الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

انسي وتخلصي من النمش بمكونات طبيعية في ثواني حصريا

مرسلة بواسطة Amira في 5:07 ص 0 التعليقات
انسي وتخلصي من النمش بمكونات طبيعية في ثواني حصريا
النمش هو بقع بنية داكنة تظهر على الوجه، وينتج عن سوء التغذية التي تصيب الإنسان عند عدم تناوله الكمية الكافية من فيتامين أ، ب، هـ، الموجودين في الفواكه والخضار كالجزر والشمام.

ومن أسبابه أيضاً تناول العقاقير التي تعالج مرض الكبد، وفي هذه الحالة ينصح بتناول السلطات وخصوصاً صلصة الملفوف وشراب النعناع مع دهن البشرة بعصير الملفوف.. ويعد التعرض لأشعة الشمس من العوامل التي تؤدي إلى النمش؛ فأشعة الشمس تؤثر بالجفاف على البشرة وتذهب بمادة الكولاجين؛ وللوقاية من هذه الأشعة ينصح باستخدام قناع يتركب من لبن الزبادي تدهن به البشرة قبل الخروج والتعرض للشمس أو تدهن البشرة بزيت زيتون.

ولحماية بشرتك من النمش يجب أن تنظفي بشرتك بالماء والصابون المناسب للبشرة والحرص على استخدام أقنعة طبيعية ومغذية كقناع الترمس، وطريقة عمله ينقع نصف كوب من الترمس المطحون ثم يغلى حتى يتم نضجه ثم يدهن به النمش مرتين يوميا، وهناك أقنعة أخرى مثل قناع الخميرة البيرة الطبيعية مع الزبادي وعصير الليمون ويدهن به البشرة مرة كل أسبوع، وهذه الأقنعة تعمل على جمال ونضارة ونعومة وتغذية البشرة وتنظيفها من جميع الشوائب
م ن ق و ل 

اصنعي بارفان من مكونات طبيعية في المنزل حصريا

مرسلة بواسطة Amira في 4:45 ص 0 التعليقات

اصنعي بارفان من مكونات طبيعية في المنزل حصريا

من عبير الجمال الطبيعي والرائحة الفواحة نقدّم لك في "صبايا" أكثر من وصفة تخلصك من الروائح المزعجة في جسمك وتعطّر بشرتك، فتعرّفي إليها واستخدميها بديلاً للعطور:

حمام إكليل الجبل لإزالة رائحة العرق
انقعي مقدار كوبين من عشب إكليل الجبل الجاف في نصف ليتر من الماء المغلي ثم يصفى ويُضاف إلى ماء الاستحمام.

لا لرائحة الإبطين
اطحني قشر الرمان اليابس طحناً ناعماً حتى يصبح كالبودرة. افركي إبطيك بالبودرة مرتين في اليوم ولمدة أربعة أيام وبعدها ستزول الرائحة .

حمام الأكياس المعطرة
يمكنك استخدام أكياس الأعشاب المعطرة في الاستحمام بدلاً من استخدام منقوع الأعشاب، وطريقة عمل كيس الأعشاب سهلة وبسيطة، لذا جهزي قطعة قماش من الشاش أو منديلاً أو منشفة صغيرة، ضمّي أطرافها وجوانبها لتتشكل القطعة على شكل كيس تضعين فيه الأعشاب التي ترغبين في استخدامها واربطيه بخيط أو شريط ثم ضعي الكيس تحت الماء الساخن ثم دلكي جسمك به.

نعومة
لإعطاء الجسم نعومه وطراوة ورائحة عطرة يضاف إلى ماء الحمام (المغطس) المغلي التالي: اغلي 200غ من الأوراق والأزهار في ليتر ماء لمده 10 دقائق ثم يضاف إلى ماء المغطس .

لتقويه البشرة وتطهيرها
اغلي ثلاث قبضات من ورق الريحان أو الحنبلاس في ليترين من الماء لمدة 15 دقيقة وبعد التصفية أضيفي المغلي إلى ماء الحمام.
م ن ق و ل 

الاثنين، 5 ديسمبر 2011

ارخص واسهل واسرع طريقة لفرد الشعر في البيت حصريا

مرسلة بواسطة Amira في 6:57 ص 0 التعليقات
ارخص واسهل واسرع طريقة لفرد الشعر في البيت حصريا

تنفق المرأة الكثير من المال من أجل شراء أدوات فرد الشعر سواء كانت مواد كيمائية تسبب أضرار للشعر أو الأدوات الكهربائية التي تفرد الشعر، ولتجنب كل الأضرار التي قد تلحق بالشعر بسبب استخدام مواد فرد الشعر يمكن استخدام مكونات طبيعية في المنزل، ومن هذه المكونات:

المكونات:
- كوب زيت زيتون
- كوب زهر بابونج ناشف

الطريقة:
- يوضع زيت الزيتون وزهر البابونج في برطمان زجاجي محكم الغلق ويرج جيداً.

- يتم وضع البرطمان في الشمس لمدة 15 يوماً مع رجه يومياً.

- ادهني الشعر وفروة الرأس بالخليط، ثم يغطى الشعر بالغطاء البلاستيكي (بونيه)، ويترك لمدة 3 ساعات ثم يشطف الشعر جيداً.

- كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل بعد كل مرة
م ن ق و ل 
 

كلام من القلب Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare