الثلاثاء، 24 فبراير 2009

أربع خطوات لاختيار شريك العمر

مرسلة بواسطة Amira في 9:42 ص

الخطوة الأولى:
هي ملاحظة هل هذا الشخص مناسب من ناحية المستوى الثقافي والاجتماعي والمادي والطباع الشخصية والظروف الأسرية الظاهرة أم لا؟ إلى غير ذلك من الاعتبارات العقلية. 

الخطوة الثانية:
هي تحديد الميل القلبي؛ ففي بعض الأحيان يكون هناك نوع من النفور وعدم القبول للوهلة الأولى، وهذا سبب كافٍ لعدم إتمام الارتباط. 

الخطوة الثالثة:
مبدأ الاستشارة عملا بالحديث الشريف ما معناه "ما ندم من استشار، وما خاب من استخار"، ونحن كثيرا ما ننسى الجزء الأول من هذا الحديث، ونركز فقط على الجزء الثاني؛ فينبغي استشارة أهل الخبرة ممن يعرفون هذا الشخص، واستشارة الوالدين وغيرهما ممن يتوسم فيهم الإنسان الحكمة والرشاد. 

الخطوة الرابعة:
وتأتي بعد الأخذ بالأسباب في الخطوات الثلاث السابقة، وهي مسألة الاستخارة، وفيها نوع من حسن التوكل وتفويض الأمر لله بعد أن أدى الإنسان ما عليه. 

والعلامة الأساسية في الاستخارة ليست الأحلام المزعجة التي يكون فيها نوع من الإيحاء والتوهم، إنما هي ملاحظة هل خطوات هذا الزواج ممهدة وميسرة أم لا. 

الأخت الكريمة، فلتعرضي هذا الشاب المتقدم لك على هذه الخطوات ولا تكتفي بمسألة الأحلام المزعجة، ويحسب لهذا الشخص أنه عاود التقدم لك مرة أخرى؛ فهذا يدل على تمسكه الشديد بك. 

ومن المهم قبل عرض هذا الشاب على تلك الخطوات أن تحددي بينك وبين نفسك شروطا تتمنينها في شريك الحياة، مع ملاحظة أنك لن تحصلي على كل الشروط التي ترغبين فيها بنسبة مائة في المائة، وإنما هناك شروط لا يمكن التخلي عنها مطلقا، وهناك شروط يمكن التفاوض فيها وقبولها بنسبة، وهذه الشروط والأولويات تختلف من فتاة لأخرى. 




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كلام من القلب Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare