ماء لتذويب دقيق الذرة‎ 
‏6 حبات هيل صغيرة (مطحون)‏‎ 
خلاصة الفانيلا‎ 
‏4 ملاعق كبيرة كوكتيل فواكه‎ ‎مشكلة‎ 
‏2 مغرفة آيس كريم بالفانيلا‎ 
هلام الفراولة‎ 

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

‏- تنزع قشور الفستق واللوز وتغسل الحبات وتقطع رفيعاً

‏- يغلي الماء بعد‎ ‎إضافة حليب نستله المركز المحلى إليه

- نخلط الدقيق مع الماء حتى يتكاثف ويضاف‎ ‎الى الحليب المغلى‎ 

- نضيف الهيل المطحون

- يضاف السكر حسب الرغبة ويوضع‎ ‎الخليط في البراد حتى يبرد

- يضاف الفستق واللوز وتخلط

- تضاف نقطة أو‎ ‎نقطتان من خلاصة الفانيلا الى خليط الحليب وتبرد حتى التثلج

التقديم:-‎‎ 

في كوب‎ ‎توضع ملعقتان كبيرتان من كوكتيل الفواكه المشكلة والحليب المحضر ,صف مغرفة ‏من الآيس‎ ‎كريم بالفانيلا وأخيرا ملعقتان صغيرتان من هلام الفراولة

*********************

‎أكواب الآيــس كـريـم مع الـكـيـك

المقادير:-

- قطع كيك جاهز أو البرونيز

- ايس كريم فانيلا جاهز


للتزيين:-

- الكريمة والشوكولا السائلة أو قطع شوكولا

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

في كؤوس الآيسكريم ضعي في القاع قطع الكيك أو البرونيز وغطيها بمعلقة كبيرة من‎ ‎الآيسكريم ثم زيينيها بالكريمة والشوكولا السائلة وقدميها

***********************

‎بنانا سبليت .. ايس كريم بالموز

المقادير:-

- 1/2 ك كورن فليكس مطحونة 
- 5 م.ص زبدة أو مارجرين مذابة 
- 4 م.ص جوز مفروم ناعم 
- 5 ك آيس كريم بنكهة الفانيلا ويمكنك استخدام نكهات مختلفة حسب الرغبة
- 5 حبات موز ناضجة مقسمة إلى أرباع 

للتزيين:-

- 1/2 ك صوص الشوكولاتة 
- القليل من الكريمة المخفوقة 
- كرز مطبوخ و محفوظ (كرز معلب مطبوخ)

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

- في زبدية اخلطي الكورن فليكس و الزبدة و الجوز

- ضعي الآيس كريم فوقها بشكل كرات كل كرة عبارة عن 1/2 ك مليئة و دحرجيها على مزيج الكورن فليكس حتى تتغطى جيداً

- ضعي 2 من أرباع الموز في كل زبدية تقديم و ضعي فوقها كرة الآيس كريم

- زينيها بصوص الشوكولا و الكريمة ثم الكرز تقدم 10 حصص

**************************

‎سندويشات الآيـس كـريـم مع الـكـوكـيـز

المقادير:-

- كوكيز ويمكنك إستعمال أي نوع من الكوكيز ‏حسب رغبتك
- ايس كريم بنكهة المفضلة لديكِ 

للتزيين:-

- الشوكولا المبشورة أو‎ ‎السكر الملون أو المكسرات المفرومة‎ على حسب الرغبة

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 

- غطي أول حبة كوكيز بمقدار جيد من‎ ‎الآيسكريم ثم ضعي الحبة الثانية من الكوكيز وغطي ‏الجوانب بالشوكولا المبشورة أو‎ ‎السكر الملون أو المكسرات المفرومة

- ضعي سندويشات بالثلاجة لمدة 30 دققية قبل‏‎ ‎التقديم

*********************

‎أيــس كــريـم بالـحـلـيـب


المقادير:-

- ‏6 أكواب حليب أو لتر حليب سائل
- ‏2 كوب كريما 
- ‏2كوب سكر بودره 
- ‏1 ملعقة فانيليا 
- ‏6 بيضات صفار 

للتزيين:-

- كرز
- مكسرات
- شوكولا مذابة

طريقة التحضيــــــر:-‎‎ 


- نخلط الحليب و الفانيليا ونضعهم على نار حتى درجة الغليان وبعدها نتركهم لمدة عشر دقائق 

- في الوقت هذا نخلط صفار البيض والسكر حتى يذوب السكر ونصبه على الحليب مع التحريك ‏المستمر ونرجعه مره ثانيه على النار وتكون النار هادئة جدا ومع التحريك المستمر ودون الوصول ‏إلى درجة الغليان ولا خسر تكوينه وبيكون مثل شكل الكاستر والمهلبية ونطفي النار عليه

-نتركه ‏يبرد وبعدها نضيف الكريما مع الخلط جيدا ويصب في وعاء البلاستيكي ويترك في الثلاجة حتى ‏اليوم الثاني





الأربعاء، 10 يونيو 2009

بسبوسة بالقشطة من مطبخ منال العالم

مرسلة بواسطة Amira في 11:35 م 0 التعليقات

الطريقة :

1- الحشوة
يخلط الحليب مع النشا ثم يوضع في طنجرة على نار قوية حتى يتماسك شوية ثم تضاف الفانيليا و القشطة أو القيمر و يخلط جيدا و تترك ثواني على النار حتى تتماسك
2- البسبوسة
تذوب الزبدة على نار هادئة
يخلط السكر و جوز الهند و السميد و البيكنج بودر ثم تضاف البيضة و الفانيليا ثم الزبدة و الزبادي ( الروب ) و تخلط حتى تصير عجينة لينة
3- يوزع 2/1 مقدار السميد في طبق بايركس زجاجي ثم توزع القشطة دون الوصول للأطراف ثم يوزع باقي السميد مع الإبتداء من الجوانب
4- تخبز في فرن حرارته 180 من 20 : 25 دقيقة حتى يصير لونها ذهبي
5- تصب الشيرة على البسبوسة و تزين بالفستق


الخميس، 4 يونيو 2009

ريجيم صحي ينزل الوزن 20 كيلو في فترة قياسية

مرسلة بواسطة Amira في 10:19 ص 0 التعليقات
ريجيم صحي ينزل الوزن 20 كيلو في فترة قياسيةاليوم الاول و الثانيالافطار: 3 قطع لانشون+جبنة قريش+جبن موزاريلا اي نوع ملو فنجان صغيرالغذاء:خضار و كوب ارزسناك: تفاحهالعشاء:سلطة و كوب مكرونة مسلوقةستاك: خياراليوم الثالث و الرابعالافطار:2بيضة+1شيدر+موزري لا ملو فنجان صغيرالغذاء:تونة و سلطةسناك:خيارالعشاء: خضار و كوب ارز مسلوقسناك:برتقالةاليوم الخامس و السادسالافطار:فول بدون زيت 4ملاعق و سلطةالغذاء:خضار

رجيم الدكتورة مها راداميس لعلاج ثبات الوزن

مرسلة بواسطة Amira في 10:17 ص 0 التعليقات
رجيم الدكتورة مها راداميس لعلاج ثبات الوزن الافطارعلبة زبادى لايت ومعاها برتقالةبعدها بساعتين علبة كمان وبرتقالة اخرى.الغداءاى اختيار بروتين قطعة لحم او ربع دجاجة او سمكة كبيرة مشوية معاهم طبق صغير ارز مسلوق ومعاهم طبق السلطةبعدها بساعتين ثمرة فاكهةالعشاءثمرتين فاكهة او زبادى لايتممكن بطاطا مسلوقة يمكن حبة

الأربعاء، 3 يونيو 2009

1200 سعر ريجيم مناسب لكل الفئات

مرسلة بواسطة Amira في 1:42 م 0 التعليقات
وجبات حوالى 1200 سعرالافطار1\2 كوب حليب (شاى باللبن )محلى ب 2 ملعقه سكربيضه او جبن او 2 ملعقه فول مدمس بزيت خفيف1\4 رغيف خبز يفضل اسمر الساعه 10 وحده فاكهه او كوب عصير الغذاء 1\2 كوب خضار مشكل مطهىطبق سلاطه اى حجم بدون اى اضافات لا ملح لازيت لا مسترده وحده لحوم 100 جم لحم ( يقطع الكيلو على 10 قطع من الاول ) او ربع فرخه يستحسن منزوعه الجلد ويفضل مسلوقه او مشويه (بالنسبه لمشويه تشوى بجلدها ثم لا

ريجيم ينزل 30 كيلو ريجيم السعرات الحرارية1

مرسلة بواسطة Amira في 1:39 م 0 التعليقات
ريجيم 1000 كالورى هذا الريجيم يلقي إقبالاً كبيراً لعدة أسباب: - يتيح الفرصة لتناول أنواع متعددة من الطعام، وبه العناصر الغذائية للطعام بأكملها.- لا يعتمد على الحرمان أو التجويع.- يصلح للأشخاص الأصحاء، والمرضى من السمان.- من الممكن استخدامه لمدة طويلة، دون أن يسبب مضاعفات، ويكون نزول الوزن فيه تدريجياً، وليس بشكل سريع.الإفطار: - ثلاثة أكواب من الماء.- عصير جريب فروت أو برتقال أو قطعة شمام (25

تعليمات ريجيم ينزل 30 كيلو ريجيم السعرات الحرارية

مرسلة بواسطة Amira في 1:35 م 0 التعليقات
الاولرجيم سعرات:متكامل(مع طريقة التثبيت) رجيم سعرات:الاسبوع الاول من4ل7 كيلو (حسب طبيعة الجسم والسن واذا كان اول رجيم او لا)الاسبوع التاني من 2 ل4 كيلوالاسابيع التالية كل اسبوع اتنين كيلواهم حاجةالالتزامالنظاميحتوي النظام على 6 بنودده هيبقى اكلك طول اليوم قسميهم بالطريقة اللي تناسبكالبند الاول:الالبان:كوب ونص لبن خالي الدسماو2كوب زبادي لايتالبند الثاني:النشويات:3/4 رغيف بلدي(ماعرفش عنكوا اسمه خبز

بيتزا الدجاج المدخن السررريعة

مرسلة بواسطة Amira في 6:13 ص 0 التعليقات


مده التحضير : 5 دقائق
مده الطهي : 15 دقيقة

المقادير :
- علبة من عجينة البيتزا الجاهزة
- علبة من صلصة الطماطم المطهية بالثوم الجاهزة
- علبة من الدجاج المدخّن ومقطّعة شرائح
- نصف كوب من جبن القشقوان المبشور
- نصف كوب من جبن الشيدر المبشور
- نصف ملعقة شاي من بودرة الفلفل الاحمر الحار

طريقة التحضير :
سخني الفرن على درجة حرارة عالية 400 فهرنهايت .. تفرد صلصة الطماطم على عجينة البيتزا ويرش عليها شرائح الدجاج .. تغطى البيتزا بجبن القشقوان والشيدر ويرش عليهم الفلفل الاحمر .. تخبز بالفرن لمده 13 الى ربع ساعة او الى ان يذوب الجبن ويشقر ..
بالهنا والشفا

الكبسة السعودى من وصفات منال العالم

مرسلة بواسطة Amira في 6:11 ص 0 التعليقات


المقادير :
3 اكواب من الارز بسمتى +بصل , دارسين . ليمون اسود , طماطم ,
معجون صلصه , بهارات مشكله , حبة جزر, ملح , زيت ,ماجي

الطريقه :
يحمص البصل الى ان يصفر ويضاف اليه اللحمه اطحني الطماطم وضعي معاه حبة الجزر
مقطعه في مكينة البصل الى ان يصبح ناعما ((وهذه الطريقه ابتركتها )) لان العائله مايحبو الجزر على الرز فطحنته
فاختفى تماما لكن يترك طعم ولون روعهوضعيهم على اللحمه وضعي البهار وقلبيهم جيدا ثم اغمريهم بماء ساخنا
غلقي القدر ((انا عملتها في طنجرة الضغط وتاخذ ربع ساعه لاستواء اللحم ))
لكن حتى لو قدر عادي اتركيه لمده ساعه تقريبا لاستواء اللحمهاغسلي الرز وضعيه على المرقه واللحمه 
بعد وضع الملح والليمون الناشف انتبهي ارز بسمتى لايحتاج لماء كثير حتى لايتعجن اخيرا بالهنا والعافيه

الوصفة السحرية لدجاج كنتاكى

مرسلة بواسطة Amira في 5:54 ص 0 التعليقات


المقادير

500 غرام من صدور الدجاج
رقائق الذرة (كورن فليكس) خالية من السكر
بهارات دجاج
بيض
ملح
زيت نباتي

الطريقة

يقطع الدجاج و تكسر رقائق الذرة ناعما و يضاف إليها بهارات الدجاج و يخفق البيض و يضاف إليه الملح
يؤخذ قطعة من الدجاج و توضع في البيض ثم في رقائق الذرة بحيث تغلف من جميع الجهات و هكذا جميع القطع
تقلى قطع الدجاج في زيت ساخن حتى تحمر من الخارج و تنضج من الداخل ثم تقدم

طريقة عمل اسكالوب الدجاج

مرسلة بواسطة Amira في 5:49 ص 0 التعليقات


المقادير

1 حبة بصل
ملعقة طعام من الكزبرة الخضراء
عصير ليمونة حامضة
1 كيلوغرام من اسكالوب الدجاج
قليل من زيت الزيتون
2 حبة فلفل أحمر حار

الطريقة

يخلط البصل و الفلفل الأحمر و الكزبرة الخضراء و عصير الليمون بالإضافة إلى قليل من قشر الليمون في الخلاط
ترق قطع الاسكالوب بالمرقاق ثم تقطع إلى ثلاث قطع و تتبل بخليط البصل ثم تدهن بزيت الزيتون و توضع في الأسياخ ثم تشوى

الاثنين، 1 يونيو 2009

اسباب وفوائد الضحك عند الاطفال وكيف اجعل طفلى يضحك

مرسلة بواسطة Amira في 7:10 م 0 التعليقات

أسباب الضحك عند الأطفال ؟
- عديدة جداً فكل ما يدخل السرور لقلب الطفل يجعله يضحك فرؤيته لأمه وجلوسه في حضنها عيد واستقباله لوالده بعد انتهاء العمل فرحة وحصوله على طعامه المفضل أو ثياب جديدة وألعاب متنوعة بل حتى مجرد شرائه أو تلبية رغبته في الحصول على شيء ما كلها مناسبات سعيدة للطفل ، إن الطفل الذي يحصل على علامات عالية بالامتحان أو الذي ينجح بالمدرسة أو بمسابقة ما يبقى مبتهجاً يقفز هنا وهناك لفترات مطولة ، طبعاً لا يسعني إلا أن أذكر أن الأسباب تختلف باختلاف العمر فالرضيع الصغير نراه يبتسم بشكل عفوي أحياناً وربما يكون نائماً أو يقظاً والرضيع الأكبر يضحك عندما يداعبه شخص ما ، وقد يكون سبب الضحك لمس مناطق معينة كالبطن أو تحت الإبط أو أخمص القدمين أو العنق حيث أن الأعصاب التي تنبه المراكز الدماغية المسؤولة عن الضحك يختلف توزعها في الجسم كما أن عتبة الضحك تختلف من طفل لآخر .
قد يكون الباعث للضحك داخلي المنشأ كأن يتذكر الإنسان حادثة ما ، أو خارجي المنشأ سمعياً كسماع قصة ما أو بصريا كرؤية ما يسر العين أو لمسياً كمداعبة طفل أو شمياً كشم رائحة عبقة تجعلك تنتشي وتبتسم أو شم بعض أنواع الغازات الصنعية التي تؤدي لضحك إجباري وبلا سبب .
أحيانا يبتسم الطفل وهو نائم وعادة ما يكون بحالة حلم سعيد ، وقد يكون الضحك مرضياً حيث أن بعض الأمراض النفسية تؤدي للضحك في مناسبات حزينة وهناك أمراض تؤدي لنوب من الضحك والبكاء .
* ما هي فوائد الضحك ؟
- الضحك هو عبارة عن حركات تنفسية نشطة وبطبيعة خاصة فهو لذلك ينشط عضلات التنفس وينشط الدورة الدموية والعمليات الدماغية وبارتفاع مزاج الإنسان يتحسن تحصيله عكس المكتئب ، إن السعيد حتى ولو لم يظهر عليه مظهر الضحك يبقى بعيداً عن كثير من الأمراض بإذن الله و لا أقصد الأمراض النفسية فقط بل الجسدية أيضاً فهؤلاء الأشخاص أقل عرضة للقرحات الهضمية ولارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين كما أن إصابتهم بالإحتشاءات (الجلطات القلبية ) أقل ، لقد تبين علاقة أنواع عديدة من الأكزيما بالكآبة وشفاء الكثير منها عند تبدل المزاج نحو الأفضل
إن بسمة الأطفال لا تسعد الأطفال فقط بل هي ربيع يسر من يراه .
* كيف نحافظ على فرح الأطفال ؟
- إن الإنسان يسعى للسعادة دوماً وكل ما نعمله يصب في هذا المجال ، إن إعطاء الطفل حاجياته النفسية والجسدية ، الروحية والمادية وإبعاد شبح ما يعكر صفو حياته من أمراض ومشاكل وتعليمه منذ الصغر على رحابة الصدر وأن يواجه المصاعب بابتسامة ويفكر بحلها منطقياً بنفسه أو بمساعدة من حوله وأن نعلمه ألا يغضب لأتفه الأسباب ، كل هذه الأمور هامة والأهم هو وجود بيئة سعيدة محيطة بالطفل ، إن الأب سريع الغضب والاستثارة سينعكس سلوكه سلباً على أطفاله والأب الحكيم لابد وأن يطبع أطفاله بطابع محبب.

للحصول على مكياج غاية فى الروعة ويدوم لساعات دون ان يتأثر

مرسلة بواسطة Amira في 7:07 م 0 التعليقات

1..عليك ان ترطبى بشرتك بكريم مرطب فهو يعطى نضاره للبشره ويساعد على تثبيت المكياج..

2..ضعى كريم الأساس على خديك وجبينك وذقنك ثم استعينى بأ سفنجه رطبه ووزعى الكريم بالتساوي على كامل الوجه.

3.استعملى خافى العيوب(concealer ) لمحيط العين ووزعيه على دائرة العين لتوحيد البشره.

4..استخدمى البودره السائبه با اللون البيج المتوسط لانها تساعد على تثبيت المكياج وتعطى مظهر طبيعى.

5..استخدمى ظلال العيون من مشتقات البيج والزهرى فهى تناسب جميع المناسبات.

6..تجنبى استخدام الكحل المائى واستبدليه بقلم تخطيط العيون الأسود اذا كنت سمراء اللون ..

والبنى اذا كنتى شقراء..

ثم حددى خط العين الموازى للرموش العلى واسحبيها بشكل خط بواسطه القلم او بفرشاة الظلال..

ثم ضعى الما سكرا بشكل ممشط جيدا..

ثم اهتمى بحا جبكى اذا كنت تعانين من فراغات فيجب ان تضعى البودره الخاصه بى الحواجب وتجنبى اللون الداكن..


ثم ياتى دور احمر الخدود فيجب ان يكون بسيط ومتناسق مع ظلال العين ..

ثم تحديد الشفاه وقبل وضع الروج يجب وضع كريم الا ساس على الشفاه ليدوم لفتره اطول

طريقة عمل اسكالوب الدجاج

مرسلة بواسطة Amira في 6:10 م 0 التعليقات



المقادير

1 حبة بصل
ملعقة طعام من الكزبرة الخضراء
عصير ليمونة حامضة
1 كيلوغرام من اسكالوب الدجاج
قليل من زيت الزيتون
2 حبة فلفل أحمر حار

الطريقة

يخلط البصل و الفلفل الأحمر و الكزبرة الخضراء و عصير الليمون بالإضافة إلى قليل من قشر الليمون في الخلاط
ترق قطع الاسكالوب بالمرقاق ثم تقطع إلى ثلاث قطع و تتبل بخليط البصل ثم تدهن بزيت الزيتون و توضع في الأسياخ ثم تشوى

خلطات طبيعية للعرايس من اكبر مراكز التجميل

مرسلة بواسطة Amira في 4:47 م 0 التعليقات


" خلطة خاصة "
المقادير:
تولة دهن العود / تولة زعفران اصفر / نصف تولة روح الورد / تولة عرق العنبر / تولة موتيا / تولة فيجي البحرين / نصف تولة فل البانيان
الطريقة: يوضع داخل الخلطة قطع من العنبر الأسود المذاب في داخل الدهن الورد

" خلطة خاصة لجسم العروس "
المقادير:
نصف تولة مخلط دهن العود / نصف تولة صندل / نصف تولة دهن العود العادي / نصف تولة دهن العود العمومي /
الطريقة: تخلط جميع العطور مع الكريم اللوشن (أي ماركه) ويوضع على جسم العروس


" الخلطة الثانية لجسم العروس "
المقادير:
علبة كريم اسكيب Escape / ربع تولة دهن العود
الطريقة: يخلط دهن العود مع كريم اسكيب ويدهن به جسم العروس

" خلطة خاصة لشعر العروس "
المقادير:
خمس ملاعق مسك الطياره / تولة دهن العود / تولة عرق العنبر

" خلطة خاصة لفراش العروس "
المقادير:
ماء لوشن ابو البنت / عطر ياسمين / ماء الريحان / قطرات من روح الورد / قطرات من الفل / ثلاث ملاعق مسك بودره / قليل من ماء الورد / تولة دانة الدنيا

نصايح للسعادة من الشيخ "عائض القرنى"

مرسلة بواسطة Amira في 4:23 م 0 التعليقات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه بعض النصائح التي تخط بماء الذهب للشيخ عائض القرني

1. ما مضى فات، وما ذهب مات، فلا تفكر فيما مضى، فقد ذهب وانقضى ..
2. اترك المستقبل حتى يأتي، ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك ..
3. عليك بالمشي والرياضة، واجتنب الكسل والخمول، واهجر الفراغ والبطالة ..
4. جدد حياتك، ونوع أساليب معيشتك، وغير من الروتين الذي تعيشه ..
5.. اهجر المنبهات والإكثار من الشاي والقهوة، واحذر التدخين ..
6. كرر( لا حول ولا قوة إلا بالله ) فإنها تشرح البال، وتصلح الحال، وتحمل بها الأثقال، وترضي ذا الجلال ..
7. أكثر من الإستغفار، فمعه الرزق والفرج والذرية والعلم النافع والتيسير وحط الخطايا ..
8.. البلاء يقرب بينك وبين الله ويعلمك الدعاء ويذهب عنك الكبر والعجب والفخر ..
9. لا تجالس البغضاء والثقلاء والحسدة فإنهم حمى الروح، وهم حملة الأحزان ..
10. إياك والذنوب، فإنها مصدر الهموم والأحزان وهي سبب النكبات وباب المصائب والأزمات ..
11. لا تكثر من القول القبيح والكلام السيء الذي يقال فيك فإنه يؤذي قائله ولا يؤذيك ..
12. سب أعدائك لك وشتم حسادك يساوي قيمتك لأنك أصبحت شيئا مذكورا وشخصا مهما ..
13. اعلم أن من إغتابك فقد أهدى لك حسناته وحط من سيئاتك وجعلك مشهورا، وهذه نعمة ..
14. ابسط وجهك للناس تكسب ودهم, وألن لهم الكلام يحبوك، وتواضع لهم يجلوك ..
15. إبدأ الناس بالسلام وحيهم بالبسمة وأعرهم الإهتمام لتكن محببا إلى قلوبهم قريبا منهم ..
16. لا تضيع عمرك في التنقل بين التخصصات والوظائف والمهن فإن معنى هذا أنك لم تنجح في شيء ..
17. كن واسع الأفق والتمس الأعذار لمن أساء إليك لتعش في سكينة وهدوء، وإياك ومحاولة الإنتقام ..
18. لا تفرح أعدائك بغضبك وحزنك فإن هذا ما يريدون , فلا تحقق أمانيهم الغالية في تعكير حياتك ..
19. اهجر العشق والغرام والحب المحرم فإنه عذاب للروح ومرض القلب وافزع إلى الله وإلى ذكره وطاعته ..
20. أنت الذي تلون حياتك بنظرك إليها, فحياتك من صنع أفكارك، فلا تضع نظارة سوداء على عينيك ..
21. إذا وقعت في أزمة فتذكر كم أزمة مرت بك ونجاك الله منها، حينها تعلم أن من عافاك في الأولى سيعافيك في الثانية ...
 

كلام من القلب Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare