الاثنين، 23 فبراير 2009

هل تتزوج المراة من رجل اصغر منها

مرسلة بواسطة Amira في 4:21 م

 أن فارق السن هذا ليس فيه أي إحراج للرجل إلا إذا كان الفرق واضحاً جداً من ناحية الشكل ومن ناحية النضج العقلي. 

مثلا، قد تتزوج امرأة في الستين من عمرها من شاب في العشرين من عمره، بعض الناس لا يرون في هذا عيبا وبعضهم يرى أن التوافق العقلي والفكري سيكون صعبا جدا، لا شك أن المرأة هنا سوف تستمتع بهذا الشاب من ناحية الجسد ولكن من الصعب أن تستمتع به من ناحية العقل. 

من ناحيته هو ، ما الذي سوف يستمتع به؟ قد يكون البديل للأم هو ما يبحث عنه، أو قد يكون النفوذ والشهرة إذا كان لدى المرأة شئ من هذا ولكن اذا كان الفارق العمرى بينهما صغيروكان الشاب متعقل فليس هناك مشكلةولكن يجب التاكد من أن الشاب قادر على حب المراة وعلى مواجهة أهله وأقاربه إذا كانوا من ضيقي الأفق بحيث ينتقدوا هذا الارتباط. 

من ناحية أخرى، أيطلب منك المرونة التي هو قادر عليها أم أكثر؟؟ إذا كان يطلب المرونة وهو غير قادر عليها فهي علامة سيئة... لماذا لا تتحدين بعض الأفكار والقوالب الثابتة؟ لماذا لا تقترحين أن يكون للمرأة عموما حق تطليق نفسها أو ما يسمى"العصمة في يدها" لمجرد مناقشة الفكرة وليس كشرط من شروطك. ثم اسأليه إذا كان يرضى بأن يكون هذا شرط من شروط الارتباط؟؟ إذا كان مرنا فعلا فسوف يوافق وإن لم يكن، فلن يقبل مناقشة الأمر من بدء الحديث.
 
اختبريه واختبري نفسك: أهذا هو الشخص الذي تريدين أن تشيخي بجانبه؟؟ ولماذا؟؟؟ وكيف أنت متأكدة من هذا؟؟ الإجابة على هذه الأسئلة في غاية الأهمية في أي مشروع ارتباط، سواء صداقة أو حب أو عمل. 
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

كلام من القلب Copyright © 2010 Designed by Ipietoon Blogger Template Sponsored by Online Shop Vector by Artshare